تجربة (العين) والدروس المستفادة !!

0
35

مشاهد رياضية

عبدالله ابو وائل

تجربة (العين) والدروس المستفادة !!

 

[يخوض المريخ مساء اليوم تجربته الاعدادية الثانية بالامارات حينما يحل ضيفا علي (العين) بملعبه في لقاء نأمل ان يحقق الفائدة الفنية المرجوّة في خواتيم المعسكر التحضيري الذي اقامه (الزعيم) بامارة الخير.

[لقاء اليوم أمام (العين) يجب ان يتم استثماره بصورة جيدة من قبل الاطار الفني وذلك من خلال الدفع بالتشكيلة المثالية التي سيعتمد عليها الاحمر خلال الفترة المقبلة وبالتالي فان اي اخفاق يمكن ان يكلف الفريق الكثير.

[منازلة فريق بقامة (العين) يمثل سانحة فنية يجب عدم اضاعتها باعتبارها لن تتكرر قريبا ونأمل ان يعمل التونسي “الزلفاني” علي وضع بصمته التدريبية من خلال اللقاء الذي سيحظي بنسبة مشاهدة عالية سيما وان اي اخفاق لهذا المدرب يعني مغادرته المنطقة الفنية نهائيا.

[مباراة (الحمرية) كشفت عن بعض السلبيات المتمثلة في اهتزاز الشباك بثلاثية وبالتالي فان الجهاز الفني مطالب بمعالجة تلك الاشكالية حتي لا تتكرر في لقاء اليوم وبقية المواجهات المقبلة خاصة في البطولتين العربية والافريقية.

مشهد أول

[من يعتقدون ان القرعة كانت رحيمة بالمريخ لمجرد وقوعه في مواجهة (فايبرس) اليوغندي عليهم الا يخدعوا أنفسهم سيما وان الخصم ليس بالفريق الذي يستهان به.

[(فايبرس) هو  (بونوموايا) ذلك الفريق الذي رفد المريخ بنجمه “مايك ماتيابا” في العام (2012) ومن الطبيعي ان يكون لهذا الفريق طموح في الوصول لمراحل متقدمة من البطولة الافريقية مما يتطلب التعامل معه بحذر.

[كما ان راعي الفريق اليوغندي هو ملياردير نجح في بناء ملعب في غاية الروعة والجمال بمعقله قرية (كيتندي) التي تبعد حوالي (6) كيلومترات من العاصمة اليوغندية (كمبالا) فهل بعد كل ذلك يمكن ان نستهتر بهذا الفريق الطموح؟!

[احترموا الفريق اليوغندي ولكن في نفس الوقت لا تمنحونه اكثر من حجمه الطبيعي.

مشهد ثاني

[اختلف اهل الهلال حول المدير الفني القديم الجديد “الزعفوري” ومنهم من انتقد قرار مجلس الادارة بخلافة التونسي للسنغالي باعتباره مجرد (ممرن)!!

[نجاح المدرب وفشله لا علاقة له بشهاداته او خبراته الطويلة داخل المستطيل الاخضر او المنطقة الفنية بقدرما يتوقف النجاح علي التوفيق الذي ربما يتحقق احيانا صدفة.

[ما فشل في تحقيقه جيش جرار من المدربين الاجانب بالهلال يمكن ان يحققه “الزعفوري” الذي لم يتعاقد معه الهلال كمدرب او مدرب عام!!

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك