بوادر حل في الأفق

0
68

نبض الصفوة

امير عوض

بوادر حل في الأفق

طالعت بالأمس بيانا لرابطة المريخ في قطر، تحدث البيان حول رؤية الرابطة و سعيها للحل الذي إنطلق في مسارين أولهما الوفاق و الآخر الذهاب نحو إنتخابات مبكرة.

البيان ذكر بأن فكرة الوفاق قد تم رفضها تماما، و هو أمر مبرر، ذلك أن الفكرة تعني إستنساخا جديدا لمجلس ود الشيخ الذي ساهم في بقاء الفشلة بحل كل المعضلات الصعبة و لم يجد في الختام سوي التنكر و الجحود.

فكرة الذهاب لانتخابات مبكرة هي فكرة مرادفة للسماح للمجلس بإجازة النظام الأساسي في جمعية 11/10 ذلك أن إجازة النظام الأساسي تعني حتمية الدعوة لإنتخابات في فترة لا تتعدي الخمس و أربعين يوما من تأريخ الجمعية غير العادية.

و حتي لا تعيد الجمعية العمومية انتخاب المجلس الفاشل لأربع سنوات قادمة بفضل العضوية المستجلبة، لابد من الإشتراط بداية علي المجلس أن يفتح باب العضوية في هذه الفترة و حتي موعد عقد الجمعية لينخرط جمهور المريخ في ممارسة دوره في معالجة الوضع المعوج.

النظام الأساسي (الذي ستتم إجازته) يشترط أن يكمل العضو عام كامل قبل أن يحق له التصويت خلال الجمعية العمومية، و هنا سنكون أمام معضلة حقيقية بعدم أحقية كل الأعضاء الجدد في التصويت و هو الأمر الذي يعني حتمية التجديد لمجلس الفشلة لأربع سنوات جديدة!! و لتفادي هذا الإشكال يجب إن يتم إشتراط أن تدرج الجمعية العمومية غير العادية بندا يستثني (كامل) العضوية الجديدة و يمنحها حق الانتخاب في الجمعية العمومية الانتخابية العاجلة.

بدون هذا الشرط و هذا الاستثناء فلا داعي لعقد جمعية تعديل نظام أساسي، و بحسب ما فهمت من خلال محادثة هاتفية جمعتني بأحد منسوبي المجلس فإنهم لا يمانعون من وضع مثل هذا الشرط و أنهم جاهزون لمنح الشعب الأحمر فرصة الإختيار بالكامل بدون أي وصاية أو إستجلاب.

و الكرة الآن بين أقدام جمهور المريخ الذي سيجد نفسه أمام اختبار حقيقي للإسراع في نيل العضوية من أجل تعديل الصورة المقلوبة الحالية و العمل علي انتخاب مجلس إدارة في قامة المريخ بشرط أن يوفي مجلس الفشلة و الجمعية غير العادية وضع الاستثناء للانتخاب.

نبضات متفرقة

لابد من الاشتراط.. تعديل النظام الاساسي مقابل وضع بند يستثني (كل) الاعضاء الجدد المستوفين لشروط العضوية من ممارسة حقهم الانتخابي في الجمعية الانتخابية التي يحدد لها تأريخ أقصاه شهرين من موعد تعديل النظام الأساسي.

من الضرورة بمكان تسهيل إجراءات نيل العضوية لكل المريخاب كضمان لحسن النية من مجلس الفشلة.

نتمني أن ينشر المدير للتنفيذي للنادي الدكتور مدثر خيري كشوفات الأعضاء الذين يحق لهم حضور الجمعية العمومية غير العادية و التي ستعدل النظام الأساسي بعد أن شرع في مخاطبة الاتحاد العام.

يجب أن تتضمن أجندة الجمعية العمومية البنود التالية:
أ/ تعديل النظام الأساسي.
ب/ إستثناء (كامل) العضوية الجديدة حتي موعد محدد لتتمكن من الإنتخاب في أول جمعية عمومية إنتخابية.
ج/ إنتخاب لجنة إنتخابات.
د/تكوين لجنة محايدة للعضوية.
ه/ تحديد موعد لعقد جمعية إنتخابية في موعد أقصاه شهرين.

علي جمهور المريخ الإنتباه و الحيطة خلال تنفيذ هذا السيناريو، فالمجلس (المراوغ) يمكن أن يتنصل من هذا الإتفاق في أي لحظة من اللحظات.

خارطة الطريق القادمة يجب أن تكون كالآتي: جمعية إجازة النظام مقابل منح كامل العضوية الجديدة إستثناء الإنتخاب.

نتمني الإسراع بنشر النسخة المعدلة و المنقحة من النظام الأساسي للإطلاع عليها من قبل أعضاء الجمعية العمومية.

الدور الآن علي جمهور المريخ، فهنالك فرصة مواتية لتعديل الأوضاع و إنتشال النادي من وهدته.

لابد من الضغط لوضع بند الاستثناء، و تسهيل إجراءات العضوية.

نظموا الصفوف، فقد آن أوان قذف الفاشلين لمزبلة التأريخ.

نبضة أخيرة

الفرصة الأخيرة.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك