تمنمائة شخص أليس فيكم رئيس

0
29

حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف

× تقدم بلا خشية أو خجل تمنمائة رجل ليس بينهم أمرأة ، يشكون تسلط ست رجال، يقولون ان ناديهم قد لحقه الضر، واشتكوا لاتحاد الكرة ليكون نصيرهم.
× صحيح أنه من حق الرجال اهل العضوية الحمراء مراقبة شؤون ناديهم ، والتعرض والاعتراض لأي شر متوجه نحو النادي، ولكن ليس من حقهم أن يخربوا ويشغلوا الناس حين المواجهات والنزال أبدا أبدا.
× كررناها كثيرا ونقر بأن الوضع الإداري بالمريخ لا يسر وأن الحادث بالنادي ليس مطمئنا، ولكن لا بد من الوقوف بجانب هولاء الفتية في الراهن المعاش حبا في الكيان ورغبة صادقة في الانتصار على أرض الميدان وليس حبا في زيد أو عبيد بكل تأكيد ويقين.
× دهشت وأنا أطالع أن عدد المتقدمين بالطعن قد تجاوز ال800 رجل، وسبب دهشتي هو أن هذا العدد لم يتوفر يوم الانتخابات، وأنه لا يوجد بينهم من يستطيع دق صدره والتقدم لرئاسة النادي وتسلم الاأمور وتسييرها بعد أن يغادر الستة الكرام.
× الرأي عندي هو أن مثل هذه الفرقعات ضررها أكبر من نفعها، لأن من يقومون بها لا برنامج لهم ولا قدرة لهم لتجهيز الخالف ، بس يريدون أن يسوطوا ويجوطوا بلا رؤى أو وازع من ضمير.
× ما الجديد فقبلا عندما تقدم هولاء ربع الكل أياديه ولزم داره ، ولم يستطع تقديم شخصا يكون قدوة ليقود المجلس، الأمر الذي خلا وجه المريخ لرفاق الحبيس ليفوزوا بلا عناء أو تعب.
× لو كانت هذه السلة صادقة في شفقتها على المريخ لما غابت يوم الانتخاب، ولو صادقة الآن لصبرت حتى الانتهاء من المواجهات الأفريقية، ونحن هنا نسألها بقوة لماذا لم تتقدموا بهذه المذكرة أثناء وتوقف النشاط وعند فشل التسجيلات، ولماذا حددت يوم مغادرة الفريق للمعركة، أشك أنكم تنوون خيرا ولا تضمرون شرا، أعوذ بالله من غضب الله.
× فلو سألنا قادة هذه المذكرة من هو الخالف لهذا الوضع المائل؟ وهل لديكم رجلا قادر راغبا في الرئاسة في هذا الوقت الغابر؟
× قطعا سيكون ردهم دعونا نخلع هولاء أولا ومن ثم نبحث وننقب ونحنس في الرجال، وهذا هو الداء الذي أوصل النادي لهذا الدرك الإداري السحيق ، وهو ما لا نريد تكراره حتى نأتي بحل ناجع ونافع للنادي ومكوناته بلا ملل أو كلل.
× ما يعيبنا هو الإنقياد خلف الملل والتعجل لمسح الآخر قبل أن نجهز الخالف الفالح، لنجد أنفسنا في تلاسن وتدافع يضر بنا وبأفكارنا ويقلل احترامنا عند الآخرين من حولنا.
× خلاصة القول ما الضرر والشقاء الذي سيصيبنا لو خدمنا نادينا بتمعن وتروي وبرضا كامل للآخر، والتعامل مع الشأن العام بوضوح وقبول، بدلا من التعارك والتشويش الذي يعطل ويؤخر ويعجز الناس ويبعث فيهم الكسل ويحبط معنوياتهم ويقتل الحماس فيهم.
ذهبيـــــــــــــــــــات
× أجرى الاتحاد العام قرعة الدوري الممتاز لموسم 2019م2020 .
× نأمل أن يلتزم الاتحاد بالرنامج وأن لا يكون هو من يسوطه بيده.
× إجراء القرعة والاحتفال الغناء والكلام والوعود من أسهل المراحل، ولكن المحك في التنفيذ.
× والتنفيذ ذاته أسهل أمر لو تجردت النفوس وحيدت الأهواء.
× هذا يحدث في إذا وضعنا التاريخ الصاح غير المتضارب مع إلتزامات الاندية الخارجية.
× هذا يحدث إذا تعامنا بمؤسسية وتجاهلنا الترضية والوعود الخفية التي تجري في الجلسات الخاصة.
× وهذا لا ضامن له غير رئيس الاتحاد العام دكتور شداد، فهو وحده الذي لا يعرف المجاملة الكذابة والبسمات البراقة.
× إذن نطلب أن لا يتم تأجيل أو تعديل قبل أن يوقع هليه شداد وحده.
× وهذا لن يحدث لو راعت التواريخ الأحداث والمناسبات كما يحدث في الدوريات الأوروبية.
× الأسبوع الأول للدوري وضع فريقي القمة في ضيافة الولايات.
× المريخ يذهب للشوايقة ويقابل هناك الأهلي وهي مواجهة سهلة للمريخ.
× والهلال يشد الرحال غربا وينزل كوستي ويقابل الرابطة ولن تكون مباراة هينة على الازرق.
× ومباراة القمة تأتي في الأسبوع الحادي عشر، وتقام بالقلعة الحمراء.
× الفلاح × الهلال الابيض واهلي عطبرة × الشرطة وهلال كادوقلي × مريخ الفاشر والامل × الخرطوم و الوطني هلي شندي × حي الوادي واهلي مروي × المريخ الخرطوم وحي العرب × الاهلي الخرطوم و الرابطة كوستي × الهلال الخرطوم ويكون هلال الفاشر في راحة والقمة الاسبوع 11 في استاد المريخ.
الذهبيــــــة الأخيــــــرة
× وعبر الذهبية الاخيرة لهذا الصباح نقول لأهل المريخ، تواصوا بالحق وتواصوا بالصبر.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك