تجمع الرياضيين السودانيين يصدر بيانا يهاجم فيه برقو بسبب استمرار معسكر المنتخب

0
69

بسم الله الرحمن الرحيم

تجمع الرياضيين السودانيين

بيان حول استمرار تدريبات المنتخب

يتابع تجمع الرياضيين السودانيين بقلق بائن ما يجري في معسكر المنتخب القومي من اصرار وتعنت غريبين من رئيس لجنة المنتخبات الوطنية حسن برقو على إستمرار تجمع اللاعبين واداء التدريبات رغما عن جائحة ” كورونا فايروس” الخطيرة التي هزت العالم وارغمته على اتخاذ تدابير العزلة والوقاية بتوقف المؤسسات والأعمال بل وحظر التجوال في دول العالم.
وليس السودان ببعيد عن طاعون العصر الذي ينتشر من حوله في طرفة العين، وقد تابع الجميع الاجراءات الحكومية الصارمة التي صدرت خلال اليومين السابقين من اغلاق للمدارس والجامعات وتعليق لحركة الطيران، وأخيرا توقف النشاط الرياضي كليا حفاظا على ارواح المواطنين.
لكن الاتحاد العام ممثلا في رئيس لجنة المنتخبات يغرد خارج السرب ويخرج بقرارات تدل على لا مبالاة فاضحة وجهل عميق بالأزمة الصحية وانعدام للإنسانية لا تبرره الفطرة السليمة، ويقدح في النوايا حول حرص المسئول الأول عن المنتخب على سلامة اللاعبين الذين يمثلون الوطن.
ان في استمرار معسكر المنتخب والتدريبات خطورة قائمة على صحة اللاعبين يتحملها حسن برقو الذي تدخل عنوة في القرار الفني بعد رأي مدرب صقور الجديان الواضح في انهاء المعسكر، وتحدى به قرارات الدولة معلنا بذلك عدم التزامه بساسيات الطوارئ الصحية المعلنة في البلاد.
إننا في تجمع الرياضيين السودانين نطالب صراحة بقرار صارم من الدولة بايقاف فوضى لجنة المنتخبات والزامها بسياسات الدولة حول جائحة “كورونا” والاعلان فورا عن فض معسكر اللاعبين وايقاف التدريبات.

حفظ الله بلادنا من الوباء وابعد عن عباده البلاء.

#تحديات الفترة الانتقالية
# سودان بدون كورونا

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا