بوغبا يطيح بقائمة أغلى 10 لاعبين في تاريخ مانشستر يونايتد

0
1297

يقترب النجم الفرنسي بول بوغبا من الانتقال لناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي ليكون لاعب يوفنتوس الحالي هو الصفقة الإغلى في تاريخ الريد ديفلز وتاريخ كرة القدم أيضًا، حيث ذكرت الصحف الإنجليزية أن اللاعب سيكلف الفريق 100 مليون جنيه إستيرليني تقريبًا.

وتعد تلك الصفقة غريبة للغاية على إدارة الريد ديفلز حيث كان اللاعب في صفوف الفريق منذ عدة مواسم ولكنه لم يقنع المدرب المخضرم أليكس فيرغسون مما جعله يرحل لصفوف السيدة العجوز، ليتألق مع الفريق الإيطالي ويصبح أبرز لاعبي خط الوسط في العالم بالوقت الحالي.

سنعرض لكم قائمة أغلى 10 صفقات في تاريخ الريد ديفلز والتي سيتربع النجم الفرنسي عليها في حال نجاح انتقاله إلى أولد ترافورد:

10- لوك شو:

كلف النجم الإنجليزي إدارة الشياطين الحمر 27 مليون جنيه إستيرليني وبالرغم من أن ذلك المبلغ يعد طبيعي في الوقت الحالي ولكنه يتواجد في المرتبة العاشرة بقائمة الأغلى في تاريخ النادي.

9- مروان فيلايني:

يعد النجم البلجيكي أحد أغلى الصفقات في تاريخ النادي الإنجليزي حيث أن إدارة الفريق لم تكن تعتمد على جلب اللاعبين الكبار ودفع الكثير من الأموال وكلف لاعب إيفرتون السابق الفريق 27,5 مليون جنيه إستيرليني.

8- سباستيان فيرون:

كان النجم الأرجنتيني السابق فيرون أحد نجوم الدوري الإيطالي ذلك الوقت حيث كان يقدم أداء رائع مع ناديه لاتسيو وذلك ما جعله يكلف السير أليكس فيرغسون وفريقه 28,1 مليون جنيه إستيرليني ولكنه لم يقدم الأداء المطلوب ورحل سريعًا بعد فشله في التأقلم مع اسلوب اللعب الإنجليزي.

7- أندير هيريرا:

كلف الدولي الإسباني النادي الإنجليزي 29 مليون باوند وبالرغم من عدم المشاركة بصفة أساسية تحت قيادة المدرب السابق لويس فان غال إلا أن اللاعب يعد أبرز لاعبي الوسط في صفوف الريد ديفلز وقد شارك الفريق في 72 مباراة خلال موسمين وسجل بهم 13 هدف في مختلف البطولات.

6- ريو فيردناند:

يعد قلب الدفاع الإنجليزي أحد أبرز المدافعين في تاريخ مان يونايتد حيث قدم مع الفريق أداء أكثر من رائع طوال سنوات كثيرة وكان قد انتقل إليه مقابل 29,3 مليون باوند حيث كان أغلى مدافع في العالم بذلك الوقت، شارك الدولي الإنجليزي الريد ديفلز في 455 مباراة وتوج معه ب17 بطولة.

5- إيرك بايلي:

يعد بايلي هو أحد صفقات الفريق الحديثة برغبة من المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يقود الفريق بداية من هذا الصيف وقد انتقل اللاعب إلى مان يونايتد مقابل 30 مليون باوند قادمًا من فياريال الإسباني هذا الصيف.

4- برباتوف:

المهاجم البلغاري صاحب الأهداف الرائعة كان قد انتقل للنادي الإنجليزي مقابل 30,75 مليون باوند وكان ذلك في حقبة المدرب أليكس فيرغسون وبالرغم من أن ذلك المبلغ لا يعد كبيرًا الآن ولكنه كان كذلك أثناء التعاقد معه.

3- أنطونيو مارتيال:

كلف النجم الفرنسي إدارة الريد ديفلز 36 مليون جنيه إستيرليني الصيف الماضي ولكنه كان أبرز لاعبي الفريق في الموسم الماضي وأثبت تحت قيادة المدرب الهولندي أنه يستحق ذلك المبلغ خاصة بعد الكثير من الانتقادات التي طالت الصفقة عندما أعلن النادي عنها.

2- خوان ماتا:

كانت صفقة انتقال النجم الإسباني لصفوف الشياطين الحمر حدث كبير في شتاء 2014 حينما هرب من جحيم مورينيو في فريقه السابق تشيلسي وانضم لمان يونايتد مقابل 37,1 مليون باوند ولكن لم يكن يعلم أنه لن يهرب من سبشيال وان كثيرًا فقد تولى البرتغالي تدريب الريد ديفلز وعاد الدولي الإسباني تحت قيادته من جديد.

 

بوغا

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك