صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تقرير مصري : الحكم إبراهيم نور الدين رفض احتساب ركلة جزاء للمريخ أمام الترجي والإعادة التلفزيونية أثبتت صحتها

2

رصد موقع كوورة المصري الأخطاء التي وقع فيها الحكم المصري ابراهيم نور الدين حكم المباراة النهائية للبطولة العربية للأندية والتي جرت بالأسكندرية وفاز بلقبها الترجي بعد أن احتسب هدفاً جاء من تسلل واضح للفريق التونسي في شباك الفيصلي الأردني توجه بطلاً للمسابقة وتطرق التقرير كذلك لرفض الحكم لاحتساب ركلة جزاء واضحة للمريخ في مباراته أمام الترجي رفض الحكم احتسابها وجاء في التقرير الذي نشره موقع كوورة المصري:

على الرغم من الدور البطولي الذي ظهر عليه الحكم الدولي المصري إبراهيم نور الدين، بعد واقعة الاعتداء عليه من جانب لاعبي الفيصلي الأردني في نهائي البطولة العربية، إلا أنه يبقى دائمًا متصدرًا لأزمات التحكيم المصري بشكل عام.

واعترض لاعبو الفيصلي على احتساب هدف ثالث للترجي من تسلل، بجانب تغاضي نور الدين عن إيقاف اللعب بعد إصابة إبراهيم دلدوم، نتيجة التحام بدون كرة مع أحد لاعبي الترجي.

وتصدر إبراهيم نور الدين، أزمات التحكيم المصري سواء داخل مصر أو خارجها، الأمر الذي تجلى خلال السنوات الأخيرة الماضية.

ويرصد في التقرير التالي، أبرز أزمات إبراهيم نور الدين التحكيمية في الفترة الأخيرة.

أخطاء البطولة العربية

على الرغم من وجود بعض الأخطاء في القرارات التحكيمية بنهائي البطولة العربية بين الترجي والفيصلي، وفقًا لما أظهرته الإعادة التلفزيونية، إلا أنها لم تكن الأولى بالبطولة.

وارتكب نور الدين، بعض الأخطاء التحكيمية في مباراة الترجي التونسي والمريخ السوداني، في دور المجموعات بالبطولة العربية.

واعترض مسؤولو المريخ على نور الدين، خصوصًا بعد طرده للاعب بكري المدينة، فضلاً عن تغاضيه لاحتساب ضربة جزاء لصالح الفريق السوداني أيضًا، وفقًا لما أثبتته الإعادة التلفزيونية.

أزماته مع خبراء التحكيم

دخل إبراهيم نور الدين في أزمات مع أحمد الشناوي، خبير التحكيم والمحلل لإحدى القنوات التلفزيونية، عندما أراد الأخير أن يحمله، بعض الأخطاء الفنية في نهائي البطولة العربية.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي ينتقد فيها نور الدين، خبراء التحكيم، حيث سبق وهاجم رضا البلتاجي، رئيس لجنة الحكام السابق، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وسبق للبلتاجي، أن وجه اللوم إلى نور الدين، نتيجة بعض الأخطاء في مباريات الدوري، إلا أن الأخير لم يتقبل ذلك ووجه له انتقادات لاذعة على موقع التواصل الاجتماعي.

استفزاز جماهير الزمالك

شنت جماهير نادي الزمالك، هجومًا لاذعًا على إبراهيم نور الدين، على غرار ما فعله الأخير بالوقوف على الكرة، في الحركة الشهيرة لرمضان صبحي، لاعب الأهلي السابق وستوك سيتي الحالي، في مباراته أمام الزمالك.

واعتبرت جماهير الفريق الأبيض، وقوف إبراهيم على الكرة، دليل على استفزازه لهم، إضافة إلى تعبير عن الانتماء للنادي الأهلي، إلا أن الأخير أدعى أن الصورة قديمة.

منعه من إدارة مباريات الزمالك

أرسل مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، أكثر من خطاب إلى الاتحاد المصري، يطلب فيه عدم إدارة نور الدين لأي مباراة له خلال الفترة المقبلة.

وأرفق مجلس الزمالك في خطابه إلى الجبلاية بالموسم المنصرم، بعض الأخطاء التحكيمية التي وقع فيها نور الدين، كدليل على رفض الأبيض لإدارة مبارياته.

وتم منع نور الدين من إدارة مباريات الزمالك في الفترة الأخيرة، تجنبًا لحدوث أزمات متكررة.

تسبب في تهديد الأندية بالانسحاب

تسبب إبراهيم نور الدين، في تهديد أكثر من فريق مصري بالانسحاب من مسابقة الدوري الممتاز بالموسم المنصرم، بداعي انحيازه في القرارات التحكيمية لصالح الأهلي، على حد قولهم.

ونشبت أزمة من قبل في لقاء الأهلي ومصر المقاصة، في مسابقة الدوري الممتاز، بالجولة الـ 13 من الموسم الماضي.

واحتسب نور الدين ركلة جزاء في المباراة، تسببت في فوز الأهلي 1-0، الأمر الذي أثار غضب الأندية المصرية وأعلنت على إثرها انسحابها من المسابقة، وكان من بينهم الزمالك والإسماعيلي وأسوان والشرقية، خصوصًا أن الهدف جاء قبل انتهاء اللقاء بلحظات.

أخطاء أمم أفريقيا للشباب

أثار إبراهيم نور الدين، جدلاً كبيرًا في أمم أفريقيا للشباب، التي كانت تستضيفها زامبيا في نسختها الأخيرة، بسبب بعض الأخطاء التحكيمية في لقاء السنغال والسودان.

واحتسب نور الدين، ضربة جزاء لصالح السودان، إلا أن الإعادة التلفزيونية أثبتت عدم صحتها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد