تأهل ميلان وزينيت سان بطرسبورغ وسلتيك وفيكتوريا بلزن وريال سوسييداد إلى مجموعات أبطال أوروبا

0
347

FBL-ITA-C1-AC MILAN-EINDHOVEN

تأهل ميلان الإيطالي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي وسلتيك الأسكتلندي وفيكتوريا بلزن التشيكي وريال سوسييداد الإسباني إلى مجموعات أبطال أوروبا لكرة القدم على ضوء النتائج التي تحققت الاربعاء في إياب الدور التأهيلي الحاسم.
ولحقت الفرق الخمسة بأرسنال وشالكه وبازل السويسري واوستريا فيينا النمساوي وستيوا بوخارست الروماني والتي تأهلت الثلاثاء.
وستنضم الفرق العشرة الى 22 فريقا تأهلت تلقائيا إلى دور المجموعات الذي تجري قرعته الخميس بعد تصنيف الفرق الـ32 حسب 4 مستويات على 8 مجموعات.
في المباراة الأولى على ملعب سان سيرو، أسقط رجال ماسيميليانو بيليغريني ايندهوفن بثلاثية بيضاء بعد أن تعادلوا معه خارج قواعدهم الاسبوع الماضي ذهابا 1-1.
وكادت شباك ميلان تهتز في وقت مبكر لولا تدخل الحارس كريستيان ابياتي ونجاحه في إبعاد كرة مركزة نتحو الزاوية اليسرى لملعبه قبل ان يفتتح الغاني-الالماني كيفن برانس بواتينغ التسجيل بكرة صاروخية وصلته من تمريرة من عند دائرة منتصف الملعب عبر ريكاردو مونتوليفو اطلقها من أكثر من 25 مترا حاول الحارس ييرون تسوت ابعادها بيده اليسرى فاستقرت في الزاوية (9).
وفي المباراة الثانية، جدد زينيت سان بطرسبورغ فوزه على ضيفه باكوس فيريا البرتغالي بنتيجة كبيرة 4-2 على غرار الذهاب حين هزمه في عقر داره 4-1.
وتأهل سلتيك بعد فوزه الكبير أيضا على ضيفه شاختر كاراغاندي الكازخستاني 3-صفر سجلها كريس كومونز (45+1) واليوناني يورغوس ساماراس (48) وجيمس فوريست (90+3) الهدفين.
وكان سلتيك فاز ذهابا الاسبوع الماضي خارج قواعده 2-صفر.
وجدد فيكتوريا بلزن التشيكي فوزه على مضيفه ماريبور السلوفيني 1-صفر سجله ستانيسلاف تيتشي (3) بعد ان كان هزمه ذهابا على ارضه 3-1.
وفشل ليون الفرنسي في تعويض تخلفه على ارضه صفر-2 أمام ريال سوسييداد الإسباني وسقط بالنتيجة ذاتها إيابا بفضل المكسيكي كارلوس ألبرتو فيلا (67 و90).
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك