صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حازم .. ضل الدليب

1٬227
توقيع رياضي
معاوية الجاك
حازم .. ضل الدليب
* تحدثنا من قبل عن الإهمال الكبير لجناحي الكندو وسوداكال لحالة علاج لاعب المريخ مصعب كردمان الذي تعرض للإصابة مرتدياً شعار المريخ في معسكر القاهرة الإعدادي أيام إشراف المدير الفني الإنجليزي لي كلارك َوتحديداً في مباراة المريخ والإنتاج الحربي التجريبية مما يعني أن اللاعب تعرض للإصابة (قطع في الرباط الصليبي) وهو مرتدٍ شعار المريخ.
* وذكرنا أن (المسؤولية الأخلاقية والإدارية) قبل الإنسانية(تلزم) إدارة المريخ بطرفيها بعلاج اللاعب.
* تعرض كردمان للإهمال من جناحي الكندو وسوداكال فاضطر لبيع بعض ممتلكات أسرته في سبيل توفير قيمة علاج إصابته حيث قام بحجز تذاكر السفر وتوفير قيمة العملية وإستئجار الشقة لإقامته بجانب كُلفة التأهيل.
* شخصياً تواصلت مع الكندو وسوداكال بشأن حالة اللاعب ووضعتهما في الصورة بكل التفاصيل الدقيقة فلم يتحركا وإن تكرم الأخ سوداكال بإرسال (٣٠٠) دولار للاعب مع ملاحظة أن ما صرفه اللاعب من جيبه الخاص يفوق الثلاثة آلاف دولار.
* عقب ترشيح الأخ حازم لرئاسة مجلس إدارة نادي المريخ تواصلت مع ثلاثة من المقربين لحازم بشأن حالة كردمان وحالياً جميعهم في مجلس الإدارة وتصادف يوم حديثي مع اثنين منهم أن اتصل بهما حازم صدفةً وأنا موجود فطرحا عليه حالة اللاعب فذكر لهما منحه رقمه الخاص وأن يرسل صورة من جواز سفره للقيام باللازم.
* تواصلت على الفور بالكابتن مصعب كردمان وأخطرته بما دار َوأرسلت له رقم الأخ حازم وطلبت منه إرسال صورة جوازه مع شرح دقيق لوضعه. وبالفعل كردمان َتواصل مع حازم و َأخطره بكل التفاصيل.
* مرت الأيام ولم يتكرم الأخ حازم بالقيام باللازم تجاه حالة مريخي ما زال مقيداً في كشف الفريق وفي ذات الوقت ظللنا نتابع تبرعات حازم لعددٍ من الأندية مثل الأمل عطبرة والوادي نيالا والأهلي مروي وتبرع من قبل لبعثة المنتخب الوطني بآلاف من الدولارات.
* يتبرع حازم بآلاف الدولارات للآخرين َلكنه يهمل لاعبه المقيد في كشفه والذي تعرض للإصابة مرتدياً شعار المريخ.
* طريقة تعامل حازم مع حالة مصعب كردمان عكست صورة سالبة لتفكير حازم الإداري وهو يفشل في علاج لاعبه.
* لا نريد القول إننا لا نستبشر خيراً بالأخ حازم وجماعته ولكن سوء التعامل مع حالة اللاعب كردمان كشفت سوء التعامل الاداري.
* كنا نتوقع من الأخ حازم أن يتكرم بألا يقطع تواصله مع الكابتن مصعب خاصة بعد طلبه هو شخصياً صورة من جواز اللاعب وتسلم ما طلب من اللاعب شخصياً ولكن رغم ذلك انقطع عن اللاعب ولم يتواصل معه.
* نأمل أن يُحسن الأخ حازم من صورته ويتكفل بقيمة علاج لاعب ما زال مقيداً في كشف المريخ .
* من العيب أن يتعرض لاعب مريخي لهذا الإهمال لدرجة ان يتحمل كُلفة علاج إصابته بنفسه زون مساهمة من مجلس المريخ وفي ذات الوقت نشاهد تبرعات الأخ حازم للآخرين
* مثلنا السوداني يقول : (الزاد لو ما كفى أهله حِرِم على الجيران).
* وما يقوم به الأخ حازم يذكرنا بمقولة (ضل الدليب) حيث ترمي شجرة الدليب بِظلها بعيداً عن حاجة الأقربين لها الأكثر حاجة وهذا عين ما يفعله حازم الذي يرمي بدولاراته بعيداً عن حاجة المريخ الذي يترأس إدارة مجلسه.
*حالة اللاعب مصعب كردمان دليل دامغ على المأساة الإدارية التي يعيشها المريخ.
قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. جلابي الدوحة - قطر يقول

    ما عاوز اقول ده هجوم علي حازم بطريق غير مباشر لكن واضح انك قاصده ولو بحرف واحد
    لكن للحقيقه نقولها حازم سوداكال الجاكومي الوالي كلهم كلهم ناس مصالح لا احد يريد المريخ للمريخ ولكن هناك دائما ضمير مستتر خلف الاغعال واذا تقربنا اليهم لوجدنا الاهوال
    شخصيا وعن نفسي اذا من الله علي بالمال لن ادفع فلس حلال في كرة القدم ولكن يكفي انظر لملاجيء الايتام والي دور المسنين من اهلنا وناسنا وتاريخنا وهم منسين وانظر الي عائلات تسكن الشوارع بمجرد غطاء ملايه فقط لنظرت الي مساكين ياكلون من القمامه
    اقولها بكل صراحه لا يوجد قرش حلال فيما يصرف علي الانديه انما اذا صرف قرش سيعود عليه عشره
    ارجو ان تمتد ايادي الخير لمن يستحفها

  2. madani يقول

    وانا كمان اقسم بالله اذا من الله على بالمال الوفير لن اصرف منه فلس واحد على كره قدم . يا أصحاب المال الكثير بلدنا مليانه فقراء ومحتاجين و فيها برنامج بنك الثواب الذى يهتم بعلاج المرضى فى كل اتجاهات سودانا المسكين ده أهلنا ديل هم أحوج من كره قدم وكلام فارق. اى واحد يصرف فلس واحد على كره قدم اموالو دى تكون راحت هباء مثورا وستوزن عليه يوم القيامه … ألا وقد بلغت اللهم فشهد

  3. Amgad Shiekheldein يقول

    لن ينصلح حاله الرياضه عندنا الا اذا ابتعدنا عن جيوب الاداريين ختي مصادر الاموال ما معروفه،هل يعقل انديه بحجم المريخ و الهلال تدار باموال افراد !؟ الاداري المخلص و الغيور هو من يسعي للاستثمار و يبقي الارتهان فقط للافكار و الانجازات عبر البطولات ،اما شغل الشوفينيه و الامراض التي تظهرها عافانا الله و اياكم منها.يجب ان تقود الصحافه التنوير و السعي لذلك و الا يصبحون سخفيين ارزقيه .شكرا استاذ معاويه و انت تسعي لعلاج لاعب مقيد بالكشف بالجد حاجه محزنه و تفكير اداري عقيم من جميع من سبقوا و نتمني نجاح المجلس الجديد بدون تطبيل بل ان اردنا النجاح لهم يجب تعريت الاخطاء اول باول عبر تغيير مفهوم الصحافه النقد البناء ده لو دايرين رفعه نادينا او انديتنا عموما النفخ ما حبابه الموضوعيه حبابها،لا لتقديس من يدفع والافراد نعم لعمل المجموعه و المتظومه ككل في اشراقات و انجازات يكملوا في خمج و اخفاقات عبر جمعميه عموميه طارئه يذهبوا لابد من التاسيس لذلك و شكرا

  4. صلاح يقول

    خلاص قمتوا عليه تبتزوه يا مرخرخين ؟ ده إسمه شغل ضبح الكديسة 😆😆😆

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد