صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

(تاجر التعاسة)..!

2٬295

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

(تاجر التعاسة)..!

* تعالوا نغشكم.. المريخ تعرض لمؤامرة دنيئة.. (دنيئة بالدا).. وبلا شك فان الهلال والاتحاد العربي هما طرفا تلك المؤامرة، التي ظهرت باصرار قادة الاتحاد العربي وضع الاحمر في مواجهة تشرين السوري..!
* السؤال المحوري هنا: لماذا تشرين بالذات..؟! ولماذا لم يتم وضع الاحمر “صاحب الكاسات المحمولة جوا” في مواجهة فريق “يمني” او “جيبوتي” او “فلسطيني حتى”..؟! ثم اين فريق “اتحاد العلمة”..؟!
* القصة دي عابزة ليها “شكوى عاااجلة جدا” ضد اللجنة المنظمة التابعة للاتحاد العربي، الذي يبدو انه يمارس “العنصرية” تجاه المريخ (قلت شنو شنو شنو..؟! كمان جابت ليها عنصرية كمان)..!
* نرجع للقاء الاول، ونشير الى ان الاداء كان عال العال، وفاز الزعيم بجدارة، وقلب تاخره الى فوز باهر “بريمونتادا” لا تحدث الا عند البطل المهاب مرعب المنافسين.. لكن هنا لا نسنطيع التحدث عن السلبيات، التي صاحبت تلك المقابلة..!
* وما ممكن أقول ليكم ريكاردو سمسار، وجاب لينا محترفين عجائز، وما عندهم “التكتح”، عشان ناس الهلال ما يضحكوا علينا.. وهنا تبقى المكابرة من الاشياء الضرورية الثابتة اللي لابد منها.. وكيف نعترف بالاخطاء، ونطالب بتصحيحها..؟! ألسنا ارزقية ومطبلاتية وتجار ادمنا بيع الوهم..؟!
* اذا قلنا للجماهير الحقيقة فاننا سنكشف انفسنا، وبالتالي حالنا ح يقيف، وتجارتنا ح تتأثر سلبا، عشان كدة لازم نواصل “توزيع الوهم”، باحجام ومقاسات مختلفة، ولا مانع من مهاجمة الهلال، ومكاواة جماهيره، والتريقة على الهتافات العنصرية التي حدثت للاعبيه امام الاهلي.. “ما نحنا ذاتنا تعرضنا للاساءات العنصرية امام “كهرباء” في البطولة الماضية واكلناها لبااااد”..!
* تحقيق تلك الاهداف يرتبط مباشرة ببث كميات كبيرة من المخدر، مع ضرورة العزف على وتر العاطفة، خاصة وان معظم جماهير المريخ يستجيبون لانغام العزف اياه.. وكل ما نعلي النغمة، كل ما تزيد مكاسبنا وتتمدد مكانتنا في نفوسهم..!
* اي نعم نحنزمريخاب فشرة لكن لسنا دخلاء، سنظل نعزف على وتر وجود مؤامرة دنيئة (بالدا)، ولازم نجيب سيرة الهلال، وتأكيد تدخله في القصة بصورة مباشرة، وتسببه في وداع الاحمر لبطولة العرب، ذلك بعد ادائه الجنائزي الباهت الاخير امام المنامة، اللي ما عندو اي تاريخ عربي..! ******************** (تغيير مفاجئ للنغمة): البرازيلي ده سمسار.. والملمع حديثا ما ناقش شئ.. وتعيين “السفاح نجل حفتر” رئيسا شرفيا خطوة تتماشى عمليا مع ارتماء الاحمر واندماجه الثابت في احضان اي سلطة غاشمة، بداية من الكيزان، ومرورا بالدعم السريع، وانتهاء بالصديق حفتر.. “ويا قلبي لا تحزن”..!
* اختشوا شوية يا عالم.. وختوا في عينكم حصوة ملح.. مكان ما تمشوا تتسببوا في بث الهم والغم بين العشاق، ولدرجة استحق معها المريخ لقب (تاجر التعاسة)، لانه ببساطة واين ما يحل، لا يعرف غير توزيع الحزن والمعاناة..!
* الهزيمة امام تشرين السوري، الذي لعب بعشرة لاعبين، لا تقل في فجاعتها عن تلك الفضيحة التي حلت بالاحمر امام الوحدات الاردني، وبالسباعية التاريخية الشهيرة، والتي كانت ايضا في البطولة العربية..!
* احسسنا بالخيبة، ورفاق المهاجم الفنان “نصير” وهم يفاتلون في الملعب، ويسكبون العرق من اجل الوصول لغاية العبور للدور التمهيدي الثاني.. شعارهم في ذلك ان الكرة لا تعرف التاريخ، ولا الاسم، ولغ البطولات، وانما تعكي لمن يجتهد ويجسد تفاصيل البذل والعطاء داخل المستطيل الاخضر..!
* تعجبنا ونحن نتابع مجموعة العجائز، وارد البرازيل، وهم يمارسون العنف والتواضع، ويوزعون “الشلاليت” على جميع لاعبي تشرين، في مشهد مهين ابكانا لدرجة الضحك والقهقة، على تواضع المقدرات الادارية وجهل “الملمع”، و”قائد عملية التلميع”..!
* وهنا لا ولن نغفل دور السمسار ريكاردو، الذي تبجح قبل ايام، مؤكدا ان مورينيو او جوارديولا لا ولن يستطيع انجاز شي في السودان. ويبدو ان الرجل استند على ذلك المنطق وتحول عمليا الى سمسار وسمسار فاشل كمان..!
* نعود ونقول ان الخسارة في الكرة تبقى واحدة من الخيارات الطبيعية.. لكن ما حدث للمريخ افريقبا وعربيا كان بفعل فاعل، هدفه الرئيسي السمسرة مت جانب سمسار وجد مجموعة من الطبالين والارزقية ساروا في نفس سكته المظلمة..!
* تلك سادتي بعض ملامح المشهد المريخي الحالي، الذي يجبرنا على ارسال المزيد من التحذيرات، والتأكيد على ان القادم اخطر خاصة تحت الرئاسة الفخرية لحفتر.. (اللهم اني صائم).. مع الوعد بعودة لهذه القصة باذن الله. ******************** لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وتحديدا مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* “ملك التوقيتات الكلتشية” أثبت أنه اكبر ثغرة واضحة وفاضحة في دفاع المريخ.. ظهر امام تشرين منفعلا جدا، وجامله الحكم بعدم طرده.. اما حمزة فحدث ولا حرج..!
*تخريمة ثانية:* عقب نهاية لقاء تشرين تابعنا رفاق “رفائيل” وهم يلتفون حول الحكم، وكادوا ان يفتكوا به.. الحكم يعمل ليكم شنو.. ما طرد ليكم لاعب سوري.. (اها… الظاهر عليكم كنتو عايزين ليكم بلنتي)..!
*تخريمة ثالثة:* في الشوط الثاني استعان السمسار “ريكو” بمحمد هاشم التكت، والسماني والكولمبي براين” وموسى كانتي، لكن حدث ذلك بعد خراب “مالطة” وتمكن الحارس “احمد مدنياااا” من فرض سيطرته كل شئ..!
*حاجة اخيرة:* ضاعت على كوتة البرازيليين بالمريخ فرصة السفر والظهور بالدور التنهيدي الثاني، والذي كان يفترض ان يفتح اما تلك المجموعة المزيد من فرص التنقل بهدف السياحة بين البلدان العربية..!
*همسة:* بالمناسبة ملامح المدعو “باولو سيرجيو” تحمل شبها يصل لدرجة التطابق مع وجه المدرب ريكو.. “احتمال يكون ابن خالتو والا حاجة”..؟!

قد يعجبك أيضا
9 تعليقات
  1. منتصر يقول

    كورتنا وسياستنا واقتصادنا وتعليمنا وصحتنا كلو واحد في البلد ملامح الدوله المنتهاره تظهر في كل المجالات

  2. احب وطنى السودان يقول

    * بالمناسبة ملامح المدعو “باولو سيرجيو” تحمل شبها يصل لدرجة التطابق مع وجه المدرب ريكو.. “احتمال يكون ابن خالتو والا حاجة”..؟!
    و بالمناسبة انت يا “استاذ” الانت الوحيد بالعرف يتكلم برازيلى!
    طيب ليه ما ما شيت سألت الناس ديل عن صلة القرابة بينهم؟
    ما ممكن يكونوا قالوا هم اولاد خالات بس الجماعة ترجموها خطأ (لانهم ما بعرفوا يتحدثوا برازيلى ولا استغلوا فى البرازيل) ههههههههههه !!!

    *همسة:*
    يا “استاذ” صاحب كرات عكسية مسعول من الخير ههههههه!
    وين الجزولى “صنيعة” شداد ؟؟؟؟
    الزول دا جاب قون فى تميهدى الابطال قديتنا يوميا هو صنيعة شداد, مفروض الناس تشكر شداد!
    جات المجموعات اختفى الجرولى و اختفيت انت و اختفت نغمة صنيعة شداد!
    و طااااااااااااااااااااار المريخ لم نسمع له حسا فى الميدان و لم نسمع لك حسا عنه!
    الجات البطولة العربية الواد طلع لعاب جاااااااااب ليهو قوون و طوااااالى انت يا “استاذ” جيت طاير “صنيعة شداد” !!!
    تانى الزول وقف احراز الاهداف و طاااااااااار الفريق من البطولة!!!
    طيب مالك تانى وقفت يا “استاذ”؟؟؟؟؟؟؟
    هو انت نغمة صنيعة شداد دى ما بتتذكرها الا لم الجزولى يحرز هدف؟؟؟

    ياخ انت بقيت نحس على الولد بالطريقة دى!!
    كاكوم!!
    فك الولد عليك الله

  3. Ala يقول

    لا ارى للمريخ عزاء الا ماقالت هند..
    وماهند الا مهرة عربية
    سليلة افراس تحللها بغل..
    هذا المريخ الذي صار يتحدث عنه .. المتردية والنطيحة .. عندما يغيب الكبار يطفؤ على السطح الزبد..

  4. ابو ناصر يقول

    انت ما عندك غير اللقز في الآخرين..؟؟.
    ست الودع أخبارها شنو..؟ ؟.
    لا اقرأ لك.. وتكفي العناوين المسمومة

  5. جاغوم يقول

    لا خيل عندك تهديها ولا مال. فاليسعد النطق ان لم تسعد الحال
    الدنيا اواخر رمضان عافاك الله من هذا الداء

  6. Ala يقول

    اصبح هذا الموقع ممل بسبب عدم نشر الردود والتعليقات او انتخاب تعليقات معينة واشخاص بعينهم .. لذلك انصح الشباب الذين لاتنشر تعليقاتهم بالانتقال الي صحيفة **********الالكترونية

  7. عباس يقول

    مخطط خليفه حفتر عن طريق الوصيف و ابجيبين رئيس الوصيف قايل نفسه جاب رئيس فخري للوصيف اتصح انه حفتر رسل ولده للتنسيق مع الدعم السريع والوثائق موجوده حفتر تلقي الاوامر من الامارات ففكر لقي الوصيف قاعد في السهله قال ياخجوا مطيه للنتسق مع الدعم السريع وايصال الرساله لحميدتي دون ان تحوم حوله شكوك
    حايتم القبض علي ابجيبن قريب بعدما كشفت وثائق مخطط حفتر عن طريق الوصيف رئيس فخري ههههه

  8. عباس يقول

    من مريخ شاخور إلى مريخ حفتر!!!!مخطط خليفه حفتر عن طريق الوصيف و ابجيبين رئيس الوصيف قايل نفسه جاب رئيس فخري للوصيف اتصح انه حفتر رسل ولده للتنسيق مع الدعم السريع والوثائق موجوده حفتر تلقي الاوامر من الامارات ففكر لقي الوصيف قاعد في السهله قال ياخجوا مطيه للنتسق مع الدعم السريع وايصال الرساله لحميدتي دون ان تحوم حوله شكوك
    حايتم القبض علي ابجيبن قريب بعدما كشفت وثائق مخطط حفتر عن طريق الوصيف رئيس فخري ههههه

  9. عباس يقول

    من مريخ شاخور إلى مريخ حفتر!!!!مخطط خليفه حفتر عن طريق الوصيف و ابجيبين رئيس الوصيف قايل نفسه جاب رئيس فخري للوصيف اتصح انه حفتر رسل ولده للتنسيق مع الدعم السريع والوثائق موجوده حفتر تلقي الاوامر من الامارات ففكر لقي الوصيف قاعد في السهله قال يركب الاصيفر مرشوش تشرين والوحدات مطيه للنتسق مع الدعم السريع وايصال الرساله لحميدتي دون ان تحوم حوله شكوك
    حايتم القبض علي ابجيبن قريب بعدما كشفت وثائق مخطط حفتر عن طريق الوصيف رئيس فخري ههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد