تعليق النشاط بسبب التغول على (النقعة)

0
42

 

 

 

 

 

 

الفاشر: كورة سودانية
عقد الاستاذ مدثر سبيل سكرتير الاتحاد المحلي لكرة القدم في الفاشر، اجتماعا مع الاندية وقدم تنويرا شاملا عن الخلافات التي تفجرت بين اتحاد الكرة ووزارة التخطيط العمراني، عقب تغول الوزارة على جزء من مساحة ملعب النقعة، والتي تضم دكاكين استثمارية، وقد كشف الكثير المثير في المساحة التالية:
تسجيل النقعة بإسم اتحاد الفاشر
كشف سبيل انه تم تسجيل النقعه بإسم اتحاد كرة القدم الفاشر، بموجب قرار وزارة التخطيط العمراني رقم ٢٠٠١/٢٣ القطعه رقم ١٤/م/٣/و غرب بمساحة (١٧٧٢٠)م م بمبلغ ٥٠/٠٠٠ دينار ودفع الاتحاد المحلي الرسوم بتاريخ 22/12/2001م.
طلب تشييد الدكاكين
قال سكرتير اتحاد الفاشر في تاريخ 1/4/2004، تقدم الاتحاد بطلب الي مدير عام وزارة التخطيط العمراني ببناء دكاكين في السور الشرقي والشمالي، وتم تحويل الطلب لادارة التخطيط في يوم 5/5/2004م، ولم تتم الموافقه من لجنة التخطيط، إلا ان مهندس البلدية والادارة العامة لصحة البيئة وادارة المرور أعلنوا الموافقة على تشييد الدكاكين، ولكن كان ذلك دون جودى لعدم موافقة وزارة التخطيط.
نملك شهادة بحث .. وعدم تنفيذ قرار التغول
قال مدثر ان اتحاد الفاشر نجح في استخراج شهادة بحث من سجلات الأراضي للتخصيص النهائي بتاريخ 8/4/2001م، وذكر انه في تاريخ 22/3/2001م صدر قرر رئاسي الي جميع ولاة الولايات بعدم التغول على الساحات والملاعب، وبدوره اصدر مكتب الوالي في يوم 1/4/2001م خطاب الي مدير الشؤون الهندسية والتخطيط العمراني، مع ارفاق نسخة من خطاب رئاسة الجمهورية، قام فيها بتوجيه الوزير بضرورة تنفيذ القرار، وبالتالي أصبح هذا الملعب في رئاسة الجمهورية.
المفاجأة بتقليص المساحة
واصل مدثر سبيل حديثه لتنوير الاندية، وقال: كانت المفاجأة في يوم 6/7/2011م، بتقليص مساحة النقعة الي (١٥٠٦٦) م م بفارق (٢٦٥٤)م م دون اخطار للاتحاد او الجلوس معه ودون اتباع الاجراءات المعروفة.
استئناف القرار دون جدوى
اوضح سكرتير الاتحاد انهم تقدموا بإستئناف ضد قرار الاستقطاع ولكن دون جدوى، حيث تم تقديم استئناف للجنة التخطيط العمراني بتاريخ 3/8/2011م، واستئناف لوزير التخطيط بتاريخ 20/3/2013م، واستئناف لوزير التخطيط بتاريخ 5/3/2014م، وإلتماس لوزير التخطيط العمراني بتاريخ 26/6/2014م، وتقديم خطاب الي والي الولاية وراعي الرياضه في يوم 14/6/2015م، لإصدار قرار بإعادة المساحه المستقطعة.
تقديم ملف القضية الي جميع الولاة
أكد سبيل ان جميع الولاة الذين تعاقبوا على ولاية شمال دارفور تم تمليكهم ملف القضية مكتمل بكل المستندات، الي جانب وزارة الشباب ورئيس المجلس التشريعي بالولاية.
تكوين لجنة لاستعادة المساحة
أشار ان الوالي الحالي المكلف قام بتكوين لجنة للاطلاع بمراجعة المستندات وامكانية استعادة المساحة المستقطعة الا ان وجود رؤساء ادارات وزارات البنية التحتية في اللجنة كان عائقاً حقيقياً وتم التوصل الي طريق مسدود، ونؤكد ان الجمعية العمومية للاتحاد قررت عدم قبول اي حل بخلاف اعاده المساحه الي حالتها الاولي (١٧٧٢٠) م م، خاصة وان كل دكاكين الاستادات في السودان ظلت تدعم انشطة الرياضة لعدم وجود دعم حكومي ثابت.
تجمع الاندية يعلن ايقاف النشاط
قال الاستاذ الطيبة بركة سكرتير تجمع الاندية بمدينة الفاشر تعليق النشاط وتمسكه بمبدأ الحق الأصيل وتبعية المساحة الكاملة لملعب النقعه ١٧٧٢٠م م للاتحاد المحلي لكرة القدم الفاشر، وعليه سنقوم بالاجراءات اللازمه اتجاه كل من يحاول التغول علي المساحات العامه ودور الشباب، وحتي اعادة الاستحقاقات نؤكد عدم آداؤ منافسة كأس السودان ايام 22 ـ 23 ـ 24، من الشهر الحالي ودعم ذلك بوقفة احتجاج سلمية.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك