تكريم الهرم بابكر حسن المهدي كان عبارة عن لوحة فنية ملونة بالانسجام بكل اهل الزومة مجسده معاني راقية

0
3644

في السنتر - محمد عبد الباقي احمد

في السنتر
محمدعبدالباقي احمد

أحبابي نلتقي اليوم عبر زاوية السنتر باهلنا في الشمالية منطقة الزومة التي تعيش افراح واعياد بتكريم رمز من رموز العمل والانجاز وكان امس الاثنين اليوم الختامي تكريم الحاج بابكر حسن المهدي بالزومة الام وكانت الزومة ترسم اجمل لوحه من الجمال وحسن الاستضافة بالضيوف التي توافدوا من كل انحاء السودان.
فكان اول البرنامج الاحتفال مباراة نهائية للدورة الرياضية بين فريقي مقاشى والبرصة التي انتهت لصالح فريق مقاشى وتوجة بكاس المحتفي .
وبعد المباره كانت هنالك زفة تبدأ من منزل المحتفي الي مكان الاحتفال وتصاحب الزفة استعراض للابل وابتهاجات اهل الزومة وافراح اسرة المحتفي بهذا الحدث الكبير ولقد استمر البرنامج بعد المغرب بمسرح نادي الزومة بعد الكرنفال الرياضى عقب صلاة المغرب وافتتح برامج التكريم الشيخ عبدالباقى احمد على حامد بايات من الذكر الحكيم ثم استمع الحضور الي مدايح المصطفي من اولاد حاج الماحي .
وايضا في الاحتفال كان شعراء المنطقة حضورا بقيادة الشاعر الشاب مجدي سيداحمد تركي وايضا عبد العظيم الحسن الفخري واحمد على المدني وبعدها تحدث رئيس لجنة التكريم ورئيس نادي الزومة الخرطوم مولانا عبدالعزيز سيداحمد عن اسهامات المحتفي بالعمل الطوعي وقال كان له الفضل في أنشاء مستشفي الزومة ، وايضا المدارس التي ياتي اليها الطلاب من المناطق المجاوره للزومة وقال مولانا ان المحتفى رمز من رموز ألانجاز في هذا الوطن وشكر مولانا الحضور الكبير الذي جاء من كل مناطق الولاية الشمالية وكان علي راس الحضور السيد طه محمد مساعد عضو المجلس التشريعى والاستاذ محمد خليفة رئيس المجلس التشريعي السابق ومدير جهاز الامن مروى العمدة الطاهر سورج ومدير شرطة المحلية مروي.
وكان ختام تكريم الحاج بابكر حسن المهدي ، بفن اهل الشمال الطمبور مع عدد من الفنانين علي راسهم الاستاذ ميرغني النجار وايضا الفنان محمد جعفر.
وفى الختام كان تكريم الحاج بابكر من اهل الزومة قمة الروعة والجمال.
الزومة يا اجمل كلام * الزومة يا اجمل نغم
الزومة يا اجمل نشيد * ردتو جواي اترسم.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك