جابوها رجال وضيعوها عيال

0
156

حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف

× ذاق عشاق الأحمر الوهاج كل أصناف العذاب والمغص المحشور جوه القلوب، ولم يذق المريخاب طعم النوم عشية مباراة الشبيبة، بسبب تلك المصيبة غير المألوفة ولا المهضومة أبدا أبدا.
× لا نقول مثل هذا القول ولا نسطر حروف الأسى والألم لخاطر نتيجة كرة قدم مهما كانت أهميتها، ولكن نكتب بحسرة و وندم لأن الكرة كانت لنا ولأن الجولة أتت لنا طائعة مختارة، وارتمت في حضننا تريد دفئا ورحمة، ولكنا رفسناها بغباء قاصري النظر ومحدودي الموهبة ومسطحي التصرف.
× صحيح المريخ قبل اللقاء كان يعاني ونعم أن هدافه غائبا وحقا أن التجهيزات لم تكن ولا بد، ونقر أن العناصر فيها منقصة ، ولكن نجزم أن الكل قدم مباراة ممتازة لاعبين وجهاز فني، وبذلك الجهد والتصرف انتصر الفريق بثلاثية بلا مقابل حتى تبقى من الزمن ما لاي كفي لارتداء ملابس اللعب، ولكن عبط العيال وصغار اللاعبين أرادوا ضررا ومذلة فأعطوا الضيف نتيجة هو قنع منها قنعان الكافر من الجنة.
× حرام والله حرام أن تضيع كل تلك الجهود وذلك الأداء الرجولي البهيج الذي قدمه لاعبو المريخ ، وبشكل أخص التش وبكري المدينة ورمضان عجب ، والبقية بذلت واجتهدت كثيرا حتى ساد الأحمر الملعب وأحسن المظهر وجاءنا بخير المخبر، ولكن.
× أنا شخصيا أرى أن إبراهومة هو الذي صنع ذلك الإبداع واستطاع ان يقود المباراة بنجاح كبير حتى نهاياتها، ولكنه هو الوحيد أيضا الذي أعطاها للخصم بلا مبرر أو سبب.
× ندرك أن إبراهومة كان له النصيب الأكبر في تجميع اللاعبين، وأنه هو الذي استطاع اقناع العقرب وبقية اللاعبين بالانخراط في التدريبات، وندرك تماما أنه يعمل بلا مقابل حتى اللحظة ولم يتسلم فلسا من المجلس ،وأنه يعاني كثيرا ولكنه يصبر ويصبر الآخرين، و مع ذلك فهو الذي سلم مفاتيح المباراة للشبيبة في نهايتها كأكبر جريمة.
× الرأي عندي هو، أن إبراهومة تخلى عن العمل التدريبي المهني ذو الحيطة والحذر، وتاه مع نبيح بعض الجمهاير وأراد أن يرضي بعضهم بسحب بعض العناصر، ظانا أنه قد أكمل المهمة وأن التاهل أصبح من نصيبه، وهذا سلوك لا يشبه مدربي الأندية الكبيرة التي تنافس على أهم وأكبر المنافسات الدولية.
× كان بإمكان إبراهومة ضبط الملعب وحسم تسرع وطرطشة بعض اللاعبين أكثر، لأن راعي الضأن في الخلاء يعلم أن كرة القدم لا تنتهي مآلاتها إلا بصافرة النهاية بكل تأكيد ويقين.
× الفريق متأهل ومنتصر بأهداف كفاية، فما هي الحاجة والحوجة للزج بلاعبين مهاجمين مثل تيري والسماني ولاعب بعيد عن العمل وأعني الصيني، تصرف والله لا يشبه إبراهومة الشاطر ولا يليق بطموحه التدريبي العريض.
× خلاصة القول هو، أن لإبراهومة قدرا كبيرا من ضياع التأهل الأفريقي، وأيضا لصلاح نمر وبقية دفاعه وللحارس القدر الثاني من تبخر الحلم، فما قام به صلاح نمر من تصرف قبيح في زمن حرج هو ذنب لا نظن أن جمهور الأحمر سيغفره له، ونفض أبوعشرين لكرة أتته من واق الواق لخصمه، ستتابعه زمنا طويلا، فهذين التصرفين أضرا بالمريخ وأحرقا فشفاش شعبه الصابر المحتسب.
ذهبيــــــــــــــــــــات
× نقول مباراة الشبيبة حسومها رجال أمثال العقرب والتش، وضيعوها لاعبين بعقول العيال، أمثال أبوعشرين وصلاح نمر.
× نخشى أن يكون التفريط في مباراة الشبيبة عاملا في احتجاب الجمهمور عن لقاء الوداد.
× البطولة الأفريقية كان مسارها سالك أكثر من مسار البطولة العربية.
× فلو حافظ المريخ على تفوقه عللى الشبيبة لتقدم كثيرا في الأفريقية.
× لكن البطولة العربية عقباتها كبيرة والوداد أول مطباتها مع كونه يلعب الذهاب بأرضنا.
× مع تفوق الوداد الفني ، إلا أن حسرة الخروج الأفريقي سيكون ماثلا بين لاعبي ومشجعي المريخ.
× نحن كسودانيين لاعبين وأجهزة فنية ومشجعيين ضعيفين وهشين ولا نحتمل الخسارة كالآخرين.
× سررت جدا لاستدعاء النيابة للامين العام للاتحاد العام الأخ أبوجبل.
× سر سروري هو أن تتبين الحقيقة للكافة وأنا أولهم وما يهمني في هذه الجوقة هو بروف شداد.
× ما أعرفه عن شداد أنزه سوداني وهو نظيف اليد ، ولكن نريد ان تقول ذلك المحاكم.
× إذا برأ شداد فلا تعنينا زوجته ولا هيلمانة الاتحاد العام.
× فليخرج شداد بريئا ولتغرق المركب بما تحمل ولا ندم.
× لا نشك لحظة في براءة ونظافة شداد، ولكن لا نأمن ثعلبة من حوله.
الذهبيـــة الأخيـــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح، نؤيد بقوة قرار المجلس الأحمر باستمرار إبراهومة، فإبراهومة رغم غلطه لكنه الأفضل والأحسن في هذه المرحلة.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك