تصفير العداد

0
581

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× حوجة الانسان للراحة وصى بها الطب القديم والحديث وتبقى “الاجازة” للعاملين من الأهمية بمكان والاجازة “الاجبارية” و”الاختيارية” هي التي يحصل عليها بني وطني في العيدين الفطر والأضحى المباركين.. باختصار عاد العاملون من العيد أو الاجازة كالعادة “متأخرين شوية” واحسبهم عادوا اقوياء بشهية مفتوحة لتفان وعمل مخلص لرفع معدلات الانتاج فالأوطان تبنى بسواعد أبنائها المخلصين وكل عام ووطننا بألف خير وخير..!
× المؤكد والمؤكد عليه هو تحول فرق ومنتخبات معظم دول سيكافا من الفقر الى الثراء الفني فكل دول المنطقة التي كانت خلفنا كروياً تقدمت علينا مع تقدم دولها تنموياً واقتصادياً وتحولها من منطقة جهل وفقر وحروب الى وضع افضل بكثير مما كانت ومشاركة الهلال في سيكافا بالتالي كانت ذات فائدة كبيرة عليه ومع ذلك يبقى قرار الاتحاد العام بعدم المشاركة واجب القبول. فاحترام قمة الهرم الرياضي وقراراته يتوجب ان تكون “والسمع يكلم الما سمع”..!
× والشيء بالشيء يذكر فعدم مشاركة الهلال في سيكافا ستخصم الكثير من استعداداته الكونفدرالية وستحرمه من فائدة عظيمة من فرق قفزت من تحت “خط الفقر” الى منطقة الثراء الشيء الذي يتطلب عليه بحث البديل والبديل ليس اطلاقاً فرق الممتاز او التأهيلي التي بدأت “يادوووب” في التجيهزات والتأهيل.. لتبقى الفرق الافريقية هي البديل وبلا بديل فليسارع مجلس الهلال ويجري في هذا الاتجاه كما تجري عقارب الساعة ولا لوقت لأي تأخير..!
× الأزمة القائمة “امبارح والليلة” شغلت المريخاب من “بكرة” وكيف سيكون عليه مستقبل المريخ فالجمعية العمومية التي قررها المجلس المنتخب والمحددة اغسطس او سبتمبر القادم لا اهتمام بها ولا جديد في فتح أو كسب عضويتها وبالتالي فالحال سيكون “ياهو نفس الحال” بل ربما كان الامر اكثر سوءاً ولا يتقدم “المرجفون” لقيادة المريخ كما حدث في الانتخابات السابقة والتي أدت لقيام الأزمة “امبارح والليلة” و”لي بكرة”..!
× مجلس ادارة نادي الأمل هو اشبه باللاعب الذي ينطلق بالكرة من دائرة السنتر متخطياً خصومه واحداً تلو الآخر وعند مواجهته للمرمى يسدد في اتجاه “القبلة” والشاهد ان المجلس يجتهد في تسجيلات اللاعبين ويحسن اختيارهم ويوفر للفريق كل متطلباته وبعد هذا يفشل في اختيار المدربين.. ويا صديقي مولانا جمال حسن سعيد رئيس نادي الامل انت من تختار المدرب وانت من تعفيه فاحسن الاختيار فاللحظة نحن غير مطمئنين على الأمل بل عليه شفقانين شفقانين شفقانين واصحى يامولانا اصحى..!
× الجهة التي اختارت رئيس الهلال اشرف سيد احمد ليست سودانية ولا هلالية حتى تتهم بالانحياز للسودان او الهلال والاختيار يتم وفق ضوابط معينة لا جهة حكومة غزتها أو حرمتها ولا جهة شعبية ساندتها أو عارضتها والخلاصة ان رئيس الهلال تم اختياره وتشريفه بوسام رفيع ولا مشكلة له ولا لآخرين ان اراد السفر بسفريات تجارية أو طائرة خاصة أو “مشى كداري” فالحكاية تكريم استحقه حسب الجهة التي كرمته وخلاص..!
× تابعت الجمعية العمومية لاتحاد الهجن التي اجازت نظامه الأساسي ثم من بعدها الجمعية العمومية التي انتخبت مجلس ادارة جديد.. رجالات الهجن على مستوى الجمعيتين كانوا قمة المسؤولية في تقديم الوجه الجميل والأجمل لمنشطهم الرياضي الثقافي السياحي التجاري والاكثر ثراء واستمتعت رغم صعوبة وقفتي “ووجع الضهر” لآراء معارضة وهذا وذاك كله يصب في عافية وصحة الهجن ولنا عودة..!
× طبيعي ان يتوقف لاعب من التمارين أو المباريات بسبب عدم تأخر مستحقاته الشهرية أو حوافز مبارياته اما غير الطبيعي فهو دخول تيري وحمزة داؤود الى المريخ متوقفان رافضان دخول الميدان بل كل واحد منهما واقف “الف احمر” مصراً على عدم المشاركة تحت شعار “ياقروشي يا بلاش” والاحراج هنا ليس للمجلس المنتخب لكنه للجنة التسيير لتتعدد الادارات فيه و”حال المريخ واحد”..!
× قال انه القوة المالية الضاربة ووافقنا على ما قاله الكاردينال و”البيان بالعمل” انه سدد الكثير من التزامات الهلال بالجنيه السوداني والدرهم الاماراتي والريال السعودي واليورو والدولار ثم بنى جوهرة “تهز وترز” وآنياً ظهرت على الهلال مطالبة عبر الفيفا والفيفا غير قادرة على شم أو استنشاق أو استنثار اي “ريحة مطالبة” على اندية السودان وعموماً الدين معروف والأصل في الكتوف” وصلاً نحنا ما ناقصين فليسارع الكاردينال بحل الديون و”يصفر العداد”..!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك