صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تجربة اللاعب البرازيلي مع الهلال

3

في الصمت كلام
محمد عثمان بلل
تجربة اللاعب البرازيلي مع الهلال

• جاء في الأنباء أن مدرب الهلال البرازيلي سيرجيو فارياس أشار لمجلس الإدارة بالتعاقد مع مهاجم برازيلي ليقود الأزرق في الموسم الجديد .. أولاً أثبتت التجارب أن المحترفين الذين تعاقد معهم الهلال بترشيح من المدربين الأجانب أثبتوا فشلهم مع الأزرق.
• وثانياً لم يقدم اللاعبين البرازيليين المطلوب مع الهلال .. بل كانوا خصماً على الفريق وسرعان ما تخلص منهم الهلال ما عدا روبيرو الذي قدم مستوي مميز مع الأزرق وكان نجماً لافتاً وقاد الهلال لتحقيق الإنتصارات على المستويين المحلي والأفريقي.
• الأجواء في أفريقيا وطريقة لعب الأندية لا تتناسب مع اللاعب البرازيلي المهاري الذي يحتاج للمساحة والزمن .. بينما هذا التكتيك تفتقده الكرة الأفريقية التي تعتمد على سلاح اللياقة البدنية والإرسال الطويل خلف دفاعات الخصوم لإستغلال سرعة اللاعبين في الوصول للمرمي.
• الهلال أمامه فرصة التعاقد مع مهاجم اجنبي واحد .. ويجب إستغلالها بالصورة المطلوبة بإستقدام مهاجم أفريقي من العيار الثقيل له صولات وجولات في بطولة (الكاف) ويملك خبرة كافية تساعده في آداء مهمته بنجاح .. بينما اللاعب البرازيلي بعد عن اللعب في مثل هذه الأجواء.
• هناك العديد من الأسماء التي تألقت في بطولة دوري أبطال أفريقيا الماضية .. ولفتوا الأنظار بالمستوي المميز الذي ظهروا به مع أنديتهم .. وساهموا في معظم الإنتصارات التي حققتها تلك الفرق .. والهلال بإستطاعته إستجلاب لاعب واحد من تلك الأسماء للظهور مع الهلال في الموسم الجديد.
• للهلال تجارب سابقة في اللاعبين الذين تعاقد معهم بإشارة من المدربين .. خاصة الفرنسي غارزيتو الذي قدم للهلال العديد من اللاعبين الذين غادروا الكشف الأزرق دون وضع بصمة واضحة .. وهذه التجربة تضرر منها المريخ أيضا عندما تحول الفرنسي لتدريب المريخ في المواسم السابقة .. وتحديدا في فترته الثانية مع المريخ.
• كل الأندية تتعامل مع أحد وكلاء اللاعبين الذين غالباً يكون من ذات البلد .. ولديه علاقات واسعة وأغلب صفقاته ناجحة وبأسعار معقولة .. لذلك علي الهلال عدم التعامل مع اللاعب القادم عن طريق فارياس .. وإذا كان لابد من مشاركته في التسجيلات يجب عليه إجراء إختبارات للمحترفين الجدد .. أو يطالب بالتعاقد مع أحد اللاعبين الذين لفتوا نظره خلال إحدي المباريات الأفريقية.
• نجاح الهلال في الموسم القادم سوف يتحقق من النجاح في التسجيلات .. والجميع يترقب أن يكون موسم 2018 إستثنائي .. عشاق الأهلة يترقبون التتويج الأفريقي لذلك يجب إنهاء ملف المحترفين بنجاح.
• الهلال وبس.
(صمت اخير) ..
• تجربة اللاعب البرازيلي مع الهلال.

 

 

 

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. emad يقول

    2018 القريبه دي ..ايه رائك لو نخلي تتويج الهلال بالبطولة الافريقية في العام 2019 ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد