بطولة سيئة وهلال سئ وحكم الأسوأ

3
769

غيض من فيض

 خلف الله أبومنذر

# بالطبع لا يوجد ما يستحق التناول فى الشق الفنى من مباراة عصر أمس التى جمعت هلال السودان والسلاطين بأرض الأخير على أرضية ملعب النقعة السئ ولكن لابد من وقفات ووقفات بعيدا عن مجريات المباراة بداية من الملعب السئ الذى استضاف اللقاء والذى لا يصلح لممارسة نشاط رياضى بأرضيته السيئة التى تعرض اللاعبين للاصابات ولكن للأسف سمح قادة الاتحاد العام السابق باستضافته لمباريات البطولة الأولى فى البلاد لكسب صوت اتحاد الفاشر فى الانتخابات وللأسف هم يعلمون  ان أصحاب الأرض يصرون على اللعب عليه لاعاقة المنافسين ومنعهم من نقل الكرة بسلاسة وهذا يتنافى وأخلاق وروح الرياضة والتنافس الشريف.

# ولابد من وقفات مع حكم المباراة معتز عبدالباسط الذى تسبب بضعفه فى الأحداث التى اندلعت داخل الملعب بين اللاعبين وتسببت فى انهاء المباراة قبل وقتها، فقد  أثبت معتز فى أكثر من مناسبة أثناء سير المباراة انه يجهل قانون اللعبة ويكفى الاشارة الى جهله التام بمنح الصالح اضافة الى وقوفه متفرجا على لاعب يرتكب ثلاث مخالفات على التوالى وفى أقل من خمس دقائق ومع لاعب بعينه دون ان يتوجه اليه وينذره ولو شفاهة ليتفرغ للعب الكرة دون عنف اضافة الى انه لا يعاقل ان يتبادل أكثر من خمسة لاعبين اللكمات داخل الملعب وأمام ناظريه ويكتفى باشهار الكرت الأحمر للاعبين

# بعودة لمجريات المباراة من جانب هلال السودان الذى واصل مسلسل السوء فى كل شئ وأى شى داخل الملعب ولم يقدم ما يشفع له بحصد نقطة من نقاط المباراة نستطيع القول عشرة من اللاعبين الحاليين بعض منهم يجب ان يتسلموا خطابات شكر على فترة دفاعهم عن شعار الهلال لأنهم لا يملكون فى الحاضر والمستقبل ما يقدمونه للهلال باسمه الكبير وتاريخه التليد وقاعدته الجماهيرية العريضة التى لا تبخل بشئ فى دعمها للهلال لهذا يجب ان يغادروا الكشف الأزرق فى الانتدابات الشتوية القادمة والبعض الآخر من الأفضل ان يواصل نشاطه مع الشباب أو البحث عن أندية آخرى تعجم أعوادهم لأن مستوياتهم ان أهلتهم للظفر ببطولة الدورى الممتاز لن تأهلهم للمضى خطوة فى النتافس الأفريقي وطموحات جمهور الهلال تخطت الظفر بالممتاز الذى احتكره النادى لسنوات وضرب الأرقام القياسية بالتحكر على عرشه دون منافسة من ناد على طول البلاد وعرضها

غيض

# عصر أمس بملعب النقعة اجتمع على الهلال سوء الملعب وسوء لاعبى النادى وسوء حكم اللقاء وقبل ذلك الخطأ الفظيع الشنيع من الجهاز الفنى للفرقة الزرقاء الذى بدأ المباراة بثلاثة مهاجمين لم يظهروا كمهاجمين طيلة فترة تواجدهم الا من الاسماء فقط وهم كاريكا ومحمد موسى والصادق شلش.

# ثلاثة مهاجمين طيلة زمن الشوط الأول هددوا مرمى المنافس بهجمتين فقط وهذا شئ طبيعى لأن خط الوسط فارغ من اللاعبين ولا يوجد به صانع لعب من المتواجدين لأن  شيبولا يميل للتهديف أكثر من صناعة اللعب.

# طالما خط الوسط فارغ فلا أمل فى وصول الكرات للهجوم الا بركشة

# ليت شعرى ماذا ينتظر الجهاز الفنى للفرقة الزرقاء من المهاجمين الثلاثة بعد أن أفرغ خط الوسط الذى أصلا يعانى عدم من وجود صانع ألعاب؟.

# الرأى عندى وكما قال أخى أبومازن ان بداية قصم ظهر الهلال كانت بشطب كابتن الفريق هيثم مصطفى الذى ظل لسنوات يحفظ توازن الفرقة وتثبيت أقدام لاعبيها الجدد من محترفين أجانب ووطنيين باكسابهم الثقة وزرع الحماس وذلك من موقعه فى خط الوسط وكقائد للفريق بتوجيهاته.

# قمة الفوضى والتخلف والعشوائية والعنتريات التى أضرت بالسودان وأقعدته لسنوات فى كل المجالات ان يقوم أحدهم بوضع يده على كاميرا قناة الهلال ليحجب الصورة وكان من حقه ان كان صاحب حق أو قرار ان يمنع كاميرا القناة بمصوغ يؤخذ به وبصورة حضارية من الدخول للاستاد.

# مباراة عصر أمس أول اختبار للاتحاد السوداني لكرة القدم فى عهد البروف كمال شداد فلابد من حسم الفوضى وذلك بعدم اقامة مباريات البطولة على ملاعب سيئة وابعاد حكام الكرة من أمثال مهتز عبدالباسط

# اعلام نادى نجمة المسالمة السالب آخر من يكتب أو يتحدث عن الاخلاق بعد ان تكررت اعتداءات لاعبيهم على حكام كرة القدم الأجانب والوطنيين وعاقب الاتحاد الأفريقي لاعبيهم وادارييهم بسوء السلوك أكثر من مرة.

# اعلام نادى نجمة المسالمة السالب آخر من يكتب ويتحدث عن الأخلاق بعد ان اتهمهم مدرب الاسماعيلى المصرى بشراء ذمة حكم المباراة واتهمهم حناشى رئيس نادى شبيبة القبائل بمحاولة شراء ذمم لاعبيه .

# وصرح رئيس نادى الشبيبة حناشى لصحيفة الشروق الجزائرية تصريحه المشهور قائلا ( لو باعوا لى اقليم دارفور لن أبيع شرف فريقى)

# اعلام نادى نجمة المسالمة السالب آخر من يكتب ويتحدث عن الأخلاق بعد ان باعوا كأس السد الذهبى فى سوق العتبة وجابوا كاس فالصو بدلو.

# اعلام نادى نجمة المسالمة السالب آخر من يكتب ويتحدث عن الأخلاق ورئيس ناديه خلف القضبان بتهم النصب والاحتيال والدجل والشعوذة.

# بعد رئيسكم يطلع من السجن ممكن تكلمونا عن الرياضة والأخلاق

# اعلام نادى نجمة المسالمة السالب آخر من يكتب أو يتحدث عن نتائج المباريات بعد هزيمة ناديه بسبعة أهداف أمام نادى الوحدات الأردنى.

# غايتو أنا أمبارح فى ميدان الموسكى فى مصر لقيت لى مصرية عندها سن دهب سألتها قلت ليها سن الدهب دى عيار كم قالت لى عيار السد.

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

3 تعليقات

  1. يا جلفوط جلحاتك وصلت جعبتك وانت ما زلت تتدثر بصفرك الدولي المدغلب المعتق … انت آخر زول يتكلم عن التحكيم .. بالله عليك يا جلفوطي ممكن تورينا وتفتينا كيف فريق بهذا السوء يصل ل 74 نقطة ؟؟؟ سبحان الله .. سعد العمدة قال ح ننسحب ههههههههههه… الانسحب طبعا مش من الظلم لالالالا حاشا وكلا .. الانسحاب والجري والهرولة من التش والسماني والعقرب والزجاجي… دي افتكر واضحة ما ديرة ليها درس عصر … يا خلف الله جهجهتنا …..فريقك جلفوط البلد منتهي راقد رز وبل راسك بس ….الفنجطة خليها … ما ممكن تخلي تيمك التعبان وتقعد تولول زي النسوان وتجرنا لي سفاسف الامور .. يوم 25 كيف ؟؟؟ جاهزين … ؟؟؟ كيس حجازي الانتهازي اتخذ وضع الطيران … ودة حالتو الزعيم بدون رئيس هههههههههههههههههههههه ماشاءالله تبارك الله … عارف يا زنطوري بعد تاخد الخماسية ح يحصل شنو ؟؟؟ جمهموركم المغشوش ح يدمر ليكم الجوهرة الزرغاء على رؤوسكم الفارغة دي … بالمناسبة انت مش تبع ال80% المرتشين القالتهم ستك وتاج راسك فاطمة شاش ؟؟؟
    وسيدك الرشيد علي عمر قال ليك اعمل حسابك … والله العظيم مجموعة جلافيط وتيوس عاملين فيها صحفيين … قوم بول يا ابو جلحات

  2. يا جلافيط الهلال أسوأ فريق أخلاقياً .. كل مباراة طرد لاعب ليس فنياً بل بسبب اللكم والضرب بدون كرة ..
    أما بالنسبة للفضائح والرشاوى فحدث ولا حرج وهي عادة قديمة من زمن الرقم 2 و12 لماذا الحكم غير الطرد .. وذمم الحكام وأخيرا ظهرت دولارات الكاردينال والتبرعات للولايات التي يلعب فرقها بالممتاز .. أصبح جميع لاعبي الهلال ملاكمين .. وننصحهم بترك كرة القدم التي لا يجيدونها والتحول إلى مسابقات الملاكمة.
    خلوا الجرسة وانتظروا التش والعقرب والزجاجي .. ونطلب منكم عدم الانسحاب والهروب

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك