صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

توثيق لثلاثية الطيب صالح وعبد الله الطيب والفيتوري

6

سليمان عبد التواب في سهرة ثقافية (من النيل الي الرقراق)
سجل التلفزيون القومي سهرة جديدة تحمل عنوان (من النيل الى الرقراق) استضافت سفير السودان في المملكة المغربية الشاعر والفنان التشكيلي والاعلامي سليمان عبد التواب الزين وجاءت السهرة في اطار احتفالات البلاد باعياد الاستقلال المجيد وهي من اشراف ابراهيم عوض واخراج انس رضوان واعداد محمد شريف مزمل وتقديم المذيعة هنادي سليمان.
السهرة الثقافية (من النيل الى الرقراق) التي تم تسجيلها باستديو علي شمو بالتلفزيون بحثت في ماضي وحاضر ومستقبل العلاقات السودانية المغربية بالتركيز على دور الفكر والادب في تمتين العلاقة التاريخية وتعرفت على دور العلماء ورجال الدين وقادة الفكر والثقافة والفنون في البلدين في الحفاظ على القيم والموروثات وتبث السهرة تسجيلات نادرة للبروفسير عبد الله الطيب من محاضرات قدمها بالمغرب بحضور الملك الحسن الثاني ضمن الدروس الحسنية وتتناول السهرة دور الاديب العالمي الطيب صالح في تأسيس وتطوير منتدى اصيلة في المغرب وتقف على الفترة التي قضاها الشاعر محمد مفتاح الفيتوري في المغرب وتقدم اشعار مختارة بصوته وتقف على مشاركة الفنان التشكيلي الدكتور راشد دياب الاخيرة في المغرب وتنظيمه لمعرض (ظل الضوء ) الى جانب مشاركة المادح والفنان خالد الصحافة.
السفير سليمان عبد التواب يتحدث عبر سهرة (من النيل الى الرقراق) عن تجربه في مجال الكتابة الصحفية وعن مؤلفاته (تاصيل العمل والسلوك الدبلوماسي) و(صناعة السياحة في السودان) وعن اهم معارضه الفنية التشكيلية داخل وخارج السودان ويقرا مجموعة قصائد مختارة من دواوينه (اسفار العشق المقيم) و(البرتقالة واللهب) و(ريثما ينفجر الحزن).

 

4

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد