صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تفاصيل حول هروب متهم بقتل نقيب بالدعم السريع

931
الخرطوم –  كورة سودانية
أحبطت شرطة المباحث المركزية بالولاية الشمالية، محاولة هروب متهم بنهب وقتل ضابط برتبة نقيب بقوات الدعم السريع بمدينة بابنوسة إلى دولة مجاورة، بعد أن وضعت يدها على وثائق السفر الخاصة به.
وقالت الإدارة القانونية لقوات الدعم السريع في تصريح صحفي اليوم ، إن المتهم الهارب (ميم) الذي يواجه بلاغاً بالرقم (2020/1201) بشرطة بابنوسة تحت المواد (130، 175، 126) المتعلقة بالقتل العمد والنهب من قانون الأسلحة والذخائر، وأوضحت أن المتهم هرب من بابنوسة بعد ارتكابه الجريمة وتسلل إلى دنقلا تمهيداً لمغادرة البلاد إلى دولة مجاورة، وتعقبته فرقة وعُهد بالقبض عليه إلى ملازم من شرطة المباحث المركزية حتى وصلت إلى مخبأه بأحد أحياء دنقلا، وعثرت على وثائق السفر الخاصة به وتحفظت عليها.
وأوضحت الإدارة، أنّ الفرقة، انتقلت إلى مكان آخر لتعقب المتهم الهارب وفق ما أرشدت عليه زوجته لاخضاع المتسترين على المتهم بجريمة القتل، مع علمهم بوقوعها وبأنه الجاني المشتبه للحيلولة دون القبض عليه، مُخالفين بذلك نص المادة (107) من القانون الجنائي.
 وتابعت الإدارة عند السيطرة على المنزل الذي يختبيء فيه المتهم وفقاً لما وصفته زوجته أطلق مجهولون النار من داخل المبنى وبادلتهم القوة بمثلها، وفي الأثناء، هرب المتهم من قبضة الشرطة، وتسببت رصاصة طائشة في جرح طفيف بقدم أحد سكان المنزل ونقلته قوات الدعم السريع إلى أحد المشافى الخاصة وتكلفت بعلاجه حتى بلغ الشفاء.
وأكدت الإدارة القانونية بقوات الدعم السريع، على إحكامها التنسيق مع الجهات المختصة في الشرطة والأجهزة النظامية والمؤسسات ذات الصلة بتنفيذ القانون، لضمان انسياب التكاليف والمهام الموكولة إليها وفق القانون ولوئح العمل المنظمة، وصولاً لتحقيق أهدافها في ضمان تأمين المجتمع وحمايته.
قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد