تشكيلة مثالية وبدائل حاضرة

0
90

وجهة نظر

نزار عجيب

تشكيلة مثالية وبدائل حاضرة

* رغم تفوقه فنيا وبدنيا على الافريقي في مباراة الذهاب خسر الهلال بهدف مقابل ثلاثة , وهذا حال كرة القدم التي لاتميل دائما للطرف الافضل وفي كثير من الاحيان لاتعكس النتائج حقيقة ما جرى في الميدان .
* العناصر الحالية والتوليفة التي يملكها الهلال هي افضل بكثير من التي لعبت في اخر موسمين او ثلاثة بل اعتقد ان الفريق الحالي هو الافضل في عهد الكاردينال وكل ما يحتاجه حاليا هو العبور الى مرحلة المجموعات لتبدا مرحلة الاستقرار الفني .
* التشكيلة الاساسية التي لعبت لقاء الذهاب في رادس كانت الافضل ووفق المدرب الزعفوري في اختيارها , وهي تشكيلة مثالية بلاشك قد يكون مصدر الاختلاف فيها في اختيار الحارس جمال سالم حيث يرى البعض ان يونس الطيب هو الاحق .
* على مستوى حراسة المرمى يملك الهلال ثلاثة حراس على مستوى هم جمال سالم ويونس الطيب وجمعة جينارو , وعلى صعيد الوسط والهجوم هنالك خيارات عديدة يمكن ان تفيد الهلال في مستقبل المباريات .
* خط الدفاع يعتبر هو الحلقة الاضعف في الفريق حاليا في ظل عدم وجود بدائل بعد ان وقعت ادارة الكاردينال في اخطاءا بالجملة ابرزها الاستغناء عن المدافع معتصم الذي كان من افضل العناصر التي تستحق الاستمرار .
* مباراة الذهاب امام الافريقي كشفت عن وجود خلل في الدفاع تمثل في تقدم ظهيري الجنب السمؤال وفارس وعدم قدرتهما على العودة السريعة للتغطية الدفاعية , كما كان عبداللطيف بوي مرتبكا ومنفعلا في بعض الاحيان .
* الاداء الدفاعي للاعبين سمؤال وفارس ضعيف ولايتناسب مع فريق يلعب في دور مفصلي بدوري ابطال افريقيا , لذلك لابد ان يكون المدرب قام بمعالجة هذا الخلل قبل لقاء العودة الذي نحتاج فيه للدور الهجومي لكن دون ان يكون على حساب الدور الدفاعي .
* ثلاثي الوسط نصر الدين الشغيل وابوعاقلة والمالي ابوبكر ديارا يعتبروا الافضل ويقومون بدور دفاعي وهجومي كبير , وهم كلمة السر الى جانب الثلاثي محمد موسى الضي وجيوفاني وادريسا و لذلك نتوقع منهم الكثير في مباراة الاياب .
* عاب الهلال اضاعة الفرص السهلة وعدم تعاون ثلاثي المقدمة في بعض الاحيان رغم ان ادريسا مرر كرة الهدف لمحمد موسى وهو ساقطا على ارض الملعب , لكن الانانية ظهرت في بعض اوقات المباراة الاخرى .
* نتوقع ان يكون المدرب الزعفوري وبخ بعض لاعبيه الغير متعاونين والذين اضاعفوا فرصا لايمكن ان تضيع في المباراة الاولى على امل ان يتكرر نفس المشهد في لقاء العبور الذي لايقبل الاستهتار .
* اي فرصة لابد ان يستفيد منها الهلال الذي سيكون محتاجا للفوز بهدفين نظيفين على الاقل ليتاهل الى دور المجموعات , وستكون المعادلة صعبة في كيفية تسجيل الاهداف المطلوبة وعدم استقبال اي هدف .
* الفريق الحالي في الهلال يحتاج الى النتيجة التي تؤهله الى الدور القادم , وفي ظل الانسجام الحالي والمستوى الفني الذي يقدمه اذا ما نجح في العبور الى دور المجموعات فسيكون قادرا على الذهاب بعيدا .
* خسارة الذهاب امام الافريقي لاتعبر ابدا عن واقع ما قدمه الفريق من مستوى فني لذلك التعويض سيكون ممكنا بشرط الابتعاد عن الجواء المتوترة الحالية والتركيز على تجويد الاداء الفني في الملعب .
* الهلال سيكون قادرا على اسقاط الافريقي بالضربة القاضية اذا لعب بنفس مستوى مباراة الذهاب وكان التركيز حاضرا في استغلال الفرص التي تاتي امام المرمى , لان قدرات الازرق الفنية تفوق منافسه وبالتالي لايحتاج الى شن حرب نفسية ليحقق الفوز .

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك