صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بعد 3 مواجهات من العيار الثقيل بطنجة وتطوان…راحة سلبية لصقور الجديان

194

 

عطا المنان يُعدِّد مكاسب رحلة المغرب

كواسي أبياه يشكر اللاعبين ويؤكد تحقيق المطلوب

روح طيبة بين الجميع وبداية رحلة العودة لأكثر من 10دول ومحطات

رسالة طنجة: هيثم محمد علي

كتب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في الساعات الأولى من فجر أمس الثلاثاء وسط أجواء باردة وأمطار غزيرة بمدينة تطوان بملعبها البلدي، آخر سطر في فصول حكاية ورواية معسكره التحضيري الثاني بالمملكة المغربية بحاضرة وعاصمة الشمال طنجة في نافذة الفيفا بعد أن ادى عملا كبيرا في أقل من أسبوع، حيث خاض الصقور 3 وديات من العيار الثقيل أمام نظيره الغيني بيساو في نافذة الفيفا بمدينة تطوان، كسب الأولى بهدف شرف الدين شيبوب محترف الجيش الرواندي، وخسر الثانية بهدفين لهدف وسجل شبيوب أيضاَ هدف المنتخب، فيما خسر تجربة اتحاد طنجة بملعب طنجة الأولمبي الرديف بثنائية نظيفة، وأدى المتتخب الوطني 3 تدربيات و3 وديات وأشرك الغاني كواسي أبياه 30 لاعبا بالتمام والكمال، واعرب عن رضائه عن فترة التجمع رغم ظروف الحرب وتوقف الدوري وإرهاق بعض اللاعبين، وشكر المحترفين لتكبدهم المشاق من جميع دول العالم . فيما وصف رئيس البعثة ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية أسامة عطا المنان، التجمع بالناجح، وامتدح الأداء في كل الوديات، وقال نحن لا ننظر للنتائج وحققنا استفادة قصوى من هذا التجمع وتواجدنا مع منتخبات كبيرة في نافذة الفيفا. فيما بدأت البعثة رحلة العودة عبر مطار الملك محمد الخامس بالدار البيضاء لنحو أكثر من 10 دول وعواصم ومدن على رأسها، جدة، انجلترا، فنلندا، سيدني، كيجالي، دار السلام، القاهرة وبورسودان ثم طرابلس وبنغازي بعد انتهى المعسكر التحضيري بالمملكة المغريية والتجمع.
+++
كواسي يُشيد بالمعسكر وودياته وما حققته من فوائد فنية

أبدى الغاني كواسي أبياه المدير الفني لصقور الجديان، رضاءه التام عن معسكر المغرب وودياته الثلاث، وقال بأنه لا يهتم لنتائجها وإنما يعمل لتحقيق فوائدها الفنية بالنسبة له وللاعبين، حيث أتاح المعسكر ومبارياته الوقوف على مستويات وإمكانيات اللاعبين، وكشف له الأخطاء والسلبيات لمعالجتها والإيجابيات لتدعيمها، وقال: ما زلت في طور التجريب والتنقيب عن المواهب، فالاستحقاقات التي تنتظر المنتخب تحتاج لعدد كبير من اللاعبين المُميّزين في كل خطوط اللعب، وأوضح بأن المهمة صعبة وتحتاج لعمل كبير وإعداد خاص لتكوين منتخب يلبي الطموحات.
++++
نجاحٌ كببرٌ لمحترفي الدوريات الخارجية في نافذة الفيفا

واصل محترفو الدوريات الخارجية بالمنتخب الوطني، تألقهم مع صقور الجديان في نافذة الفيفا مارس 2024م ومشاركتهم في وديات المنتخب فيها، ففي مباراة غينيا بقيادة “أولاد عيسى” وعبد الرحمن كوكو ويوسف الفنلندي، إلى جانب شيبوب ومحمد المصطفى والتش وبخيت خميس والجزولي نوح الذين، قدّموا مستويات جيدة، ووضح بأنّ كواسي سيعتمد عليهم في الفترة المُقبلة، وسيعمل على توظيفهم بالشكل الأمثل حسب إمكانياتهم، وكذلك سيواصل الاتّحاد نهجه في استدعاء كل المواهب السُّودانيّة بالخارج.
+++
جعفر يعد بتنفيذ مطلوبات الجهاز الفني

عقب نهاية مباراة السودان وغينيا بيساو أجرى رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر اتصالاً هاتفياً ببعثة صقور الجديان تحدث فيه مع رئيس البعثة أسامة عطا والمدير الفني كواسي أبياه، أشاد فيه بنجاح المشاركة في نافذة الفيفا لشهر مارس 2024م، وقال بأن اتحاده ملتزم بتنفيذ البرنامج الإعدادي الكامل المطروح من الجهاز الفني للاستحقاقات القادمة، وكذلك مواصلة العمل في استكشاف لاعبي الدوريات الخارجية بعد النجاحات الأخيرة، وطالب كواسي بالعمل الجاد، وقال له سننفذ كل ما تطلبه لإعداد المنتخب وتعويض توقف النشاط بسبب الحرب.
+++
روح طيبة بين لاعبي المنتخب

معسكر المغرب ومبارياته الودية وعلي الرغم من قصر مدته إلا أنه أظهر روحا طيبة بين اللاعبين المحترفين في الدوريات الخارجية والمحليين من خلال التفاهم والإنسجام والروح الطيبة فكل اللاعبين تعاونوا مع بعض كل يسعي لتقديم أفضل ما عنده وإرضاء الجهاز الفني لدخول التشكيلة الأساسية للمدرب كواسى أبياه الذي أشاد بهم وبروحهم وتعاونهم معه وأكد بأن روح المجموعة والجماعية والعمل (كتيم واحد) هو الطريق الأمثل لتحقيق الأهداف.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد