جوكويتش وسيرينا يتربعان على عرش التنس

0
341

توج الصربي نوفاك جوكوفيتش والأميركية سيرينا وليامس بجائزتي أفضل لاعبة ولاعب في التنس لعام 2015 بحسب الاتحاد الدولي للعبة الثلاثاء.
تتويج النجم الصربي جاء نتيجة الأداء اللافت الذي قدمه في منافسات التنس للعام 2015، حيث فاز بمعظم البطولات العام الجاري والتي جاءت استكمالا لمسيرته الرائعة في العام 2014 التي أنهاها متصدرا جدول الترتيب.

وتوج جوكوفيتش بـ3 بطولات كبرى (غراند سلام) و9 بطولات أساتذة إلى جانب البطولة الختامية، ليؤكد علو كعبه في عالم الكرة الصفراء.

وكانت انطلاقة النجم الصربي في 2015 في بطولة أستراليا المفتوحة، إذ توج بلقبها على حساب البريطاني آندي مواري، محرزا لقبه الخامس في البطولة. المحطة الثانية لـ”جوكو” في بطولات الغراند سلام، والتي مثلت السقوط الوحيد له، كانت في رولاند غاروس، حينها سقط أمام السويسري فافرينكا.

لكن النجم الصربي عاد في المحطة الثالثة في ويمبلدون بقوة، ونجح في التغلب على فيدرر، ليتوج باللقب الثالث له في البطولة. وفي ذات الوقت حرم النجم السويسري من الرقم القياسي للبطولة. وكانت محطة فلاشينغ ميدوز الأميركي هي الإنجاز الثالث لجوكوفيش.

ومن جانبها لم تأبه الأميركية سيرينا وليامز (34 عاما و69 لقبا منها 21 لقبا في البطولات الكبرى) المصنفة أولى في العالم، لكبر السن على غرار فيدرر، وعاشت موسما أبيض بنهاية سوداء.

وحصلت سيرينا على كل ما تريد حتى الدور نصف النهائي من بطولة فلاشينغ ميدوز، آخر بطولات الغراند سلام حيث سقطت بشكل مفاجئ أمام الإيطالية روبرتا فينتشي فانتهى حلم الأسطورة الأميركية.

من جانبه، أثبت النجم السويسري روجر فيدر البالغ من العمر 34 عاما، أنه ما زال قادرا على التألق بفوزه بلقب بطولة الماسترز وتأهله للنهائي مرتين في بطولات الغراند سلام، إلى جانب البطولة الختامية.

الإسباني رافائل نادال لمن يكن في أفضل حالاته في العام 2015 بداعي الإصابة، حيث لم يتوج بأي ألقاب كبرى.

مفاجأة العام كانت بنكهة سويسرية عندما توج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس “رولان غاروس”، وذلك بفوزه الصعب والمستحق على نوفاك جوكوفتيش.

البريطاني آندي موراي اكتفى بلقبي ماسترز.

جوكويتش وسيرينا يتربعان على عرش التنس

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك