تبريرات الجهاز الفني

0
245

نبض الصفوة

امير عوض
تبريرات الجهاز الفني

خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة المريخ و حي العرب بوتسودان، و التي انتهت نتيجتها بالتعادل السلبي، خرج المدير الفني للمريخ (آيت عبد الملك) بتصريحات غريبة و مبررات واهية ليداري بها عن سقوطه الفني في ادارة المباراة.
آيت غالط الحقائق و رد علي الأصوات التي ارتفعت بالحديث عن ضعف المقدمة المريخية التي تأثرت بغياب ميدو و رحيل بكري بقوله: (من يتحدثون أن المريخ يعاني في الهجوم أقول لهم هذا حديثه لا أساس له من الصحة و الدليل سجلنا أربعة أهداف في المباراة السابقة مع أهلي الخرطوم، لكن اليوم لم نوفق في الوصول إلى الشباك بسب ابتعاد العناصر الأساسية).
أولا، المباراة المذكورة كانت الأولي في عهد هذا المغمور، و إن ننسي لن ننسي (جرسته) و خوفه من ادارتها لدرجة أن خلنا يومها بأن المريخ سيدخل المباراة بدون جهاز فني بعد (جقلبة) المغمور و رفض مدرب الشباب اباذر الاشراف علي المباراة.
ثانيا، المباراة انتهت بأربعة أهداف كما ذكر المغمور، و لكن من أحرز هذه الأهداف يا خبيرنا الجديد؟
أهداف المريخ في المباراة كانت تفاصيلها كالآتي: في الدقيقة 17 و من ضربة ثابتة افتتح رمضان عجب التسجيل قبل أن يردف هدفه بالثاني في الدقيقة 19 مستفيدا من تمريرة نيلسون خلف المدافعين، و من ثم أحرز النعسان هدفا من تمريرة حريرية للتش في الدقيقة 60 قبل أن يختم تيري الأهداف بالرابع بتنفيذه لركلة الجزاء في الدقيقة 65 من عمر المباراة.
فهل يعتبر المغمور هدف تيري (من ضربة جزاء) دليل علي عافية خط المقدمة؟ و أين كانت هذه المقدمة و رمضان عجب (الهداف بالفطرة) يحرك النتيجة بالهدف الأول ثم يردفه بهدف التأمين الثاني؟!
المغمور كافأ العجب الذي انقذه في مباراته الأولي بأن دفع به في الوسط المتأخر ليكبل بذلك قدرات أفضل لاعبيه و ليفقد الفريق نصف قوته في الخط الأمامي الذي يظن (و بعض الظن اثم) أنه بخير!
أكثر ما استغرب له في تبريرات المغمور حول نجاعة المقدمة الحمراء هو قوله (لم نوفق في الوصول الي الشباك بسبب ابتعاد العناصر الأساسية)؟!!
هل ينتظر المغمور عودة قريبة لبكري المدينة و محمد عبدالرحمن؟ و هل هناك من أفهمه بأن اللاعبين سيعودان بعد اسبوع أو عشرة أيام؟!
ألا يدري الخبير بأننا سنفتقد لخدمات بكري لأكثر من عام؟ و أن عودة محمد عبدالرحمن للمريخ باتت أقرب للأحلام المستحيلة؟
هنالك احتمال آخر فلعل المغمور يظن أن التكت أو ضياء الدين (مهاجمان) و أن عودتهما القريبة ستفك العقم الهجومي الذي صنعته خرمجته داخل الملعب!!
كبل العجب، و وقف متفرجا علي شكل المريخ الفني بدون أن يدري بأنه قد قام بنزع أنياب الأسد، ليأتي بعدها ليسكب علي مسامعنا تبريرا فطيرا و كأننا لا نفقه شيئا في كرة القدم.
هل هذا هو المدرب الذي سنحارب به في الممتاز و المريخ يتوه علي يديه بداخل ملعبه و بين جمهوره؟
أيعقل أن يكون هذا المغمور متواضع القدرات خليفة لابراهومة الذي أعاد المريخ لمنصات التتويج في الممتاز بعد فارقها المريخ سنينا عددا؟
اللهم انا لا نسألك رد القضاء، و لكنا نسألك اللطف فيه.
*نبضات متفرقة*
قائد المريخ السابق فيصل العجب تحدث بوضوح عن أسباب رفضه للعمل برفقة مجلس الفشل.
العجب رفض العمل مديرا للكرة، و طالب المجلس بتوفير الأموال قبل التفكير في القائه في محرقة الدائرة الجهنمية.
عجبكو شهد لرفيق دربه ابراهومه الذي انتاشته اتهامات تحريض اللاعبين علي التمرد.
رفض العجب العمل برفقة الفاشلين و وفائه لزملاءه القدامي درس مجاني لخالد احمد المصطفي الذي مسح تأريخه بنفسه.
ماذا يحدث في مكتب العضوية يا مجلس المريخ؟
عشرات المكالمات استقبلها هاتفي بالأمس تعليقا علي مقال الأمس الذي ذكرت فيه نية و تحركات سوداكال للترشح من جديد في الجمعية القادمة.
تحركات سوداكال حقيقة مؤكدة، و نية المحبوس في قيادة المريخ لدورة جديدة باتت مكشوفة لدينا.
سوداكال و مجموعته يبحثون عن تعديل النظام الأساسي من أجل تحصين مجلسهم القادم من شرور المفوضية و لجان التسيير.
لا يوجد ما يمنع سوداكال من الترشح للمجلس القادم، و النظام الأساسي الجديد غفل متعمدا الحديث حول نقطة (الاتهام القضائي)!!
بعد اجازة النظام الأساسي سيتم تكوين لجنة انتخابات تحت اشراف المجلس و عضوية المجلس السابقة، و هذه اللجنة تحديدا هي من ستشرف علي عودة سوداكال برغم أنف المريخاب.
ما لم ينتبه المريخاب فاليبشروا بأربعة أعوام عجاف قادمات.
و يبقي السؤال المهم قائما، أين كشوفات العضوية التي يحق لها حضور الجمعية؟ و ما هو الداعي لاخفائها حتي اليوم؟
*نبضة أخيرة*
ألا هل بلغت، اللهم فأشهد.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك