صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حازم حسني: السودان لديه كوادر قوية ويملك معدات لكن تنقصه البنيات التحتية

47

رماية 3

حازم حسني رئيس الاتحاد الأفريقي والمصري ونائب رئيس الاتحاد العربي للرماية في حديث الصراحة والوضوح:
السودان لديه كوادر قوية ويملك معدات لكن تنقصه البنيات التحتية
البطولة العربية كانت ممتازة وتعاون الاتحاد الحالي وتعاقده مع مدرب أجنبي يساهم في التطوير
تجاوب الدارسين بكورس التحكيم يدل على وجود خامات تسعى للعلم والمعرفة
حوار :رفيدة محمد احمد
تحدث الخبير حازم حسني رئيس الاتحادين الأفريقي والمصري والنائب الأول لرئيس الاتحاد العربي للرماية عن العديد من القضايا التي تهم منشط الرماية

علماً بأن الخبير حازم حسني تم اختياره مشرفاً على كورس التحكيم الدولي الرخصة (B) بالسودان والذي اختتم أمس بمباني الأكاديمية الأولمبية بالحديقة الدولية وأشار حازم حسني إلى أن كورس التحكيم الدولي الرخصة (B) يقام لأول مرة بالسودان وبمتابعة من الاتحاد الدولي للرماية وبرعاية الاتحاد الأفريقي والسوداني وشارك فيه (22) دارساً ودارسة وكانت الدراسة باللغتين العربية والإنجليزية.. وقال حازم حسني إن الدارس في هذا الكورس يمنح دبلوم موقع عليه الاتحاد الدولي للرماية وفيه توقيع الاتحاد الأفريقي بجانب الاتحاد السوداني للعبة.
وأشار إلى أن الخريج عقب اجتيازه كورس التحكيم يشارك في إدارة البطولات وعدد من المنافسات المحلية بجانب تحكيم عدد من البطولات الدولية لاكتساب مزيد من الخبرة ومنها يكون التأهيل للمراكز المتقدمة في هذا المجال.
مشاركة السيدات والقادة
أشاد رئيس الاتحاد الأفريقي والمصري ونائب الاتحاد العربي بمشاركة السيدات التي جاءت في كورس التحكيم (B) وقال: ما يميز هذه الدورة وجود عدد من السيدات مما يساعد في التحكيم وأضاف: كان هنالك تجاوباً من المشاركين في الكورس ويدل ذلك علي تميزهم كما أشاد بمشاركة رئيس الاتحاد السوداني العميد سيف الدين ميرغني وسكرتير الاتحاد مهند الفاضل في هذا الكورس مشيراً إلى أن مشاركة عدد من قادة الاتحاد في الكورس كان له أثر فعال في هذه الدورة ويتم في نهاية الكورس منح الشهادات لكافة الدارسين.
وعقب ذلك يتم رفع تقرير كامل للاتحاد الدولي يتم من خلاله توضيح كافة النتائج التي حققها الدراسون في الكورس والنجاح الذي تحقق على أرض السودان الشقيق، واضاف قائلاً: هذا النجاح إن دل إنما يدل على أن الاتحاد السوداني بقيادة العميد سيف الدين ميرغني يعمل على أكمل وجه ويزيد من نشاطاته المستمرة بعمل دورات دولية مع إقامة بطولات دولية بالسودان خاصة وأن السودان لديه مواهب ويحتاج قليل من الدعم والرعاية لمواصلة الإنجاز في الرماية .
الكورس الدولي للتحكيم
قال الخبير حازم حسني إن دورة التحكيم التي أشرف عليها بالسودان اشتملت على المبادئ العامة للرماية قواعد وقوانين الاتحاد الدولي منها القواعد الفنية رماية المسدس والبندقية بجانب التحاليل والمنشطات والأهلية والحقوق وكذلك الرعاية والدعاية مشيراً إلى أن الكورس اشتمل على الدراسة النظرية واقيم بالأكاديمية الأولمبية وأشار إلى أنهم لم يطبقوا الجانب العملي لأن ذلك يحتاج لشهر كامل ونتيجة لضيق الوقت تم التركيز على النظري فقط.
وأكد تجاوب الدارسين في الكورس مشيراً إلى أن هذا التجاوب يدل على وجود الخامات الممتازة التي تسعى لزيادة العلم والمعرفة وخص بالشكر العميد دكتور سيف الدين ميرغني والمهندس محسن سيد ومهند الفاضل لما قدموا من دعم وتنظيم لهذه الدورة وأدى ذلك إلى النجاح الذي حظيت به دورة التحكيم كما تقدم بالشكر للجنة الأولمبية السودانية لاستضافتها فعاليات الكورس بمباني الأكاديمية الأولمبية وأكد حازم وقوفه ودعمه للسودان لمزيد من التطور والنجاح.
البطولة العربية بالسودان
أشاد الخبير حازم بالنجاح الذي صاحب البطولة العربية للرماية التي أقيمت العام الماضي بمشاركة العديد من الدول العربية وأكد استضافة السودان للبطولة العربية القادمة في شهر ديسمبر القادم مشيراً إلى أن البطولة الأولى كانت ممتازة وليست ناجحة فقط ووجدت القبول والإشادة من الدول الأخرى وكانت ممتازة في كل شيء.
وقال السودان به معدات ولا يحتاج لمعدات لكن تنقصه الملاعب والمشكلة الوحيدة التي تواجه السودان البنيات التحتية الخاصة بالميادين ولو توفرت الملاعب يتم إخراج رماة ممتازين والسودان به كوادر قوية وهذا لا يأتي إلا بوجد الميادين المتعددة مع وجود مدربين متخصصين مشيراً إلى أن الاتحاد السوداني بصدد توقيع عقد مع أحد المدربين للإشراف على تدريب منتخب السودان في المرحلة المقبلة وفي ظل وجود هذا المدرب وتكاتف وتعاون قادة الاتحاد السوداني للرماية تكون الطفرة والتطور خاصة وأن الاتحاد السوداني للرماية يعمل عملاً دؤوباً ويبذل جهوداً جبارة من أجل النهوض بالمنشط ونتوقع أن ينافس السودان الدول الأخرى في الرماية اذا توفرت كل هذه الاشياء وتمنى حازم للاتحاد والدارسين دوام التقدم والنجاح.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد