صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تفوق قطر وسوريا على بوتان وسنغافورة في تصفيات مونديال 2016 وكأس آسيا 2019

23

فاز منتخبا قطر وسوريا على مضيفيهما منتخبي بوتان وسنغافورة على التوالي الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك في إطار التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018، وكأس آسيا 2019 لكرة القدم.

وتغلب العنابي القطري على منتخب بوتان بثلاثة أهداف من دون رد، الأول حمل توقيع محمد مونتاري سجله في الدقيقة الـ 22 من زمن الشوط الأول، بينما تكفل زميله حسن الهيدوس بإحراز الهدفين الآخرين في الدقيقتين الـ (35 و 90) من عمر المباراة التي جرت على ملعب “شانغليميتهانج ستاديوم” في بوتان.
ورفعت قطر رصيدها، بعد هذا الفوز، إلى 18 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة بفارق 5 نقاط أمام هونغ كونغ التي تستضيف في سادس مباراة لها الصين صاحبة المركز الثالث برصيد 10 نقاط من 5 مباريات، بينما تحتل جزر المالديف المركز الرابع برصيد 3 نقاط، ومن ثم بوتان في قاع قائمة المجموعة من دون رصيد.

خربين يهدي فوزا ثمينا لسوريا

بينما أهدى المهاجم عمر خربين الفوز لسوريا بتسجيله هدفين لها في مرمى سنغافورة الأول في الدقيقة الـ 21 من زمن الشوط الأول والثاني في الوقت القاتل في الدقيقة الأخيرة المحتسبة بدلا عن الضائع، وذلك بعد أن سجل السنغافوري محمد صفوان بحر الدين هدف التعادل من ضربة جزاء قبل دقيقة واحدة فقط من الوقت الأصلي للمباراة.
وأكمل أصحاب الأرض المواجهة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبهم ادو مهنا في الدقيقة الـ 55 من عمر اللقاء.
وتصدرت سوريا قائمة المجموعة الخامسة مؤقتا برصيد 15 نقطة، بفارق نقطتين أمام اليابان التي تلعب في ضيافة كمبوديا في إطار منافسات هذه الجولة أيضا. بينما توقف رصيد سنغافورة عند 10 نقاط وبقيت في المرتبة الثالثة.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني، إلى الدور الثالث الأخير من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كاس العالم 2018 في روسيا، كما تتأهل هذه المنتخبات الـ 12 مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وسيتم توزيع هذه المنتخبات إلى مجموعتين في الدور الثالث من تصفيات مونديال روسيا 2018، حيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس فيما بينها أيضا بنظام دوري من دورين (ذهابا وإيابا) ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، فيما يصل صاحبا المركز الثالث في المجموعتين إلى دور فاصل على التأهل للمونديال.

أما المنتخبات الـ 24 التالية بعد ختام منافسات الدور الثاني ستتنافس في تصفيات نهائية أخرى للتأهيل إلى نهائيات كأس آسيا من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب منتخب البلد المضيف (الإمارات).

ويشارك في نهائيات كأس آسيا 2019 لأول مرة 24 منتخبا، وليس 16 منتخبا مثلما كان الحال في النسخ الماضية.

منتخب قطر

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان  على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد