تشلسي يتغلب على استون فيلا بهدفي لامبارد ويضمن مشاركته الموسم المقبل في دوري الأبطال

0
274

لامباردضمن تشلسي مشاركته الموسم المقبل في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي فقد لقبها هذا الموسم بفوزه الثمين على مضيفه استون فيلا 2-1 اليوم السبت على ملعب فيلا بارك في برمنغهام في افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويدين تشلسي بذلك الى نجمه لاعب الوسط الدولي فرانك لامبارد الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 61 و88 رافعا رصيده الى 15 هدفا في المركز السادس على لائحة هدافي الموسم الحالي، والى 203 اهداف في تاريخ البلوز واصبح بالتالي افضل هداف للنادي اللندني بفارق هدف واحد امام نجم الستينيات بوبي تامبلينغ.

وكان استون فيلا البادىء بالتسجيل عبر المهاجم الدولي البلجيكي كريستيان بينتيكي اثر تلقيه كرة في منتصف الملعب فانطلق بها وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها زاحفة في زاوية ضيفة على يمين الحارس الدولي التشيكي العملاق بيتر تشيك (14) رافعا رصيده الى 19 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين.

وتلقى تشلسي ضربة موجعة بطرد لاعب وسطه الدولي البرازيلي راميريز سانتوس لتلقيه الانذار الثاني في الدقيقة 45، لكن الفريقان تساويا عددا على ارضية الملعب اثر طرد بينتيكي لتلقيه الانذار الثاني ايضا في الدقيقة 58.

وانتظر تشلسي الدقيقة 61 لادراك التعادل عبر لامبارد من تسديدة رائعة بيسراه من داخل المنطقة اسكنها على يمين الحارس الاميركي براد غوزان.

وخسر النادي اللندني جهود قائده جون تيري في الدقيقة 77 بسبب الاصابة حيث نقل على حمالة تاركا مكانه للصربي برانيسلاف ايفانوفيتش.

وضرب لامبارد بقوة في الدقيقة 88 عندما سجل هدف الفوز من هجمة منسقة قادها بنفسه حيث مرر كرة الى الاسباني خوان ماتا ومنه الى البلجيكي ايدين هازار الذي توغل داخل المنطقة ومررها عرضية زاحفة تابعها لامبارد داخل المرمى الخالي.

وتعرض هازار الى اصابة في الفخذ واكمل فريقه المباراة بتسعة لاعبين لان المدرب الاسباني رافايل بينيتيز استكمل التبديلات الثلاث القونونية لكن النتيجة لم تتغير.

وعزز تشلسي موقعه في المركز الثالث برصيد 72 نقطة بفارق 5 نقاط عن ارسنال الرابع ومنافسه الوحيد على البطاقة المباشرة والذي يستضيف ويغان الثلاثاء المقبل في ختام المرحلة، وبفارق 6 نقاط عن الفريق اللندني الثالث توتنهام والذي يحل ضيفا على ستوك سيتي غدا الاحد. ويتفوق تشلسي بفارق الاهداف عن جاريه ارسنال وتوتنهام حيث يملك + 35 مقابل + 31 للثاني و+ 18 للثالث، وبالتالي ضمن البلوز انهاءهم الموسم بين الاربعة الاوائل.

ويلعب تشلسي الذي سيخوض نهائي مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” امام بنفيكا البرتغالي الاربعاء المقبل، مباراته الاخيرة امام ضيفه ايفرتون، فيما يلتقي ارسنال مع نيوكاسل، وتوتنهام مع سندرلاند.

اما استون فيلا فبقي في المركز الثالث عشر بعدما تجمد رصيده عند 40 نقطة لكنه لم يضمن حتى الان حسابيا بقاءه في الدرجة الممتازة كونه يتقدم بفارق 5 نقاط عن ويغان اخر المهددين بالهبوط واللحاق بريدينغ وكوينز بارك رينجرز.

ويتوقف مصير استون فيلا على نتائج مباريات الغد بين نيوكاسل السابع عشر (38 نقطة) مع مضيفه كوينز بارك رينجرز الاخير، ونوريتش سيتي السادس عشر (38) مع وست بروميتش البيون الثامن، وسندرلاند الخامس عشر (38) مع ساوثمبتون الرابع عشر (39).

ويلتقي غدا ايضا ايفرتون مع وست هام يونايتد، وفولهام مع ليفربول، ومانشستر يونايتد مع سوانسي سيتي.

ويلعب الثلاثاء ايضا ريدينغ مع مانشستر سيتي.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 85 نقطة من 36 مباراة

2- مانشستر سيتي 72 من 35

3- تشلسي 72 من 37

4- ارسنال 67 من 36

5- توتنهام 66 من 36

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك