صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بعد سحب البطولة من غينيا الأفارقة يترقبون الفائز بالاستضافة..كان 2025 حائر مابين الجزائر والمغرب

90

بعد إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” سحب تنظيم بطولة كأس الأمم 2025 من غينيا، بدأت المنافسة بين الدول لاحتضان “العرس الإفريقي”.
فتح “كاف” باب الترشح لاستضافة أمم إفريقيا 2025 بدلا من غينيا، ليتنافس المغرب مع الجزائر من أجل الفوز بشرف التنظيم.
صحيفة “المنتخب” المغربية أكدت حصول اتحاد كرة القدم على موافقة السلطات للتقدم بملف لتنظيم البطولة.
وأكدت صحيفة “الشروق” الجزائرية الحصول على موافقة الرئيس عبد المجيد تبون من أجل التقدم بملف لتنظيم المسابقة الإفريقية بعد 3 أعوام.
وقال رئيس الكاف في مؤتمر صحفي رسمي لـ”كاف” إن باب الترشح مفتوح لكل البلاد الإفريقية من أجل تنظيم البطولة.
ومن جانبه، قال الصحفي الكاميروني المختص بالكرة الإفريقية جيوفاني وانيه في حديث لموقع “سكاي نيوز عربية” إن بطولة 2025ستكون الأمتع.
وأضاف جيوفاني: “الاتحاد الإفريقي يستحق الشكر على قراره الجريء، لقد رأى الخطر من بعيد وتجنبه، لقد عانينا التأجيلات ومخاطر الإلغاء في آخر نسختين بسبب عدم الاستعداد الكامل”.
وتابع وانيه: “بطولة 2025 ستكون بين الجزائر أو المغرب، هناك منافسة قوية متوازنة بين البلدين، المغرب أثبت مؤخرا أنه غطاء جيد للكاف بعد أن استضاف نهائي دوري أبطال إفريقيا وأمم إفريقيا للسيدات، وأثبتوا أنهم مضيفون كفؤون للغاية، وهو أمر رائع يدعمهم”.
وواصل وانيه: “المغرب لديه العديد من الملاعب الرائعة مثل ملعب محمد الخامس وملعب الأمير مولاي عبد الله وملعب مراكش ومجمع فاس الرياضي وغيرها”.
وعن الجزائر، قال جيوفاني: “ما ينطبق على المغرب ينطبق على الجزائر التي تستعد لاستضافة أمم إفريقيا للمحليين 2023، وحسب مصادري في كاف، فإن الجزائر لديها فرصة عملاقة للفوز بالتنظيم”.
وأنهى الصحفي الكاميروني: “ملعب وهران الجديد واستاد تيزي أوزو وستاد 5 يوليو وملعب عنابة وغيرها ستدعم الملف الجزائري، خاصة أن أغلبها يخضع للتجديد حاليا، في كل الأحوال سنشاهد أمتع نسخة من كأس الأمم سواء كانت في الجزائر أو المغرب”.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد