بوفون يقترب من العودة لحراسة الأزروى أمام كوستاريكا

0
251

بوفون

أبدى إنريكو كاستيلاتشي، طبيب المنتخب الإيطالي لكرة القدم تفاؤله بتماثل جانلويجي بوفون قائد المنتخب «الآزوري» للشفاء، مع انتهاء منافسات الفريق بدور المجموعات بمونديال البرازيل. بل وربما حتى يتمكن من اللحاق بمباراة إيطاليا التالية بالمجموعة الرابعة أمام كوستاريكا يوم الجمعة المقبل.

وقال كاستيلاتشي، مسترجعاً رد فعل بوفون الأول تجاه الإصابة: «من الناحية النفسية، كانت مشكلة حقيقية في البداية، وربما كان أول ما طرأ على ذهنه هو لقطات سريعة لتجاربه السلبية السابقة، ولكن من حسن الحظ أنه بعد وهلة عاد التفاؤل من جديد».

وأضاف: «عندما زرت جيجي بوفون من جديد في غرفة تغيير الملابس وجدته مبتسما، وقال لي: «إنني سعيد للغاية لأنني للحظة ظننت أنني سأضطر لتوديع بطولة كأس العالم هذه أيضاً. ولكنني أدركت بعدها أنني باقٍ هنا ولديَّ دور ألعبه كمشارك في الملعب إذا أردت إضافة شيء».

ويتصدر بوفون قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات دولية مع منتخب إيطاليا برصيد 140 مباراة، مع العلم بأن الحارس المخضرم ينحدر من أسرة رياضية تماماً. فوالدته لاعبة رمي قرص، ووالده تخصص في رفع الأثقال، أما شقيقتاه فهما لاعبتان بالمنتخب الإيطالي للكرة الطائرة. وعندما انتقل من بارما إلى يوفنتوس في عام 2001 مقابل 45 مليون يورو (61 مليون دولار بأسعار العملتين هذه الأيام)، أصبح بوفون أغلى حارس مرمى في العالم، ولكن الغالبية سيتفقون على الرأي القائل: «إن هذه الصفقة كانت استثماراً جيداً ليوفنتوس بكل تأكيد، وعلق كريستيان أبياتي لاعب آيه سي ميلان على بوفون ذات يوم قائلاً: هو ليونيل ميسي حراس المرمى».

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك