توتنهام يكتسح دينامو تبيليسي بخماسية ويضع قدمه في يوروبا ليغ

0
295

FBL-EUR-C3-DINAMO-TBILISI-TOTTENHAM

وضع توتنهام الإنجليزي قدما في دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ” إثر فوزه الكبير على مضيفه دينامو تبيليسي الجورجي 5-صفر الخميس في ذهاب الدور الفاصل.
وحسم توتنهام المباراة في شوطها الأول عندما تقدم بهدفين لأندروس تاونسند في الدقيقة (12) والدولي البرازيلي باولينيو المنضم حديثا من كورينثيانز (44).
وافتتح الدولي الإسباني روبرتو سولدادو رصيده التهديفي أوروبيا مع النادي اللندني بعد انضمامه إلى صفوفه قادما من فالنسيا، عندما سجل الهدف الثالث (58) قبل أن يختم المهرجان بالخامس في الدقيقة 68 بعدما أضاف داني روز الرابع (65).
وحققت أندية إينتراخت فرانكفورت الألماني وريال بيتيس الإسباني ودينامو كييف الأوكراني انتصارات ثمينة خارج قواعدها.
وتغلب إينتراخت فرانكفورت على مضيفه كارابك الأذربيجاني بهدفين نظيفين سجلهما ألكسندر ماير (6 و75)، وريال بيتيس على مضيفه يابلونيتش التشيكي بهدفين لخورخي مولينا (21) والكونغولي سيدريك جيرار (86) مقابل هدف ليان كوبيتش (43)، ودينامو كييف على مضيفه أكتوبي الكازخستاني 3-2.
وبكر دينامو كييف بالتسجيل بواسطة أندري يارمولينكو في الدقيقة 16، لكن أصحاب الارض أدركوا التعادل عبر النيران الصديقة عندما سجل المدافع الفرنسي بونوا تريموليناس خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 37.
وضرب دينامو كييف بقوة مطلع الشوط الثاني وسجل هدفين في 5 دقائق عبر النيجيري إيدييه براون (52) والدولي المغربي يونس بلهندة (57)، قبل أن يقلص مارات خيرولين الفارق بتسجيله الهدف الثاني لأكتوبي في الدقيقة 65.
وحقق كوبان كراسنودار الروسي فوزا صعبا على فيينورد روتردام الهولندي بهدف وحيد سجله السنغالي إبراهيما بالديه في الدقيقة 60، فيما حقق مواطنه روبن كازان فوزا غاليا خرج قواعده على مولده النروجي بهدفين نظيفين سجلهما الفنزويلي خوسيه سالومون روندون في الدقيقتين 21 و90.
وبالنتيجة ذاتها فاز ستاندار لياج البلجيكي على مضيفه مينسك البيلاروسي، وماكابي حيفا الإسرائيلي على أسترا الروماني، وطرابزون سبور التركي على مضيفه كوكيسي الألباني.
وأكرم ريد بول سالزبورغ وفادة ضيفه زالغيريس الليتواني بخماسية نظيفة.
وتغلب ألكمار الهولندي على مضيفه اتروميتوس اليوناني 3-1، ودنيبروبتروفسك الأوكراني على مضيفه نومي كاليو الأستوني بالنتيجة ذاتها.
وأهدر سانت إتيان الفرنسي فوزا في المتناول على مضيفه اسبييرغ الدنماركي حيث تقدم 3-2 قبل ربع ساعة من نهاية المباراة لكنه شباكه تقلت هدفين وخسر 3-4.
وتعادل سان غال السويسري مع سبارتاك موسكو الروسي 1-1.
وتستكمل المباريات لاحقا، فيلعب سوانسي سيتي الإنجليزي مع بترولول الروماني، وإشبيلية الإسباني مع سلاك فروكلاف البولندي، وأودينيزي الإيطالي مع سلوفان ليبيريتش التشيكي، وفيورنتينا الإيطالي مع غراسهوبرز السويسري، ورييكا الكرواتي مع شتوتغارت الألماني، وأبولون ليماسول القبرصي مع نيس الفرنسي، وباندوري تارغو الروماني مع براغا البرتغالي، وأستوريل برايا البرتغالي مع باشينغ النمسوي.
ويلعب أيضا توسلته فاريغم البلجيكي مع أبويل نيقوسيا القبرصي، ورابيد فيينا النمسوي مع ديلا غوري الجورجي، وترومسو النروجي مع بشيكتاش التركي، وهافنارفيوردور الآيسلندس مع غنك البلجيكي، والفسبورغ السويدي مع نوردشيالاند الدنماركي، وكرونوموريتس الأوكراني مع سكندربيو الألباني، وفويفودينا الصربي مع كلوب شريف المقدوني، وبارتيزان بلغراد الصربي مع ثون السويسري.
وتقام مباريات الإياب في 29 الحالي.
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك