صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تراجع سعر الدولار مع الريال والدرهم وتعافي الجنيه السوداني ليوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018م

23

يشهد الجنيه السوداني تعافيا ملحوظا خلال تعاملات الأسبوع الحالي وسط توقعات ومعطيات تشير الى تحسن العملة المحلية خلال الأيام المقبلة ورغم تعافيها الحالي تبقى متراجعة امام العملات الاجنبية خصوصا الدولار الامريكي عند مقارنتها بأسعار اغسطس الماضي وحينها كان قد تراجع صرف الدولار الى مادون مبلغ 39جنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان .
حيث سجلت اسعار صرف العملات الاجنبية تراجعا قياسيا من اعلى مستوى وصلت اليه الأسبوع الماضي في الاسواق الموازية في السودان من خلال متابعة موقع اخبار السودان للأسعار المعروضة خلال افتتاح تعاملات اليوم الثلاثاء .
وتفصيلا ، قال خبراء اقتصاد في تصريحات خاصة لموقع اخبار السودان ان التراجع المتوقع يعود الى قلة الطلب رغم ان عامل شُح العملة المحلية فاقم ازمة العملة اضافة الى عوامل اخرى ابرزها الحديث عن عائد صادرات منتجات زراعية بحوالي 2 مليار دولار اضافة الى عوائد متوقعة اخرى تزامنا مع نشر تقرير صناع السوق بجانب اننا على مشارف نهاية العام الحالي مايقلل الطلب الفعلي على العملات الاجنبية من قبل المستوردين لكن سيكون الجنيه السوداني على موعد مع اختبار اخر مع اقتراب شهر رمضان وحاجة المستوردين للعملات الاجنبية خصوصا مطلع العام القادم وفق مصادر موقع اخبار السودان .
وتراجع سعر الدولار الامريكي مقابل الجنيه السوداني في افتتاح تعاملات صباح اليوم الثلاثاء بالتعاملات النقدية والبنكية بشكل ملحوظ حيث بلغ متوسط صرفه 52.70جنيها نقدا مقارنة بمبلغ 55 جنيها الخميس الماضي كما تراجع صرف الدولار بالتعاملات البنكية ليبلغ متوسط السعر اليوم 58 جنيها مقارنة بمبلغ 61 جنيها يوم الخميس الماضي وفق مؤشر موقع اخبار السودان .

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات اخبار السودان
الدولار الامريكي 52.70جنيه
الريال السعودي 13.90 جنيه
الدرهم الاماراتي 14.45 جنيه
اليورو 59.80 جنيه
الجنيه الاسترليني 67 جنيه
الجنية المصري 2.85 جنيه
الريال القطري 14.00 جنيه
متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي (شيكات) اليوم الثلاثاء 20\11\2018م (وقت نشر الخبر)
الدولار الامريكي 58.00
الريال السعودي 14.78
الدرهم الاماراتي 15.40
اليورو 62
الجنيه الاسترليني 67

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد