صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بمشاركة 35 دارسا..انطلاقة فعاليات مشروع تطوير الكرة الطائرة (DNSS)

66

إنطلقت صباح اليوم الاثنين بقاعة أكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم 2 فعاليات المرحلة الاولي والثانية من برنامج مشروع تطوير الكرة الطائرة ( DNSS) الذي تموله اللجنة الأولمبية الدولية بالتعاون مع الإتحاد الدولي للكرة الطائرة تحت إشراف ومتابعة من قبل اللجنة الأولمبية السودانية والاتحاد السوداني للكرة الطائرة ويحاضر فيه الخبير الدولي المغربي مصطفي أخشوش بمشاركة 35 مدربا من المركز والولايات ..
وشرف حفل الافتتاح الاستاذ خالد عبد الله حمد النائب الاول لرئيس اللجنة الأولمبية السودانية ورئيس الاتحاد السوداني للكرة الطائرة وبروف محمود السر الامين العام للجنة الأولمبية وعماد فاروق أمين مال الاولمبية الي جانب أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية صلاح موسي التأي والمعز عباس ومعتز خلف الله وأسراء خوجلي بالاضافة لاعضاء مجلس أدارة الاتحاد السوداني للكرة الطائرة ومدير مركز تطوير الكرة الطائرة ..
الي ذلك عدد الامين العام للجنة الأولمبية المكاسب الفنية المرجوة من الخطوة لافتا لأهمية البرنامج وأسهاماته الثرة في النهوض بمنشط الطائرة وذلك عبر صقل وتاهيل الكوادر الفنية بهدف تطوير القدرات البدنية والمهارية والفنية لمواكبة الخطط الفنية من اجل الوصول باللاعبين الي افضل المستويات مؤكدا ان السودان زاخر بالمواهب الواعدة في منشط كرة الطائرة واعتبر السر ان الكرة الطائرة تعد من الألعاب الجماعية التي تحقق فرص الممارسة والمنافسة الجاذبة متمنيا ان يستفيد الدارسيين من برامج المشروع بالمساهمة في نشر اللعبة حتي تسهم في عودة الكرة الطائرة لموقعه الطليعي ضمن خارطة الرياضة السودانية ..
من جانبه أعرب الخبير الدولي المغربي أخشوش عن أرتياحه الشديد للثقة العالية التي اولاها له الاتحاد السوداني باختياره للاشراف علي برنامج مشروع تطوير الكرة الطائرة واعلن بانه سيبذل قصاري جهده خلال فترة المشروع حقق يحقق المشروع الغايات والاهداف المنشودة والداعمة في تطوير الكرة الطائرة وتوقع أخشوش ان تسهم الخطوة في أحداث نقلة وطفرة للسودان مستقبلا في منشط الكرة الطائرة خلال السنوات القادمة ..
وعلي ذات الصعيد كشف عبد الموجود صالح أمين مال الاتحاد السوداني لكرة الطائرة ان المشروع يمثل أحد الخطط والبرامج التي يستهدفها الاتحاد في اطار مساعيه الجادة لتطوير اللعبة مشيدا بدور اللجنة الأولمبية السودانية ودعمها المتواصل لبرامج الاتحاد ..مبينا ان المشروع يمضي علي ثلاثة مراحل الغرض منه رفع كفاءة وقدرات المدربين الوطنيين ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد