صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حاتم الدابي وعبد القيوم الشريف يشاركان في أغاني وأغاني

102

يستعد فريق برنامج ( أغاني وأغاني) الشهير لدخول إستديوهات قناة النيل الأزرق خلال الأيام القليلة القادمة لتسجيل نسخة جديدة من البرنامج بعد أن فرغت المجموعة من البروفات التى استمرت اسبوعين كاملين ،وقال مقدم البرنامج الأستاذ السر قدور ان النسخة المرتقبة تمضى نحو التنقيب فى الأرث الأبداعى السودانى حيث ستقدم حلقات عن أغنيات التراث والأغنيات الشعبية المرتبطة بعدد من مناطق السودانية المتنوعة جغرافيا وهى أغنيات ساهمت فى تهذيب الوجدان وحفظ العادات والتقاليد السمحة التى يقوم عليها المجتمع السودانى ،ذلك الى جانب تخصيص حلقات وفاء وعرفان لعدد من رموز الفن والأبداع الذين رحلوا عن الدنيا مؤخرا وغمروا الدنيا بعطائهم الخالد ،وقال قدور أن البرنامج هذا الموسم سيكون حافلا بكل ماهو جديد خاصة فى مجال الأصوات وسيمضى فى إتجاه تقديم أصوات جديدة ستكون إضافة للساحة .

من ناحية أخرى شهدت البروفات الخاصة بالبرنامج تنافسا ساخنا بين المطربين الذين ظهر التنافس بينهم ساخنا لأجل التميز والأبداع فى تقديم الأغنيات الأمر الذى ينبئ بنسخة عالية الجودة من ( أغاني وأغاني) هذا الموسم ،كما شهدت البروفات روحا طيبة وتعاونا كبيرا بين المطربين الذين ظلوا يتبادلون الآراء فى الأعمال المقدمة .

يجدر ذكره أن النسخة المرتقبة من أغاني وأغاني يشارك فيها عدد كبير من المطربين على رأسهم عصام محمد نور وياسر تمتام وهدى عربى ومكارم بشير وإنصاف فتحى ومأمون سوارالدهب وعبدالسلام حمد وملاذ غازى ،وستكون هناك مشاركات لعدد من كبار المطربين منهم الأستاذ صلاح مصطفى والأستاذ كمال ترباس والأستاذ محمود تاور وملك الطمبور صديق أحمد والأستاذ حسين شندى والأستاذعمر إحساس والأستاذ عبدالقيوم الشريف فى حلقة مخصصة للشاعر الراحل حسن الدابى بمشاركة إبنه الأستاذ حاتم حسن الدابى ، وستكون هناك مشاركات لعدد من الوجوه على رأسهم أريج الربيع ومسعود فايز ومحمد بوتو ومصطفى الجداوى وآخرين .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد