صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جنوب كرفان تستضيف البطولة القومية السابعة للمصارعة

113

أعلن مدير عام وزارة التربية والتوجيه الأستاذ/صالح إبراهيم يعقوب عن قيام البطولة القومية السابعة للمصارعة بولاية جنوب كردفان في الأسبوع الأخير لشهر أغسطس المقبل بكادوقلي وأضاف عقب حضوره اجتماع الوالي باتحاد المصارعة بالولاية لظروف عدة تم مد زمن قيام البطولة من الأول من أغسطس إلى 22 من نفس الشهر وتستمر لمدة أسبوع، معلنًا عن بدء تشكيل اللجان لإنجاح الدورة، لافتًا إلى أن المصارعة تمثل إرثًا بجنوب كرفان، وشاركت بها الولاية من قبل خارج وداخل السودان، واعدًا بنيل كأس البطولة .وشكر يعقوب الوالي لموافقته لاستضافة البطولة.

وفي الأثناء أوضح رئيس اتحاد المصارعة بالولاية الأستاذ/ عبد الرحمن جامع الشين أن البطولة تشارك فيها ثلاث عشرة ولاية عدا ولايات دارفور التي لا تتواجد بها اتحادات للمصارعة آملًا مشاركتها لتطوير اللعبة في السودان.

وأضاف الشين تمثل المصارعة بجنوب كردفان إرثًا وتراثًا وثقافة وجسرًا للتواصل لجهة أنها تجمع كل القبائل في الولاية تمارسها المجموعات النوبية والعربية وتسهم في رتق النسيج الاجتماعي وبسط التعايش السلمي والانصهار المجتمعي، وفرصة لشباب الولاية للتلاقي آملًا تحقيق السلام  قريبًا ودعا الشين المصارعين بمناطق الحركة الشعبية للمشاركة في البطولة لجهة أن المصارعة إرث قديم بين المجتمع. واشتكى الشين من عدم وجود حلبات للمصارعة بالولاية عدا مدينة الدلنج التي سوف تفتتح قريبًا مع انطلاق البطولة القومية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد