بويا يحجز حجازي

2
1040

بدون حجاب

خالد عز الدين

عندما تكون صبوراً فتأكد بأن خير الجزاء يأتي اليك.. وعندما تتجاوز عن الظلم فتأكد بأن الله سينصرك.. وعندما تكون طيباً هاشاً باشاً مثل عبد اللطيف بويا فمن الطبيعي ان تفرح في النهاية ..

بويا هو أحد المظاليم في الهلال .. تطارده الاشاعات كثيراً بسبب قدومه من الأهلي شندي وعلاقته بصلاح ادريس .. لا يرد بويا في الاعلام فهو أحد الصامتين ولكنه يرد عملياً في الملعب فيتألق أمام الأهلي شندي ..

هو أحد المظاليم في اشاعات التسجيلات .. حيث يكثر الحديث عن انتقاله للمريخ .. لا يرد بويا في الاعلام ولكنه يعيد توقيعه بهدوء للهلال ..

وهو أحد المظاليم من الاعلام حيث يتعرض للنقد العنيف بسبب ضعف أدائه الهجومي بعض الاحيان فيتم تجاهل دفاعه وانقضاضه وعنفوانه في مواجهة الخصوم فينصفه الجمهور..

هو أحد المدافعين الأقوياء الاشداء ولكنه أيضاً صاحب أجمل الأهداف داخلياً وخارجياً.. وصاحب صواريخ عابرة قارات .. وفي هذا الموسم هو صاحب أجمل تمريرة في لقاء الخرطوم الوطني السابق والتي جاء منها هدف الهلال الذي حول مجريات المباراة لصالح الأزرق وقلب تأخر الهلال وهو صاحب أغلى هدف في لقاء الخرطوم الوطني أمس ..

عبد اللطيف بويا ظلمه محمد الفاتح حجازي بابعاده عن التشكيلة الأساسية ووضعه في دكة البدلاء حتي في غياب كابو ..

لم يتذمر بويا او يحتج رغم انه احد اقدم اللاعبين في الهلال وهو اللاعب الأساسي في هذه الخانة ..

جلس بويا بحب الهلال واخلاصه للشعار فكانت لعبة الاقدار وعدالة السماء كما قال المعلق صدام محمد صالح ..

أصيب كابو وتم ابعاده وأصيب اوتارا ليشارك بويا وينقذ محمد حجازي من الإقالة قبل لقاء المريخ ..

بويا الذي ظلمه حجازي انصف نفسه وحجز حجازي من غضب الجماهير ..

حجازي الذي عاد بنا الي عهد (الصين) واللعب العشوائي والعنف غير المبرر وابعاد الكرة في كل الاتجاهات .. لا ادري من اين جاء حجازي بعماد الصيني الذي اثبتت كل التجارب بانه لا يشبه الهلال ولا حتى بقية اندية الممتاز .. دفع به حجازي على حساب ولاء الدين وبويا واوكرا والثعلب !

مشاركة غريبة أراد بها حجازي ان يثبت بأنه مدرب اختيارات وان له فلسفة خاصة وكاد ان يدفع الهلال ثمن طموحات حجازي التي شعرنا بها من اول لقاء !

الهلال الذي كان يحتاج للفوز في كل الأحوال حرمه حجازي من الأداء الهجومي مفضلاً مشاركة عماد الصيني بعد غيبة طويلة على نجوم مميزين وأصحاب قدرات هجومية مثل اوكرا ووالي الدين او حتى لاعبي وسط مثل الثعلب ..

وحجازي الذي كان بامكانه منذ البداية ان يبعد الصيني ويشرك بويا ويدفع بسادومبا في الوسط اختار فلسفة غريبة ولم يكن الهلال أصلا محتاجا ليزيده في مصائبه فالهلال يعيش في حالة فنية متراجعة لأسباب كثيرة لذلك لم يكن يحتمل كل هذا التنظير ..

جاء (بويا) من بعيد مثل خريف الجفاف او مطرة سنة ستة كما يقول أجدادنا .. جاء بويا ليذهب بالجفاف ويعطينا باقة الامل في الفوز بالدوري الممتاز بدون هزيمة .. لم يكتفي بويا بالهدف الذي صنعه لنفسه بل قدم تأبلوهات جميلة ليقول لحجازي انا (أحرف منك وبالقدم اليسرى ).

لم يقدم الهلال وكعادته في الفترة الأخيرة الأداء الجميل الممتع .. ومازال العك الكروي مستمرا ولكننا في نهاية موسم وامامنا مباراة وحيدة نحسمها لنبقي علي بطولتنا المحببة بين أحضان المقبرة او الجوهرة ..

هناك خلل واضح في أداء الهلال بسبب الاستعجال في التوجه نحو مرمى الخصم وعدم التدرج بالكرة مع إعطاء مساحات واسعه للخصم ليتحرك في وسط الملعب .. ومن الواضح ان الإرهاق قد أصاب لاعبي الهلال بعد هذا الموسم الطويل ولكن هذا ليس مبررا ليعود بنا حجازي للصين !!

هذه المباراة أعطت درسها لحجازي وهو مقبل علي مباراة قمة متمنين ان لا يمارس فيها الفلسفة وان يدفع ببويا والدمازين والجريف والسمؤل في الدفاع .. هذا هو الوضع الأمثل رغم الانتقاد الذين نوجهه لبعض اللاعبين في هذا الخط ولكنه الخيار الموجود الان بدلا من يعكس لنا حجازي صاحب القدم اليمني ليضعه مدافعا ايسر مع سرعات لاعبي المريخ !

ووجود بويا يعني (العين الحمراء) لبكري المدينة او التش او غيرهم .. إصابة اوتارا تجبر حجازي علي مشاركة الجريف ونتمني ان لا يغامر حجازي باوتارا المصاب والمتفلسف .. مباراة المريخ تعتمد على القوة والاندفاع البدني ولاتحتمل أي تنظير من المدافعين .. هدف وحيد من بشه يكفينا وينهي القصة ..

الهلال في قلب الحدث .. نتحدث عن تراجع فني .. نتحدث عن عدم استقرار .. نتحدث عن غياب الجماليات ولكنه يبقي الهلال .. اقوى فرق الممتاز .. الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الهزيمة والمنافس الدائم والمسيطر على البطولة .. عندما يتراجع مستوى الاخرين فان الفارق يبقر بينهم والهلال 18 نقطة وخمس بطولات على التوالي وعندما يتراجع مستوى الهلال يبقى الفارق نقطتين فقط والهلال قادر علي كسب التحدي .. ويبقي الفارق  في ان الهلال هلال وان المريخ مريخ !!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

2 تعليقات

  1. معقولةبس يا استاذ خالد والله بوى لو جاب مية قووون ما بشبه الهلال دا هو واطهر كوارث حلت بالهلال كل فرق الممتاز تعلب على هذا الثنائى وشرود لاعبى الهلال ف الدفاع كلوا السبب من بوى واطهر وحتى ناس الارتكاز همهم تغطية اخطاء هذا الثنائى ارجع لمباراة الخمسةبتاعت هلال الابيض ثلاثة اهداف سبب اساسى فيها اطهر الهدف الاول كان ف غير مكانو وارجع الكرة لمهند ومهند صوب بهولة لان الجميع لم يتوقع باصاطهر هدف لاعب الوسط الذى اتى من ضربة الزاوية اطهر لم يكن متواجد ف القاتئم اليمين وبكل سهولة بالصدر اتى الهدف الهدف الخامس كرة لعبت من البدي لفيصل موسى الذىكان فالجهة اليمنى بلا رقيب وحينها اطهر ف وسط الملعب
    اما بوى اى دف من ضربة ثابتة كان هو السبب وكل ضربة جزاء احتسبت كا هو الفاعل ياخى دا رمية التماس ما بعرف اى باص من رجلو خطا وهجمة ملرتدة وياريت يكون موجود لا تجدو هدف السمانى الصاوى ف مكسيم كان وين هولما جاء ابوسته وعمل الفاول هو ما موجود

  2. يوم السبت بالليل حاتكتب كلام غير ده…المريخ هو المريخ. زعيم السودان..وانت ياكه انت لاتفقة شئ.. . .والهلال لاشى صفر دولى…

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك