توتي تستضيف أمسية شعرية بقيادة نضال و القدال

0
56

يستضيف نادي جزيرة توتي الثقافي عند السابعة مساء من أمسيةً اليوم شعرية يقدمها الشعراء: محمد طه القدال و نضال حسن الحاج وجاد المولى حمَّدو وعمر عبد المجيد .

وأفصح مدير بيت الشعر بالخرطوم الدكتور صديق عمر الصديق أن الأمسية في جزيرة توتي تؤكد على رؤية البيت في الانفتاح على كل البيوت الثقافية التي تهتم بالشعر والأدب للارتقاء به في منصات تليق بعظمته.

وقال الصديق لـ(خرطوم ستار):” إنّ الأمسية تأتي عبر شراكة بين بيت الشعر بالخرطوم ورابطة خريجي جامعة الخرطوم بجزيرة توتي”.

وأشار الصديق إلى أن البيت خلال الأيام الماضية أقام أمسية في شمبات، وقبلها أمسية للشاعر عبد الرحمن الحفيان في المهندسين ومن قبلها أمسية للشاعر عبد الله شابو في جبرة .

وتُعتبر أمسية توتي مجايلة بين الشعراء، إذ يُمثل القدال جيل حميد وأزهري محمد علي، بينما تمثل نضال وحمدو جيل ما بعد عاطف خيري .

وأضاف مدير بيت الشعر: ” إنّ البيت خلال فترة انفتاح فضاءات الحرية سيكون أكثر انفتاحاً وسيواصل في سننه السابقة من زيارات الشعراء وإقامة الأمسيات والجلسات والندوات بالتعاون مع أهل الاهتمام بأمور الآداب “.

مشيراً في الوقت ذاته إلى حسن سير الترتيبات لمهرجان الخرطوم للشعر العربي الذي سيقوم في بدايات الثلث الأخير من شهر نوفمبر القادم .

يجدر بالذكر أن بيت الشعر كان قد زار عدة مدن سودانية لإقامة أمسيات شعرية، من بينها الأبيض، والرهد أبو دكنة، ومدينة ود مدني، إضافة إلى مشاركاته الخارجية في ملتقى الشعر العربي بالشارقة وغيرها من دول الخليج .

المصدر: خرطوم ستار

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك