صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تبلورت القضية.. واقترب سوداكال من الشرعية..!

1٬423

*كرات عكسية – محمد كامل سعيد*
*تبلورت القضية.. واقترب سوداكال من الشرعية..!!*
* نعود اليوم بعد غيبة طويلة جدا لمعانقة القراء الاعزاء الذين ابتعدنا عنهم غصبا عنا بسبب قرارات قادة انقلاب الجيش، الذين عطلوا اعمال ومصالح الالاف من السودانيين، ووضعوا البلد في عزلة تامة لما يقرب من شهر كامل..
* نعود ولابد لنا، في استهلالية هذه الاطلالة، ان نتقدم بالشكر الجزيل لكل من تكرم وسأل عنا وعن اسباب غيابنا، سواء عبر الاتصال الهاتفي او الرسائل النصية، التي انقطعت هي الاخرى مع خدمة الاتصال لفترات ليست بالقصيرة..
* احداث رياضية مثيرة حدثت في الفترة القليلة الماضية داخل السودان، وجدنا انفسنا نمارس معها الاستسلام التام تنفيذا لسياسة القهر والقمع والاعتداء على الحريات، وبالطريقة المهينة والمسيئة التي مارستها سلطات الجيش في الفترة الاخيرة..
* لتكن بدايتنا بالتعليق على اكثر الاحداث سخونة واشدها اثارة، حيث اعلنت محكمة كاس قبول الطعن الذي تقدم به رئيس المريخ الشرعي سوداكال، وبالتالي ايقاف قرارات اللجنة الثلاثية التي اعتمدت ما يسمى بالفوضى التي جرت في صالة او حديقة الموردة..
* نقول ذلك ونعيد ما ظللنا نؤكده في هذه المساحة مرارا وتكرارا بان ما قام به سوداكال الرئيس الشرعي للمريخ، والمتمثل في الاقدام على تسليم مجموعة الكومبارس كل ما يتعلق بالنادي الاحمر، لم يكن غير (برهان) عملي لقرار كاس الاخير..!
* وامام هذا الواقع الملبد بالغيوم والسحب السوداء ما كان لنا ان نتنازل ابدا عن هيبتنا او شخصيتنا، ونقف امام القصر – قصدي دار نادي المريخ – ونردد كالببغاوات :(الليلة ما بنرجع.. الا بيان كاس يطلع)..!!
* وعلى طريقة ذلك (الكوز الفرحان بانقلاب البرهان)، سنحاول الانحدار الى مستواه البائس المتدني المتواضع، الذي يجسد كل تفاصيل الافلاس ومحدودية التناول..!! ********************* نبدأ بالمقولة الحمضانة التي يسعى صاحبها لايهام القراء بانه يخاف الله، ويمارس كل الحقوق الاسلامية، مع انه لا يعرف قيمة الصلاة، وحقيقة انها هي الصلة بين العبد وربه. (الحمد لله والشكر لله اناء الليل واطراف النهار.. لقد انتصرنا على سوداكال وفزنا بالدوري بكذبة مثيرة)..!
* (تفتكروا يا حبان نحنا اتجاهلنا قرار كاس الخاص بقبول طعن سوداكال ليييه..؟! الاجابة طبعا لاننا حافظين القانون صم وتاكيدا على ذلك فان منطوق المادة “ك. ذ. ب” مقروءة مع البند “و. ه. م” ستعيد الامور لنصابها خلال ساعات.. “وساعات ساعات دي اغنية لصباح اللبنانية” يللا اضحكوا قر قر قر)..!
* .. (وحتى لا تصابوا معي بالملل ساتحول معكم الى الهبل والعبط الخاص بالامتحانات الانتو عارفنها.. على شاكلة لماذا قبلت كاس اعتراض سوداكال..؟! والاجابة واحد من 4 احتمالات.. شداد تآمر مع ساسا.. او صور المسدسات اثناء الاقتحام اياه هي السبب)..!
* اما الاحتمال الثالث فيتمثل في ان جمعية ناس عبده مشتاق وفرقة الكومبارس قد اقيمت خارج اسوار النادي.. ويبقى الاحتمال الرابع ان الاجابات الثلاث المذكورة بالسطور اعلاه مجتمعة هي التي تسببت قبول الطعن الاليم..!!
* (طبعا يا جماعة انا بقول كلامي ده لاني الوحيد العرفت سكة كاس، وسقت ليها الناس بالخلاء وشارع الهواء، كما انني الشخص المتفرد البعرف انجليزي “يييس.. نووو” بخلاف انني ضليع اوي اوي في كتابة الشكاوى)..!
* اي نعم لقد قلت لكم من قبل ان شداد ما عندو علاقات، وما بيعرف التكتح في الكورة، والليلة بقول ليكم شداد هو من تآمر على المريخ حتى بعد ابتعاده من الاتحاد..
* لقد حرصنا على تجاهل خبر قبول طعن سوداكال في كاس لان ذلك الخبر فشنك، وما جايب حقو.. بعدين ح يهد لينا كل الاوهام البنيناها، وفرضنا بيها سيطرتنا على عدد مقدر من هواة تناول المخدر والتعامل معه..!! ******************** المهم يا (معلمين) نحنا ما كيزان.. ااي ما تضحكوا لينا زي الهلالاب الما عاجبهم فوز المريخ لاول واخر مرة في التاريخ بلقب الدوري ثلاث مرات متتالية.. طبعا واحدة من المرات ديك جاء اللقب عن طريق محكمة كاس، سبب الاذية الحالية واللي اصبحت قراراتها معيوووبة وبتوجع الرأس..!
* طبعا لو كان قرار قبول اعتراض سوداكال ده صدر من اي شخص حتى ولو قامة كبيرة في مستوى بروف شداد كان بامكاننا التشكيك فيه، وتوجيه اتهامات الخيانة والردة الى من اتخذوه، ووضعهم في خانة الهلالاب، اللي ماعندهم غير الاجتهاد لتعطيل المريخ وتدميره.. لكن آآخ من كاس..!!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* قبول محكمة كاس لاعتراض سوداكال، وتجميد قرارات اللجنة الثلاثية، يعني ان القصة تبلورت.. وظهر حقيقة ان الاجمل في القضية يشير الى ان ساسا اقترب من الشرعية.. وهنا لن نردد ما ورد على لسان ذلك الكوز (حدث ما حدث) بل سنؤكد حينها بعد شروق شمس الحقيقة ان لكل حدث حديث..!
*تخريمة ثانية:* من وجهة نظري المتواضعة ان المستفيد الاول والاوحد من قبول طعن ساسا هو ذلك المدعو حازم الذي لن نستبعد ان يكون قد ردد في سره (بلى وانجلى)..!
*تخريمة ثالثة:* اود الاشارة هنا الى انني اتطلع الى رؤية ذلك الموهوم ابو مسدس وهو يسمع قرار قبول كاس لطعن ساسا لا لشئ سوى للاستمتاع بالجعري..!!
*حاجة اخيرة:* في ظني ان هنالك اغنية سودانية شهيرة يقول مطلعها (ادوونا ادوونا حبة.. “مخدرة”)..!
*همسة:* اعتقد ان المهازل التي جرت مؤخرا في عمومية الاتحاد الاخيرة ستظهر نتائجها قريبا.. (بس ابقو قراب وما تمشوا بعيد)..!

قد يعجبك أيضا
13 تعليقات
  1. جلابي الدوحة - قطر يقول

    ظهر الطبال
    هههههههههههههه
    علي القسم انت طبال ومحترف

  2. فيصل جمال الدين يقول

    ههههاااي بتبقى ليك زي مرت الأيام كالخيال أحلام وغدا لناظره قريب وما تفرح باكر الغم سيملا قلبك وستموت غيظا…صدقني انت اكبر حاقد كمان لابد من فترة طويلة واليوم سمعت خبر الحسد ملأ نفسك وجيتنا وفيك ملامح الشماتة ومزاططت كدا يا اخويا باكر نقعد تحت الحيطة ونسمع الظيطة وسينقلب السحر على الساحر وستعلمون اي منقلب تنقلبوت وهاك الشرعية ديت… هو مزمل ابوالقاسم في مجلس حازم ولا سكرتير وناطق رسمي في المجلس الحاجات دي تخص المريخ وليس الدكتور القامة مزمل ابوالقاسم الرجل الشجاع وإذا عندك مظلمة معه مكانه معروف اما المريخ فالجكومي الضكر قاعد وامشي وطوط هناك عشان تشوف شعاع يا …..

  3. احمد العوض يقول

    وعاد ( المعقد ) مستر ( هبنقة )
    ياخى مرتاحين شهر من ( …) دى
    ما قلت لينا او ما عرفنا ( مجاهداتك ) ولا شفناك مع ثوار حلتكم …
    اها كيف ( النت المجانى ) ودولارات ( الحرامى )
    اها ( برقو ) سايقكم قطر ولا خلاص ( ال ……. ) انتهت ؟؟؟
    عمرك ما تبقى زول ولا بنى ادم
    ياخى ما تغير الصورة العاملة زى ( قاتل الحسين ) دى
    احلف ( … ) ما بتريدك

  4. احب وطنى السودان يقول

    عليك دينك مالك ما وقفت فى صف الانقالابين؟

    بعد انتخاب مجلس حازم و ظهورك ضده ذكر لك احد الاخوة فى تعليق : “انه متفائل بنجاح مجلس حازم لانك تقف ضده و انك مصدر شؤم فكل ما تقف ساقط و العكس صحيح”

    يا ريت تكون مع العسكر الانقلابين, ياخ كان سقطنا حجرهم يوم 25/10 الظهر.

    وقفت مع شداد و برقو سقطهم !
    مع سوداكال سقطو !
    ركبت مكنة قحاتى سقطوا !
    اشدت بلجنة ازالة التمكين البرهان شحطهم تسعة طويلة مع الفجر !
    و قفت ضد الغربال و طلعتو مصاب و لايجب ان يعاد تسجيله فى المريخ الا حسب وضع الاصابة, الزول مشاء الله عليه بقى ذى الحصان وفى كل عشرين دقيقة عنده قوون !
    وقفت ضد بكرى المدينة من قبل سنين , و العقرب برغم اولاده وبناته فى سن الزواج و ما شاء الله هو يجرى ذى الحصان و ابى يعتزل ذاتو, و كمان قالوا رجع المنتخب هههههههه!
    شبكتنا حازم كوز و الجاكومى اركوز , الجماعة جونا ناطين بحيطة الموردة و بقوا مجلس شرعى!
    اقرفتنا بوهمة كاس و فشل الشكوة الياها و مرت الايام كل خيال احلام, فجأه اصبحنا لقينا الجماعة جابوه كأس عديييييل هههه!
    ياخ و الله اغلب جماهير المريخ كانت ضد عودة العجب و الرشيد بعد توقيعهم للهلال , بس من انت استلمت الموضوع قعدوا و كمان بقوا اساييييين ههههه !
    نسيت اهم حاجة , وقفت ضد مزمل ابوقاسم و صاحبنا بدل صحيفة بقى عندو اتنين و لا تلاتة معارف و الاغيظ بقى دكتور كيف ما عارف هههه!

    بالله عليك اكتب ليك مقال واحد امدح فيه العسكر و مواليهم, ان شاء الله نسقطهم قبل شراب الشاى.
    و الاهم تطلع ببيان واضح تظهر فيه ابتعادك عن الثورة و الثوار لاننا بدأنا نتفكك و نختلف بسبب انك مركب مكنة ثورجى هههه

    ياخ انت كادووك الفشل !
    دائما يحصل السقوط فى الزواية الانت واقف فيها !
    و يكون الفشل حيث تكون !

    *همسة:*
    كما يقولون:
    إن أكبر معركة يجب أن يخوضها الإنسان هي معركته مع نفسه، معركة ينتصر فيها حب العدالة على شهوة الحقد,
    فالذين يحاولون استئصال الحقد والكراهية من نفوسهم هم الشجعان فقط، أما الذين لا يحاولون فهم الجبناء والعاجزون.

    *همسة اخيرة:*
    انتصر لحب العدالة على شهوة الحقد فى نفسك و تعلم المبادئ:
    سوداكال كان عندك رئيس منتخب و تقول حتى لو انتخبه عشرة اشخاص!
    فكيف اصبح حازم عندك مدعو رغم انتخابه من الاف الاشخاص؟

    شداد كان عندك رسول النزاهة و ملاك الامانة!
    فكيف تقول عن الجميعية العمومية التى خسرها بانها جميعا مهازل؟
    ما هذا التناقض؟
    كيف تقام جميعة فى عهد النزاهة و الامانة و تصاحبها بعض المهازل؟
    و على من تحسب هذه المهازل ؟
    على من رتب و اشرف على الجمعية ام على من اتى من خارج السور و فاز بها ؟

  5. حسن الاصلي يقول

    الطبال رجع السخفي رجع هاهاهاهاها
    سقوط شداد وبرقو خلاهو يتجه لسوداكال اخر طلقة واخر عسكري
    متمسك بقشة غمتات سوداكال لكن دي ذاتها راحت وانتهت
    محمد حاقد سعيد خلاص تاني الا الفلس مافي اي غمتات
    بعد شوية حيرجع يمدح مزمل ابو القاسم ويقول دخلوني معاكم هاهاهاها
    طبال درجة اولى وعوير في نفس الوقت وما عنده اي كتابة نهائي

  6. إيهاب وهبة مكي-صحفي يقول

    حقيقة لما أقرأ مقال لمحمد كامل، أو محمد الطيب بحس بمدى انحطاط لغة الصحافة الرياضية في السودان عند بعض الكتاب،
    فمقالات هذين الكاتبين مليئة بالكلمات السوقية، والعبارات الجوفاء الفارغة ، وكلامهم كله مكرر وممجوج، تحس كأنك وسط صبية متظاهرين يهتفون بكلمات خاوية لا معنى ليها، ويطبلون لشخصيات لشيء في نفس يعقوب، أقل ماتوصف مقالات هذين الكاتبين بأنها تسيء للصحافة الرياضية بالسودان..
    إيهاب وهبة مكي/ إعلامي سوداني/ الرياض

  7. صلاح ابراهيم محمد يقول

    لا تتخيل مهما قلت لك ، كنت أسعد الناس بقطع النت حتي نرتاح من امثالك ومن نفاقك وتدليسك وتلميعك لكل ما هو مكروة ولست أدري من اي مدرسة تخرجت ، مقالاتك فطيرة لا تزود القارئ إلا ألما وحسرة علي إعلامنا الرياضي الذي فرضت نفسك عليه بساقط القول . أنت كصحفي عليك بالتروي في نقل الأخبار لأنك بصراحة آخر من يعلم بالمعلومة، ، اقرأ للآخرين قبل أن تكتب موضوعا لترفع الحرج عن نفسك and then , you will be in a safe side . This all we need from you to do

  8. صلاح يقول

    مازال ود كامل يثير الرعب في أوساط المخدرين المخمومين !!
    سدوكل ما بيفوت بأخوي وأخوك، حتما حا يقفلها طرشاء ……
    نتمناه سقوطا داويا لشلة صاج اللقيمات ومن شايعهم من بقية الطبالين والأرزقية !!
    سر وعين الله ترعاك القائد سدكولي !!

    1. سامر بابكر يقول

      اوووه بلوله ازيك يا حبيبو .. آخر مرة شافوك في إعتصام الموز ومن ديك وعيييك؟ الليلة جابك مطرود الزمان الهلامي الخاقد الأممي هههه قلت لي سودكلي دا يعني المعنى اسم الدلع لخشم الموس؟ مسعول من الخير يا جنا علا وين باقي ع ر ب ز و ط؟ ناس المرتدات هجمة مرتدة خلاص كملتو الموز والمحشي مع ناس الطقة والبقة ومن قبل كان تحلية عرب زوط موص بالسكر ههه ولا ماك عرفتو؟

  9. Ala يقول

    هههه عاد ال …. انا بتفاءل لمن تكون انت مائل الي الاتجاه الذي لا ارغب .. عارف بتسقط حجر البتكون معاهو … قلت شداد مالو … وانت خبير التنجيم .. بالله شوف ليك شغلة غير السحافة .. عشان الناس ذاتو ترتاح … بالمناسبة وين صلاح ؟

  10. محمد الوسيلة محمد يقول

    اذا لم تستحي فاصنع ما تشاء ، هذا محمد كامل سعيد لا يستحي

  11. ياسر الشيخ يقول

    شايفك جريت واطي من هزيمه شداد و البديك قروش التطبيل برقو .. ما بتخجل حسي بعد ما سفروك و ادوك حق التطبيل تقوم ترميهم كدا .. بعدين ليه شداد ما كتبتك في اللسته الماشه كاس العرب في قطر .. شكلك ما طبلتا كويس في الايام الاخير للعهد البائد عشان كدا ما جاب سيرتك..
    . ما تنسى ترجع ال ٣٠٠ دولار يا طبال برقو.. الكلام التحت ده كاتبو المدعو الدخيل على عالم الصحافه محمد سعيد .. الزول ده تجلى و ابدع في وصف نفسو .. تهئ تهئ تهئ ..

    (((((* أبتلى الله وسطنا الرياضي عموماً والكروي على بالتحديد، بعدد من اصحاب العاهات، الذين يتغلغل المرض بكل انواعه داخل نفوسهم، وبطريقة غريبة وعميقة، وهنا فان كشف اصحاب تلك الصفات الدخيلة على كرة القدم والرياضة عموماً، يكون متاحاً لكل من برأسه عقل، وذلك من خلال التصريحات، والمواقف (الشاذة) التي يقفونها..!!
    * ولعل الشخص الذي نحن بصدده في قصة اليوم، ظل على الدوام ـ ومنذ ظهوره في الساحة الكروية ـ محل جدل وخلاف، يتشابه ويتطابق فيه مع كل الذين ينتمون الى عائلة (بيزنط) حيث الكلام الساكت، والخلاف في كل القضايا، حتى ولو كانت هامشية على شاكلة ما نتابعه هذه الايام في سماء نادي المريخ، الذي أبتلي هو الآخر بمثل هذه النوعية من (عشاق الضجيج)..!!
    * ثم ان ما اثاره (ديك العدّة)، اليوم، يجبرني على الترفع عن تناول اسمه في هذه المساحة، ولو من باب انني اذا ذكرته هنا، فبلا شك سأحقق له جزء من مآربه، التي لا تخرج عن دائرة ان يتابع كتاب الاعمدة، وجل صفحات الاصدارات الرياضية، وهي تحتفي بما يثيره من (شغب)، ولا مانع اذا ما تم نشر صورة له، مع المادة أو الموضوع..!!
    * لقد عُرف (ديك العدّة) منذ ايامه الأولى التي ظهر فيها بالوسط الكروي بـ(شتارته).. “شتارته وليس شطارة”، وبتصريحاته العرجاء الهوجاء، التي يتعمد ان تأتي (ضد التيار) لكي تمنحه فرصة التمدد بالطول والعرض على صفحات الاصدارات (الهايفة)، التي تتاجر بالمشاكل، وتسعى لاثارة الفتن، وبث الخلافات بين عشاق الكرة..)))))

  12. الكيزان يصرخون يقول

    المهلوانى رجع اللمبيى رجع الطبال يعود دولارات مافى البلف قفل ليك حق تعيط ةتكتب عن ك ولى نعمتك الله يجازيك يامزمل طردت الراجل وبقى يتسول من برقو لى شداد لى سوداكال الطيور على اشكالها تقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد