صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بلوبلو تُشيد بكنداكات الثورة السودانية

224

قالت المطربة السودانية حنان بلوبلو بأن البنت السودانية تستحق الإشادة والثناء بعد الدور الكبير الذي لعبته في نجاح الثورة السودانية التي حدثت مؤخراً بالبلاد .

وعبرت حنان بأن ما فعلته بنات وشابات الثورة طوال الشهور الأربعة الماضية يوضح بشكل كبير كيف أن المراة السودانية لعبت دور كبير في التغيير .

و بلوبلو تُشيد بكنداكات الثورة السودانية بتقديمها لأغنية حماسية جديدة تمجد البنت السودانية وهي أغنية “الكنداكة”، وقالت بأن المراة السودانية تنتظرها فترة صعبة ومعقدة فيما يتعلق ببناء الوطن .

وكشفت حنان عن أن ما حدث كان محل احتفاء لكل الفضائيات الغربية، ويستحق أن يوثق له بكل أنواع التوثيق من أجل الأجيال القادمة والتاريخ الجديد للسودان الحديث .

وأضافت حنان بأن ( الكنداكات) كُن مصدر إلهام لها لخوض تجربة كتابة الأغنيات وتلحينها وأدائها، وهي فخورة للغاية بغنائها عن الثورة وعن المراءة الثورية بكلماتها وألحانها .

وحنان بلوبلو تُشيد بكنداكات الثورة السودانية في الأغنية التي لم يتبقى سوي القليل من وضع اللمسات الأخيرة عليها، وهي تستغل أمسيات الشهر الكريم من أجل البروفات للمزيد من التجويد، وذلك حتى تخرج مع المتظاهرين في شوارع المهندسين، وذلك لأيمانها بأن التغييير قادم وأن مد الشباب لا تستطيع أن توقفه أي حكومة في العالم .

يُذكر أن المطربة حنان بلو بلو سوف تغادر للقارهة غداً لاجراء بعض الفحوصات الطبية بعد الوعكة التي تعرضت لها الأسبوع الماضي داخل ميدان الاعتصام .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد