صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حازم مصطفى يخرج من صمته ويؤكد لكورة سودانية مقاطعةالانتخابات ..المريخ في خطر كبير لا تنفع معه الطبطبة

838

الإجراءات المتبعة للجمعية العمومية ستفاقم أزمات النادي ولن تضع الحلول

نطالب بإلغاء القرارات الأخيرة وإستكمال اللجان العدلية قبل الجمعية

كورة سودانية -أبوعاقله أماسا
* محاولة منها لإستجلاء موقفه من الجمعية العمومية المزمع إنعقادها في الثلاثين من ديسمبر المقبل، وفي اليوم الأخير لتقديم الترشيحات قبل قفل الباب بنهاية اليوم، أتصلت صحيفة كورة سودانيه برئيس نادي المريخ، وأحد أطراف الأزمة الإدارية التي تعصف بالنادي منذ سنوات بهدف معرفة موقفه التفصيلي من الأحداث الجارية على صعيد النادي وماهي رؤيته للخروج بالنادي إلى سوح الإستقرار.. حازم مصطفى تحدث بوضوح في هذا الحوار وعبر عن وجهة نظره بصراحة ووضوح فيما يجري.. عن خطورة الأوضاع ومستقبل العمل الإداري وكيفية الخروج من الأزمة.. فماذا قال؟

* كيف ترى الأوضاع في نادي المريخ بعد أن مكثت أكثر من عام على كرسي الرئاسة وكنت صاحب الكلمة الأولى؟

– الأوضاع في المريخ مأساويه، وفي غاية الخطورة، وعندما نقول هذا الكلام نعرف أن هنالك من لايصدق ومن يفسر الحديث على هواه، ولكنها الحقيقة التي نقولها بصدق.. والدليل على أن المريخ في خطر أن أزماته تزداد يوماً بعد يوم وبمرور الزمن تتعقد أكثر فأكثر، وكلما اجتهدنا في تقديم حلول واقعية للمشاكل كان هنالك من يتعمد تعقيدها أكثر…!
* لم تتنازل عن موقفك ولم تتقبل قرار لجنة الإنتخابات؟
– مازلت أتحفظ على تلك القرارات لأسباب موضوعية ومنطقية بعضها ليست للنشر ولمنها لمصلحة النادي.
* ماهو موقفكم الآن من الإنتخابات والجمعية العمومية..؟

– موقفنا واضح منها منذ اللحظة الأولية وحتى بداية الإجراءات وحتى الآن، نعلن مقاطعتها تماماً ولن نترشح فيها أبداً..

* لماذا تقاطعونها ومعظم القائمين على أمرها يعتبرها المخرج النهائي من أزمة النادي الإدارية؟
– هذا حديث نظري معسول وأحلام تدغدغ المشاعر، ولكن على الواقع العملي لا نرى أن عقد جمعية عمومية في ظل هذه الظروف والمعطيات ستكون مجرد إجراء لإستهلاك الوقت، ولكنها لن تقدم أي حل لمشاكل المريخ المعروفة.. لأن هذه المشاكل أكبر وأكثر مما يتخيل الذين يتحدثون عنها ومن المفترض أن تحل حلولاً جذرياً حتى نعبر منها بسلام وبدون آثار مضرة قد تقيد النادي وتعوق مسيرته في المستقبل..

* هذا يعني أن لديكم طرح للخروج من الأزمة الإدارية؟

– نعم.. لدينا رؤية واضحة إستمديناها من خلال معايشتنا للأزمة عن قرب ووقوفنا على كل صغيرة وكبيرة في النادي.. وفي كل مرة نحاول تقديم حلول جذرية نتفاجأ بأن هنالك من يتعمدون وضع العقبات والمتاريس لأسباب لا نعلمها…

* هل تعني أن أزمات المريخ مصنوعة؟

– مؤكد أنها مصنوعة.. يصنعها من يعمل لإفشال الرئيس ولا يدري أنه يحط من قدر كيان المريخ ويعيق مسيرته..

* لماذا تقاطعون الإنتخابات الآن… وماهو الطرح البديل للخروج بالمريخ إلى بر الأمان؟

– نقاطع الإنتخابات لأسباب واضحة جداً.. أولها كثرة الأخطاء الإجرائية وعدم حياد بعض المواقف واللجان العدلية.. وجملة من الأسباب الأخرى التي تجعل قيام الجمعية العمومية في هذا التوقيت سيكون بمثابة تبديل لمفاصلها بأخرى قد تفاقم أصل الأزمة.. في حين أننا نتطلع لحلول نموذجية تعبر بالنادي كلياً من مرحلة الأزمات لتتفرغ للبناء.. وهذا الحل لا نشترط فيه من يكون رئيس النادي بقدر ما يهمنا الخروج بالمريخ إلى بر الأمان..

* هنالك قضية شغلت المريخاب كثيراً.. وماتزال هي الشغل الشاغل… وهي قضية الإستاد..؟

– تحدثنا من قبل وبثقة تامة عن قدرتنا على إحداث إختراق كبير في هذا الجانب، ولكن خطورة الأوضاع الإدارية وتعقيداتها شغلتنا بملفات أخرى لا تحتمل التأجيل..

* ماهي حقيقة الطعون المقدمة في إجراءات الجمعية العمومية؟

– قبل أن اتحدث عن الطعون دعني أصحح بعض الإعتقادات.. أولاً موقفنا العام ليس ضد الإنتخابات من حيث هي ولا نخاف منها من الأساس ونحن قادرون على خوضها بمزيد من الثقة.. ولكن لا نرغب في أن نشارك في جريمة إقحام المريخ في شكل جديد من الأزمات.. ونرى ان التريث في الجمعية العمومية مفيد جداً في هذه المرحلة من أجل التدقيق ومراجعة الأخطاء وتصحيحها.. على أن تقوم الإنتخابات في أجواء وفاقاً..!!
أما فيما يخص الطعون فهي إجراء شرعه القانون، وتهدف إلى تصحيح وتقويم الممارسة من أجل مستقبل أفضل.

* وهل قبلت هذه الطعون؟ وفيما طعنتم؟

– هذا هو بيت القصيد.. فنحن نطالب بإستكمال شكل اللجان العدلية لأنها بتكوينها الراهن غير قادرة على التصرف بحياد، فهي أحياناً سلحفائية في حسم الطعون وكلنا تابعنا أنها لم تفصل في قرار العضو نصر الدين إلا بعد ٢٧ يوماً… وهنالك طعن من ود الجزيرة لم يحسم حتى الآن رغم أنه دفع بطلب إستعجال..
وهنالك طعون أخرى نهدف منها تصحيح الممارسة الديمقراطية..

* ماهو المقترح منكم للجمعية العمومية؟
– نحن نطالب بإلغاء جميع القرارات السابقة.. وإستكمال اللجان العدلية اولاً حتى تكون مؤهلة للقيام بدورها الكامل بدون التأثر بتيار معين.. وبعدها يمكن الحديث عن إنتخابات تضع نتيجتها الحد لمعاناة المريخ مع الأزمات..

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. جلابي الدوحة قطر يقول

    والله يا اخ حاتم للاسف الكلام والتصرفات منكم جميعا بما فيكم الوالي وكل منكم استلم المريخ فترة ليست بالقليله ودفع ملاين الدولارات لو حسبنا فثقط ما دفعه الوالي ولم يحقق اي انجاز كذلك من اتي بعده والان انت وابو جيبين ….لو اي رئيس دفع لمشروع يقي النادي الحوجه للفرد وان الرئيس ليس هو الغني صاحب المال ولكن من يسير الفريق فقط والمشروع يصرف علي النادي … ولكن لان كل من اتي وصرف دولار يعلم بانه سيعود اليه عشرة وكلنا نعلم تماما معني ذلك والغاية الاستمرار بتوالد امواله ولا شيء للكيان
    معقوله علي مدار 30 سنه صرفت مليارات الدولارات بدون انجاز او بطوله .؟ ودائما دائما محترفين مواسير الا من جانبه الحظ وظهر بمستوي
    هناك الف علامة استفهام في مالكم الذي تدفعونه وكيف يسير وكيف سيعود ولماذا كل تلك المليارات وهي ترفع اقتصاد دوله
    ابحثو عن هدف يبقي للمريخ وليس مجرد دولارات تدفع ولا نعرف مصدر القلق بشانها وعادة كل رئيس يذهب يقيد النادي بمطالبات غريبه جدا وشكاوي للفيفا ارهقت الفريق مما يؤكد لنا اين صرفت تلك المبالغ ولماذا ( لان الهدف فيه طشت كبير )
    ومازالت الشكاوي تنهال علي المريخ

  2. صلاح يقول

    أها أمسكو يا مرخرخين، ده خازوق جديد ومرقته صعبة بعد ده !!
    الكاهن الأعظم أليخماو ساطها وجاطها ليكم، وقاعد يصطاد في الماء العكر، وإنتوا خليكم نايمين على وقع المخدر لحدي ما المرخرخ يلحق الموردة والحفرة العميقة يعرضوها قطع سكنية في المزاد .. 😝😝😝

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد