توقيع رياضي

3
624

معاوية الجاك

كفاك ارتاح يا صلاح

* ما يدور من تخلف ومشاكل لكرة القدم في السودان تلعب فيه لجنة التحكيم بقيادة صلاح محمد صالح دوراً كبيراً وبارزاً بجانب المجموعة التى تدير الإتحاد حالياً والتي تأكد لنا بصورة قاطعة أن همها الأول والأخير هو حرصها الكبير على بقائها في الكراسي لا لأجل إحداث نقلة نوعية إدارية على مستوى العمل وبالتالي تحقيق نهضة كروية في السودان ولكن لأجل مصالحها الخاصة في المقام الأول.

* المجموعة الحالية تتعامل مع اللجان المساعدة من باب المصلحة الإنتخابية خاصة لجنتي التحكيم والتدريب المركزيتين.

* مثلاً صلاح محمد صالح ظل سكرتيراً للجنة التحكيم لما يقارب العشرين عاماً ومعروف أن بقاء المسؤول في منصبه لأطول فترة زمنية من شأنه التأثير على من حوله بصورة كبيرة.

* نعتقد أن بقاء مسؤول في موقعه لسنوات طويلة دون تغيير يقود بصورة مباشرة لما يسمى بالفساد الإداري ولذلك نقول وحسماً للقيل والقال يجب رحيل صلاح ومنذ سنوات لأن في رحيله صلاح لجهاز التحكيم.

* ولكن مجموعة الإتحاد الحالية أصبحت تدير الإتحاد بما يسمى بنظام (الشلليات) ووجود صلاح على رأس لجنة التحكيم المركزية ومازدا على رأس لجنة التدريب المركزية الغرض الأساسي منه العملية الإنتخابية لأن لجنتي التحكيم والتدريب يمتلكان ستة أصوات مضمونة لمجموعة معتصم جعفر وهذا ما قاد معتصم وأسامة ومجدي للحفاظ على هذه الوجوه في مناصبها حتى وإن كان ذلك على حساب مصلحة الكرة السودانية.

* الآن نقول وبالفم المليان أن لجنة التحكيم وفي ظل وجود صلاح محمد صالح أوصلت أهل المريخ وأندية أخرى في الممتاز مرحلة النهاية من الغضب العنيف من خلال ممارساتها القبيحة وهي تؤكد كل يوم فشلها في إدارة النشاط الرياضي بطريقة نزيهة ومحترمة وغاب مبدأ تحقيق العدالة في الحكم تماماً.

* صلاح هلالابي معروف للجميع وحتى أيام كان يمتلك القرار داخل أرض الملعب حكماً اذاق المريخ الظلم الفادح والأدلة على قفا من يشيل.

* لا يمكن لأي مخلوق في الكون أن يصدق أن مباريات المريخ والهلال في الدوري الممتاز منذ نشأته في العام 1996  (39 مباراة قمة) لم تشهد إحتساب ركلة جزاء واحدة لصالح المريخ رغم وجود عشرات الحالات التي تؤكد وجود مخالفات تستدعي إحتساب ركلات جزاء.

* الآن هناك إتفاق كامل على أن وجود صلاح على رأس لجنة التحكيم يعني مزيداً من الفوضى التحكيمية ومزيداً من الظلم على فرق الممتاز وبالتالي الخلاصة حدوث كارثة لا يمكن تفاديها.

* إبعاد صلاح عن لجنة التحكيم بل كل المكتب التنفيذي الحالي هو خطوة في الإتجاه الصحيح وهو المخرج الوحيد من الأزمة الحالية ومن حالة الإحتقان الجماهيري العنيفة.

* الأخ صلاح ظل يتحدث عن إستقالته لأكثر من مرة إلا أن أسامة وإخوته يجبرونه على العودة ولكن نقول له إن كنت راغباً في الإستقالة فعلاً لا قولاً فلن يعيدك ألف أسامة ومعتصم ومجدي.

* وإن أصر أسامة وإخوته على إعادتك فهم يحرصون على ضمان أصوات لجنتك لا لأجل مصلحة جهاز التحكيم.

* المجموعة الحالية للإتحاد العام تخسر كثيراً من وجود لجنة التحكيم الحالية ويكفي فقدانها لتعاطف الكثيرين من أهل المريخ ممن كانوا يساندونها في الإنتخابات المقبلة في مواجهة مجموعة سر الختم والآن بدأ عدد كبير من أهل المريخ يناصرون سر الختم بعد ممارسات حكام صلاح التابعين لمجموعة معتصم جعفر لأنه لا يمكن لمجموعة الفريق أول ركن عبد الرحمن سر الختم أن تصمت على ممارسات حكامها كما يصمت معتصم ومجدي وأسامة.

* إبتعاد صلاح هو الحل الجذري لأزمة التحكيم وغير ذلك فليستعد الإتحاد الحالي لمزيد من الأزمات وربما الكوارث الجماهيرية داخل الخرطوم وخارجها لأن الجمهور فاض به كيل الظلم.

* من قراءة تداعيات الأحداث نرى إن وجود صلاح يهدد بوقوع كارثة ستفتت المجتمع الرياضي وبالتالي تشويه صورتنا أمام العالم خاصة وأن دورينا منقول لكل العالم.

* ونقول للأخ صلاح أعفينا من حكاية تقديمك للإستقالة إلا أن أسامة وإخوته أصروا على عودتك فما دمت مُصراً على البقاء فعليك بالإستعداد لمآلات الأحداث وكل السيناريوهات.

* كفاك إرتاح يا صلاح ..

كد للجميع أن حرصها على بقائها والحفاتوقيعات متفرقة ..

* يواجه المريخ مساء اليوم النيل شندي بدار الجعليين في ظل غياب ضفر وصلاح نمر مما يعني أن برهان ومحسن مطالبان بالبحث عن البديل المناسب.

* يمكن الإستعانة بوليد بدر الدين وصابر عطرون ليعوضا غياب الثنائي ضفر ونمر والثقة متوفرة بلا حدود في وليد وعطرون.

* وليد قدم مستويات ممتازة على الطرف الأيسر في مباريات المريخ والرابطة كوستي والأمير البحراوي وعطرون قدم مباراة جيدة أمام الهلال الخرطوم إلا أنه إختفى بعدها ونقول أنه حال شارك اليوم سيقدم مستوى متميزاً إن شاء الله.

* المريخ كسب النيل بالقلعة الحمراء بهدف وحيد في الدورة الأولى ولم يقدم الأحمر المستوى المتوقع في تلك المباراة وكاد النيل تعديل النتيجة خاصة بعد دخول الغاني كريم الحسن الذي تسببت مشاركته في نهاية المباراة في إرباك الدفاع لدرجة إضطر علاء الدين يوسف لتقديم الغاني ليحل محله في قلب الدفاع.

* اليوم الثقة كبيرة من الأنصار في تحقيق المريخ للفوز على النيل شندي داخل أرضه وهذا ليس بمستبعد على شباب الأحمر.

* الأستاذ المحامي والمريخي الكبير حيدر أحمد التوم .. وقبل أيام حينما كتبت تحت عنوان (متى يتمرد المريخ) .. أرسل لنا يقول كان الأوفق القول (متى يثور المريخ) .. وبالأمس أرسل الأستاذ حيدر التوم  المحامي رسالة مضمونها يقول : (أنا حيدر التوم .. عايز أعتذر عن رسالة كتبتها ليك لما طالبت بتمرد المريخ وتفلسفت أنا وقلت لك الأوفق أن تقول متى يثور المريخ .. يا أخي أنا غلطان بعد الحصل في مدني .. أنا غلطان .. وبعد طالعت حديث رئيس الأهلي مدني وكيف أن التحكيم إحتسب في مجموع مباراتين لفريقه أمام الهلال أربع ركلات جزاء للهلال .. غلطان وبعتذر .. يجب أن يتمرد المريخ الآن قبل الغد .. إنتهت رسالة الأستاذ حيدر التوم المحامي

* ونقول للأستاذ حيدر أن الجمهور والإعلام لم يقصر أبداً في إنتقاد أزمة التحكيم .. وننتظر تحركاً رسمياً من مجلسنا حتى تتكامل الأدوار.

* للتأكيد على تميز جمهور مدني وإدارة سيد الأتيام نقول أن الأهلي خسر الإسبوع الفائت على أرضه أمام أهلي شندي بهدفين لهدف وأحرز أهلي شندي هدف الفوز في آخر دقيقة من عُمر المباراة ورغم ذلك لم تحدث أي حالات تفلت أو إحتجاج على حكام الجولة بقيادة حكم ربك حسن حسب الله بل وجد الحكم إشادة من إدارة سيد الأتيام وهنا يتأكد للجميع الوعي الكامل لجمهور مدني وإدارة سيد الأتيام.

* علمنا أن لجنة التحكيم أسندت مهمة إدارة مباراة المريخ والنيل شندي اليوم للحكم القومي خالد يوسف من كوستي .. نتمنى التوفيق لحكم المباراة ..

معاوية الجاك - توقيع رياضي2

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان  على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

 

 

المشاركة

3 تعليقات

  1. ياجماعه ماهى وظيفه الاعلام هل الاصلاح ام التحريض هذا تحريض واضح وصريح للفتنه الله يرحمكم نحن مجتمع متسامح فلا تدعوا للفتنه وسؤال للاخ اذا كان الهلال يشترى الحكام ماذا يمنع المريخ هل لان اداره المريخ فاضله والبقيه فى ضلال يأخى ادعو مره واحده للتسامح ونبذ التعصب انت صحفى وليس من العامه والرعاع

  2. نحن نعلق وانتم لاتنشرون المشكله فيكم انتم تخافون المواجه وتنشرون مقالات مقصوده الهدف انتم ياناس كوره سودانيه ليست كوره سودانيه غيروا الاسم لكوره مريخيه وريحونا تنشروا ما يعجبكم ومالا يتناسب مع هواكم الاحمر مصيره الاهمال

  3. تتواصل ولولة وصياح وجعير كتاب المرخرخ الواهن الضعيف…!!
    قال عاوزين يشيلوا صلاح من لجنة التحكيم ومعاهو الطاقم بتاعه، طيب تاني الحكام يساعدوكم كيف؟
    بالمناسبة، محاميك المرخرخابي ياهو من نفس عينتكم، لازم يسير في خط التخدير والتحريض…!!
    وزي ماقال أحمد محمد صالح “المستعاري المندلاوي” في موقع كفر ووتر، اليومين ديل لو لقيت ليك زول فرحان و(رافع ) رأسو لفوق أعرف أنو كسكتاوي ….. بالذات لو كان محترف نيجيري……….. هههههههههههههه
    لكمة أخيرة: محامي بيحل المشاكل ومحامي بيولع النار الفرق بيناتهم شنو؟
    الإجابة: الأول بكون كسكتاوي، والتاني بكون مرخرخابي ههههههههههههههههههه
    حلووووووووووووووووووووة منك يامندلة كسكتاوي دي ….بس طاقيتك دي لو كان غيرتها بي كسكتة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك