صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تدخل المفوضية منقصة للمريخ

1

حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف

× تكالب أهل المريخ على ضرره وذهب كل فريق نحو أجندته الخاصة وملاواته، تاركين المريخ تتلاعب به رياح الهوان والذل والمرض، ورغم هذا الكل يتحدث عن حرصه وصفاء نيته لخدمة الكيان المنكوب.
× صحيح أن المريخ عالم وسيع وعريض ومن البديهي والمنطقي أن يحدث هذا التباين في الرؤى والطرح، ولكن الذي يقتل الشخص هو أن النادي يعيش مشكلة إدارية لا نعلم ستوصله إلى أي مدى من الضعف.
× فالذي يراد ويؤمل هو، ان تتواضع الناس وتتراضى على الحلول الوسطى لنخرج من هذا النفق، ومن ثم نأتي بمجلس تام غير منقوص ، مطلوب منه إصلاح ما أفسده الدهر.
× الرأي عندي هو، أن يتم الاختلاف علة بنود النظام الأساس فهذا شيء صحي ومطلوب، ولكن لا بد أيضا من مراعاة جونب أخرى ولا بد من تنازلات على أقل تقدير في الوقت الراهن.
× ولكن العيب كل العيب والمنقصة أن يكون الخلاف حول الجهة التي ستشرف على جمعية المريخ العمومية، فما هي الفائدة التي سيجنيها النادي إذا أشرفت عليه المفوضية الحكومية، وما هو الضرر الذي سيصيب النادي إذا أشرف عليه اتحاد الكرة؟
× أنا شخصيا ضد إشراف المفوضية الشبابية وإن كان النظام الأساس للنادي يقول ذلك، فما وجده المريخ من ضرر بليغ من أفعال المفوضية الوزارية وقبلها أمانة الرياضة بالمؤتمر الوطني كرهنا جدا في هذه المفوضية وجعلنا ننحاز بشدة للاتحاد الدولي وطرده لكل متعلق بالحكومات ومفوضياتها وساستها.
× ظهور مفوضية الشباب في دار نادي المريخ في هذا الوقت سعتبر منقصة لاسم ومكانة نادي المريخ، فالمريخ ليس فريق حواري أو ناديا لقرية نائية ، بل هو ناد كبير وعريض فلا يعقل أن تدير أمره مفوضية حكومية.
× كل الأندية في العالم تحللت تماما من الحكومات وملحقاتها وأراحت ذاتها وأهلها، فليس من العدل والصواب أن نتركها تسيطر وتهيمن على المريخ وبأمر عصام الحاج عثمان الذي لا يظهر إلا في الأجواء العكرة، فلا يريدها صافية ونقية أبدا أبدا.
× وعصام الحاج الذي يبدو في ثوب الواعظين الباحثين عن القانون والعدل، ظهر أنه غير مؤهل ليتحدث باسم النادي كونه لم يقم بتجديد عضويته في النادي.
× أنا شخصيا لا أتفاءل بما يقوم به عصام الحاج، فالرجل لا أمان له ولا ثقة لنا فيه، فهو ذاته الذي تعامل قبلا من الجهات الحكومية وعمل تحت ظلها ما عمل، وهو ذاته الذي نشف ريق أفضل رئيس مر على تاريخ المريخ وأعني جمال الوالي، فهذا الرجل لا خير من وراء حبته وبحته.
× كان الأمل هو أن يتوافق كل المريخاب على نظام أساسي يذهبوا به للجمعية العمومية لأكمل الإجراء ، ون ل يهتم لكفة كثير بالجهة لمشرفة، ويكن لتركيز على مصلحة لندي بعيد عن التناحر والتلاسن القبيح.
× خلاصة القول هو، يجب على أهل المريخ تناسي الفتوات وكفكفة العضلات، والتواصي بالحق والتواصي بالصبر.
ذهبيــــــــــــــــات
× نعم المفوضية سمعت كلام عصام وقررت عدم قيام الجمعية.
× لكن المؤكد هو أن الجانب الآخر لن يعير قرارها هما وسيواصل عبر لجنة الاتحاد العام القانونية.
× نتوقع شد وجذب بين الطرفين لكن نؤكد أن الغلبة ستكون لإبعاد السياسة عن النادي.
× أفضل مليون مرة للمريخ إشراف الاتحاد العام وإن كان ضرره على المريخ عظيم من أن تشرف عليه المفوضية السياسية.
× قضية المريخ الحالية لا أراها عصية ولكن قلوب الرجال عصية.
× لو حضر نصاب الجمعية العمومية يوم 19 وأشرف عليها الاتحاد فإنها ستكون شرعية.
× قوة الاتحاد العام يكتسبها من الاتحاد الدولي وهذا ما يهم المريخ.
× الاتحاد الدولي يكفر تماما بأي تدخل من الواجهات الحكومية ونحن مثله.
× ما دخل السياسيون في شيء إلا شانوه وبهدلوه ولخبطوه.
× عصام الحاج ليس له خطوة في كل تحركاته ولا أحسبه سينجح هذه المرة.
الذهبيـــــة الأخيـــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نحي الذكرى الأولى للشيخ حسن أبوسبيب ، وستكون هناك احتفالية بجامعة الأحفاد مع معرض عن حياة الشيخ الجليل، ونحي اللجنة القومية على هذا الوفاء لرجل يستحق الذكرى، ونسأل الله أن يرحمه ويغفر له.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد