تضارب كبير حول خبر شراء الكاردينال لقناة الشروق

0
170

حالة من التضارب الكبير سادت الوسط الإعلامي في اليومين الماضيين، وذلك عقب تسرب خبر شراء رجل الأعمال أشرف الكاردينال لقناة الشروق .

وأكدت مصادر مطلعة ومقربة من الكاردينال عن اكماله لكافة إجراءات أيلولة القناة لصالحه بينما نفى عدد من المقربين من إدارة مجلس قناة الشروق ذلك الخبر المسرب .

وكتب المخرج المعروف سيف الدين حسن _والذي تربطه علاقة قوية بإدارة القناة_ بوستاً بصفحته الشخصية بموقع (فيس بوك) قال فيه: “نفى مصدر رسمي الأنباء المتداولة بشأن بيع قناة الشروق الفضائية لمالك قناة الهلال الفضائية رجل الأعمال أشرف الكاردينال، وبحسب ملاك شركة الشروق، أن ما يتم تداوله غير صحيح.

وأكدوا بأنها ستظل تؤدى رسالتها الإعلامية بمهنية تلتزم بها منذ انطلاقتها في الفضاء الإعلامى، وتبث برامجها على القمر عربسات حالياً، وستواصل البث على الأقمار الأخرى في القريب العاجل في شكل برامجي جديد، وقال ملاك القناة أن كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة حالة من البلبلة والتأثير سلباً على أداء القناة” .

من جانبها أكدت مصادر مطلعة لـ(خرطوم ستار) أن تسرب خبر شراء الكاردينال للقناة (مبكراً) ربما كان سبباً رئيسيا لحالة التضارب حول الحقيقة، فالطرفان التزما_وبحسب المصادر_ بتوقيت محدد لإعلان الصفقة، وهو مالم يتحقق بسبب التسريب الذي تم .

وتضيف المصادر أن ملكية الحزب الحاكم السابق للقناة، ربما كانت سبباً إضافياً آخراً لنفي الطرفان لوجود أي اتفاق مابينهما، والتكتم على تلك الصفقة لحين هدؤ الأوضاع .

واختتمت المصادر بأن شراء أشرف الكاردينال للقناة في هذا التوقيت ربما تسبب في العديد من المشاكل له، وربما دفع البعض للتعليق على مايحدث بأنها محاولة إنقاذ من الكاردينال لأهم قناة يمتلكها الحزب الحاكم السابق، وهو ماقد يضر كثيراً بمكانة وموقع الكاردينال داخل الوسط الرياضي وخارجه .

المصدر: خرطوم ستار

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك