تأبين أحمد محمد الحسن !!

0
54

 

حروف ذهبية

د. بابكر مهدي الشريف

تأبين أحمد محمد الحسن !!

×قرر أهل المريخ تكريم وتأبين ابنهم البار الراحل الأستاذ أحمد محمد الحسن طيب الله مطرحه، وجعل الجنة منزلته، ونسأل الله له الرحمة والمغفرة ولأهله حسن العزاء.
× حقا أستاذ أحمد يستحق التأبين ويستحق الذكرى والاستذكار فلقد خدم الرجل الرياض عامة والمريخ بالذات، ولم يفتر ولم يقل عطاءه ، وظل يهم بالمريخ ومجتمعه ، وخير دليل على قولنا أنه كان في خدمة النادي واجتماعاته قبل وفاته بساعات، فله الرحمة والمفقرة.
×الرأي عندي هو، أن الأستاذ القامة يستحق تكريما توثيقا، يظل يحدث عنه الأجيال جيلا بعد جيل، لأن أي نوع من أنواع التذكر والاحتفاء، يزول ويختفي ويغيب عن الذواكر، وإن ظل فترة طويلة، بكل تأكيد ويقين.
×لأجل ذلك نطلب أن يبادر مجلس المريخ اليوم بأن يطلق اسم الراحل على أي منشأة داخل النادي أو الإستاد،أو على الشارع الذي يمر بجوار النادي أو إحدى البوابات أو القاعات أو إحدى المقصورات، فالرجل قدم ولم يستبق شيئا أبدا أبدا.
×مثل هذه المبادرات تعتبر مبادرات إيجابية لأنها تدعو للتواصل وتشير بجلاء إلى ما تحمله الأنفس والدواخل، وتشجع الكافة للإخلاص والتفاني في تقديم ما يرضي الله والناس.
× والحمد الله ظل المريخ في الفترة الماضية يقوم بمثل هذه المبادرات الحسنة، ولا يتأثر بمن يحكم ويدير النادي، لأن في المريخ المجتمع هو الذي يقود ويرسم الطرق والمسارات.
×صحيح أحمد محمد الحسن لم يكن سوى صحفي لا يملك المال ، ولكنه بحبه وصدقه وإرشاده قدم للنادي الكثير وظل قريبا منه ، ويلبي النداءات الحمراء متى ما أتته بلا تضجر.
×عليه نأمل أن يخرج الاحتفال اليوم بصورة تليق بمقام الراحل العظيم، لأن المظهر يدل على الهدف والمبتغى، ونحن نقول ذلك لا نشك البتة في قدرات اللجنة التي تولت هذا الملف.
× ودعوة عضو السيادة فيه اهتما واضح ونية بائنة للنجاح بإذن الله، وكل الأسماء التي تمت دعوتها حسب الإعلان تشير للفلاح المنتظر،لأن المحتفى بذكراه يستحق أن ينادى إليه كل كبير وعظيم.
×والشيء بالشيء يذكر فلا بد أن يتم تكوين لجنة للتواصل الاجتماعي بواسطة مجلس الإدارة، تختص برصد أبناء المريخ الذين يحتاجون الدعم والسند، وفي هذا تكريما آخرا لأستاذنا احمد محمد الحسن، كونه كان دائم العضوية في مثل هذه اللجان التواصلية.
× لأن المريخ ليس مجرد ناد ليمارس الرياضة وينفض سامر أهله وينتهي تواصهم عند هذا الحد، بل هو كيان جامع لكل مكونات الشعب السوداني، فلا بد له أن يهتم بشدة بأمر منسوبيه بالتفقد والتواصل والتراحم.
× خلاصة القول هو، أننا نترحم على الراحل ونسأل الله أن يتقبله قبولا حسنا وينزله مع الصديقين والشهداء، ونشكر بالمقابل اللجنة التي سعت لهذا الأمر، وكذلك مجلس النادي الذي اهتم بالأمر وتبناه.
ذهبيــــــــــــــات
× كل إعلام الهلال يتحدث أن تأجيل مباراة الأهلي والنجم المقصود به معرفة نتيجة الهلال وبلاتنيوم.
× هذا كلام فارغ وعبيط، ولا يقبل عقل طفل رضيع لا يقوى على الحبو.
×النجم ولا يحسب أي حساب للهلال ولا يعنيه، إذا انتصر أو انهزم لأن أمره مع الأزرق حسمه من أمدرمان.
× والنجم حقق الفوز على بلاتينيوم بأرضه فلا يخافه إذن بتونس، والنجم أنه هزم الأهلي بتونس ولا يهمه كثيرا إذا الأهلي حقق عليه الفوز بالقاهرة، لأن مباراته مع بلاتنيوم بتونس شبه مضمونة.
×أما الأهلي حتى لو ضمن التأهل لن يقبل بغير الفوز على الهلال.
× أما بلاتينيوم لا ناقة له ولا جمل في هذا الصراع فالفريق خرج واقتنع ولكنه يلعب للسمعة ولن يعطي الهلال فرصة الفوز عليه بسهولة.
× لأول مرة لا اتفق مع الرشيد المهدية في طرحه، الذي طالب فيه ناديا الهلال وبلاتينيوم بالاتفاق لتأجيل المباراة لتلعب مع مباراة الأهلي والنجم.
× نسأل الأخ الرشيد ما هي مصلحة بلاتينيوم حتى يطالب بتأجيل المباراة ويضيع وقته وزمنه؟ أم هي السذاجة السودانية لا أكثر ولا أقل.
× الهلال لاعبين ومجلس إدارة وحدهم م فرط وضيع فرصته في الترقي.
×انتهى زمن التواطؤ والتودد في كرة القدم، فكل فريق يكرب قاشه.
الذهبيــــة الأخيـــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، شكرا لجنة تأبين أحمد محمد الحسن، شكرا مجلس المريخ.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك