صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تقرير إجتماع لجنة الامن والسلامة بالاتحاد الافريقي يخرج بتوصيات مهمة

1
– تم يوم الاثنين الموافق 1/6/2020م الدعوة لاجتماع عبر الوسائط الالكترونية (تقنية الفيديو ) لجميع مسئولي الامن والسلامة بالاتحادات الاعضاء وكان عدد الحضور لهذا الاجتماع عدد (70) مشاركاً.
– شاركت فى الاجتماع الذي أقيم وقد كان بمتابعة وأشراف السيد الامين العام للاتحاد السوداني لكرة القدم وقد أبدى اهتماماً كبير لهذا الاجتماع من خلال متابعته والتزويد بالمعلومات
– كان الاجتماع عن أثر covid-19  على الامن والسلامة ومناقشة تبعات الوباء على الموضوعات المتعلقة بالامن والسلامة فى كرة القدم بالقارة بحضور السكرتير المكلف بالاتحاد الافريقي CAF  السيد/ عبدالمنعم باح وقد استعرض الاجتماع كل التقارير الصحية لكل الدول الافريقية ومن خلالها تبين توقف الانشطة الرياضية فى القارة منذ منتصف مارس 2020 بسبب الوباء بما ذلك بطولات CAF الرئيسية وبطولة الامم الافريقية للمحليين (CHAN) الكاميرون 2020 م وتصفيات كاس الامم الافريقية  (CAN) 2021 وتصفيات كاس الامم الافريقية للسيدات 2020ومسابقة CAF للاندية.
– تحدث السيد رئيس لجنة الامن والسلامة عن تأثير covid-19 على أمن وسلامة كرة القدم والذي اصبح ظاهراًمن الان وصاعداً وعلى الجميع التعامل بسرعة مع التحديات المحتملة وعلينا اتخاذ الاجراءات حول الخطوات الممكنة من قبل الاتحادات الاعضاء قبل إستئناف نشاط كرة القدم فى بلدانهم المختلفة.
نافش الاجتماع والذي استمر زهاء الساعتين فكرة أدارة ال CAF للامن والسلامة والمحاذير فى افريقيا ووضع خطه إستراتيجية للامن والسلامة فى القارة مابعد covid-19 .
يتابع ال CAF الموقف عن كثب ويعمل مع الجهات ذات الصلة بما فى ذلك منظمة الصحة العالمية حول تأثير الفيروس على القارة.
تحدث ايضاً نائب رئيس الجنة الطبية للاتحاد الافريقي لكرة القدم عن خطورة الوباء وحجم الاصابات بالدول الافريقية
تحدثت من خلال الفرصة التى اتحيت لي عن موقف السودان من الاصابات وعن القفل الشامل للبلاد وحظر التجمعات والانشطة المختلفة وقفل المطارات والمعابر حتى مابعد منتصف يونيو 2020  ولحين آخطار لاحق واقامة النشاط مرتبط بقرارات الدولة ووزارة الصحة جسب مايرد الينا من قرارت.
كان اجتماعاً مثمراً وناجحاً جداً للجنة الامن والسلامة بالكاف
ختاماً الشكر كل الشكر للسيد الامين العام للاتحاد السوداني للكرة القدم لاهتمامه المتعاظم لهذا الاجتماع
،،، والله الموفق ،،،
هشام محمد احمد
مسئول الامن والسلامة الاتحاد السوداني لكرة القدم
التاريخ :3/6/2020م
قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد