توقعات بتعافي الجنيه السوداني امام الدولار وبقية العملات الاجنبية اليوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018م

0
53

 

استقرت اسعار صرف العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني في افتتاح تعاملات اليوم الاربعاء دون تغيير كبير وسط توقعات اقتصادية بتحسن مقبل للجنيه السوداني وفق مصادر موقع اخبارالسودان .
حيث توقعت مصادر اقتصادية استمرار تراجع العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني خلال الأيام المقبلة في الوقت الذي تحدثت مصادر مصرفية عن اجراءات مكثفة يقوم بها البنك المركزي السوداني بالتنسيق مع البنوك الاخرى لتحسين العملة المحلية .
حيث توقع خبراء اقتصاديون استمرار انخفاض أسعار الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء خلال اليومين القادمين غير ان التراجع لن يكون سريعا خصوصا مع زيادة الطلب للعملات الاجنبية لاستيراد السلع الرمضانية والأعياد خلال الشهرين المقبلين.
وقالت المصادر إن بدء تصدير الذهب سيعمل على زيادة العائدات من النقد الأجنبي، خاصة أن القرار سيعمل على الحد من عمليات التهريب، وأشاروا الى أن وصول عدد من الودائع النقدية الى البلاد من شأنه معالجة الشح في توفير الموارد لاستيراد عدد من السلع الأساسية وخلال عذا الأسبوع حرى تصدير شحنة ذهب الى الامارات .
وفي سياق متصل قال محافظ البنك المركزي السوداني ان تراجع سعر العملات سيستمر خلال الأيام المقبلة لعدد من العوامل ابرزها عوائد النفط الجنوبي منوهاً إلى أن نصيب السودان يبلغ 25 دولار عن البرميل الواحد من نفط دولة الجنوب و14 دولار من النفط الخاص بالشركات، وأضاف (هذه الموارد ستؤدي إلى تحسين الأوضاع وانخفاض سعر الصرف).
الى ذلك ، توقعت آلية صناع السوق إستمرار إنخفاض أسعار صرف الدولار للوصول للسعر الذي وضعته الآلية سابقاً والبالغ (47,5) جنيها وذلك من خلال المعالجات التى تعمل عليها الآلية وفق اللقاءات المكثفة التي تجريها مع البنوك.
وكشف مصدر بالآلية في تصريح لـ(smc) إن سعر الصرف سيواصل الانخفاض، متهماً جهات لم يسمها بالتسبب في ارتفاع أسعار الصرف الايام الماضية من خلال المضاربات، مشيراً لمعالجات يجرى تنفيذها لإحداث إستقرار فى سعر الصرف بما يعود بالفائدة على المصدرين و المغتربين والمواطن وصولاً لسعرٍ مجزٍ لهذه الأضلاع الثلاثة.
واكدت الآلية إن البنوك وضعت أولوية لتمويل الصادر بمبالغ ضخمة، مشيراً إلى تحقيق العديد من النجاحات خلال الفترة الماضية.

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات اخبار السودان
الدولار الامريكي 59 جنيه
الريال السعودي 15.50جنيها
الدرهم الاماراتي 17.50جنيها
اليورو 67 جنيه
الجنيه الاسترليني 70 جنيه
الجنية المصري 3.40 جنيه
الريال القطري 15.80 جنيه
متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي (شيكات) اليوم الاربعاء 19\12\2018م (وقت نشر الخبر)
العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان
الدولار الامريكي 69
الريال السعودي 16.70
الدرهم الاماراتي 18
اليورو 75
الجنيه الاسترليني 78

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك