بعتبر نفسي انفردت !!

0
1264

بدون حجاب
خالد عز الدين
قبل سنوات عديدة عندما كان (زيكو) نجما متالقا كان المريخ يريد تسجيل احد اللاعبين من الدرجة الثانية وهو مدافع بدا نجمه يلمع في سماء الخرطوم .. يقال والعهدة علي الراوي بان احد مسؤولي التسجيلات قد سال زيكو عن مستوى اللاعب بعد ان عرف ان زيكو شارك ضده في مباراة غير رسمية ضحك زيكو وقال (انا لما يكون ده اخر مدافع بعتبر نفسي انفردت بالحارس) يعني ضامن مليون المية انو بتخطاه بتخطاه ! تذكرت هذه المقولة والهلال يواجه الخرطوم الوطني .. فرغم ان كرة القدم (مدورة) ومجنونة وحبلى دائما بالمفاجآت الا ان جمهور الهلال عندما تحين مباراة الخرطوم الوطني بحسب طوالي من المباراة البعدها ! يعني الهلال لو عندو 30 نقطة بحسب على 33 وفي أسوأ الاحوال ومع مفاجآت كرة القدم يمكن ان يحسب على 31 !
قابل الهلال الخرطوم الوطني وهو يبحث عن الاستمرار في رقمه القياسي في الدوري الممتاز فحسب جمهور الهلال طوالي على خمسين !!
محمد موسي الضي متعود علي الخرطوم الوطني من ايام الاهلي .. استغل كالعادة دفاع الخرطوم ليثبت بانه مهاجم يملك الكثير ويمكن ان يقدم الكثير .. اي شخص يريد ان يثبت وجوده مباراة الخرطوم الوطني هي الفرصة الافضل .. الطاهر سادومبا يحاول في هذا الهدف منذ ان جاء للهلال ! اطهر الطاهر لعب بمستوي جيد .. الثعلب فعل ما يريد .. الوحيد الذي فشل في استغلال الخرطوم الوطني هو (واتارا) نفس الاخطاء نفس العشوائية نفس عدم الاحساس بالمكان نفس التقدم غير المحسوب .. هو واتارا الذي يصر محمد الطيب علي اشراكه ليقدم لنا مفاجأة غير سارة ونحن الذين كنا نعتقد ان (واتارا) موقوف دون ان نتذكر بان اللاعب يمكن ان يشارك اذا لم يتم استدعائه خلال اسبوع ! او ربما كان عقلنا الباطن لا يريد ان يناقش هذا الامر اصلا لان يوم ايقاف واتارا مثل يوم العيد ولكن يبدو اننا حسبنا علي ان رمضان 29 يوما ولكن هلاله لم يظهر .. ولو استمر واتارا في الهلال فمن المؤكد ان الهلال سيختفي في المناسبات الكبيرة !! اللهم ارحمنا من واتارا كما رحمتنا من غيره !!
سيف تيري مهاجم خطير .. يعرف كيف يستلم وكيف يمرر وكيف يخترق .. قوي ويتجه نحو المرمى .. الذين يريدون ان يبخسوا مستوى اللاعب سوف يعرفون الحقيقة اذا انتقل للمريخ !!
التسجيلات مثل السياسية ليس بها (زعل ورضاء) هي عرض وطلب ومفاوضات .. اتمنى ان يحسم الهلال صفقة سيف تيري فالهلال يحتاجه بكل تاكيد ..
من الواضح جدا ان مجلس الهلال اختار ان تنتهي فترة اللاعب الجزائري القشي مع ناديه التونسي ومن بعد ذلك يكمل صفقة الانتقال باعتباره لاعب حر .. وقد كنا نتمني مشاركته امام المصري البورسعيدي ولكن مع الضغط الاقتصادي الراهن فاننا لا نستطيع ان نلوم المجلس او الكاردينال كثيرا ! وننتظر اكمال صفقة مهاجم افريقي سوبر بعد ان توقفت المفاوضات مع البرازيلي !
الهلال بدون هزيمة في الدوري الممتاز للمباراة الخمسين .. عادي جدا .. الهلال ينافس نفسه علي الارقام القياسية وننتظر ان نتفوق علي المصري البورسعيدي .. هذه هي المباراة المهمة بالنسبة لنا .. لا نعرف كيف يفكر محمد الطيب وهو يبعد (كولا) عن المشاركة في لقاء الخرطوم الوطني ليدفع لنا باوتارا الموقوف افريقيا !! ويبدو ان محمد الطيب يريد ان يغامر باشراك بويا في قلب الدفاع واشراك سادومبا علي الطرف الايسر! وهذه مغامرة ربما حسمت اللقاء لصالح المصري من الشوط الاول ! الله يستر !!
منتخب التزوير ..
عندما كتبنا عن عدم استفادة الكرة السودانية من منتخب الشباب (المزور) الذي وجد الرعاية والعناية من الدولة في اعلى مستوياتها عبر لجنة محمد الشيخ التي كونها رئيس الجمهورية وعبر عناية الوالي احمد هارون لم نكن ضد المنتخب لان اسامة عطا المنان كان في الاتحاد او ضد لجنته الاولى التي كونها اسامة او ضد لجنة محمد الشيخ التي كونها الرئيس .. كنا نتحدث من موقف مبدئي بان الاعمار المزورة لن تقدم شيئا للكرة السودانية وان أنجازاتها كاذبة والصرف عليها ضرر علي الكرة وعلى الاقتصاد السوداني .. وهاهو اتحاد شداد يكرر نفس الخطأ ويختار فريقا مزورا ايضا طولا بعرض .. ابتداء من حارس المرمى مرورا بخط الدفاع والوسط وانتهاء بولاء الدين مواليد عام (الفين) !!! والاستاذ شروني يحدثنا عن محاربة التزوير ..
هذا المنتخب حقق التعادل مع بورندي لان اعمار الكبار لعبو ضد لاعبين صغار .. فرحة كاذبه لن تستفيد منها الكرة السودانية ..
منتخب الشباب باعمار حقيقية يعني بناء للمستقبل ولكن منتخب ولاء الدين وكردمان ونجوم الدوري الممتاز لن يضيف شيئا للكرة السودانية وسيخصم من رصيدها المادي .. هذا منتخب تزوير في اتحاد رفع شعار محاربة الفساد والتزوير ثم بعث عصام شعبان ليكون منسقا في الاتحاد الافريقي ومازال شخصا نافذا في الاتحاد ومازالت امال في امانة المال !!علي الاقل نتمنى ان لا يحدثنا شروني في الوقت الراهن عن التزوير !!!

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك