صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حسم التأهل.!!

7

بالدارجــــــــي
احـمد ابوالحسـن

حسم التأهل.!!

> يدخل هلال الملايين لقاء غدا السبت امام ضيفه الاهلي المصري لحسم التاهل للمرحلة المقبلة من بطولة افريقيا للاندية الابطال ، ويبحث ازرق السودان عن الانتصار فقط في المباراة الذي يضمن له التأهل المباشر دون الدخول في اي حسابات اخرى مثل انتظار ان يحقق بلاتنيوم الزيمبابوي الفوز علي النجم الساحلي في ملعبه وهذا بمثابة المستحيل او يشبه (عشم ابليس في الجنة).

> رغم الفرصة الوحيدة الا انني اري ان كبير السودان يمتلك حظوظ اوفر وهو الاقرب للتأهل من الاهلي القاهري من المجموعة الثانية رفقة الليتوال الذي يبقي تأهله مسألة وقت ليس الا ، افضلية الهلال الاولي تأتي من ان المواجهة تلعب في ملعبه والزاد الجماهيري الذي يرتكز عليه الفريق وتعتبر الاجواء الصعبة في مدرجات المقبرة هي اكثر ما يتخوف منه الاهلاوية في مباراة السبت.

> علينا اذن الاستفاده من هذه الخاصية المهمة، فالجمهور الهلالي عليه ان يؤدي دوره بالشكل المطلوب وبصورة ايجابية في التشجيع والمؤازرة الذي يجب ان يكون بحجم ال(60) الف المنتظر حضورهم في مدرجات الجوهرة الزرقاء التي اذا كنت ترغب في الذهاب اليها يوم السبت المقبل من المفترض ان يكون للمساندة وليس للتنظير والفرجة التي سنتركها لعواطلية العرضة جنوب.

> اما في المستطيل الاخضر نأمل من الجهاز الفني بقيادة المدرب “الفاتح النقر” ان يدفع بتشكيل يغلب عليه الطابع الهجومي ووضع الاهلي تحت الضغط المتواصل والذي لا يجيد اللعب في هذه الوضعية ، وحقيقةً اري ان الفريق المصري اقل خطورة عندما تلعب امامه مهاجما وكذلك لا خوف من الهجمات المرتدة وهو سلاح لا يمتلكه لاعبي الاهلي المصري.

> التعامل الجيد مطلوب مع كل الفرص المتاحة للتسجيل ونتمني ان يستثمر لاعبي الازرق كل الكرات امام مرمي الخصم وترجمتها الي اهداف كما نأمل ابتعادهم عن الانانية التي تسببت في ضياع اهداف مؤكدة في المباراة السابقة امام بلاتنيوم بزيمبابوي ، الاهم في المواجهة هو ان يكسب الهلال وليس من يحرز الهدف.

> الخطوط الخلفية يجب ان يكون التركيز بدرجة عالية وقفل كل المنافذ التي تؤدي الي مرمي “جمال سالم” في وجه لاعبي الاهلي ليتواصل صيامهم عن التسجيل في شباك الهلال في ملعبه التي ظلت عصية عليهم في كل المباريات السابقة ، والاكيد ان الاهلي سيدخل الي الملعب وفي باله احراز هدف مبكر يسهل من مهمته ويعقد به حسابات سيد البلد .

> في الوقت الذي يصول ويجول الهلال في ادغال افريقيا كممثل وحيد للسودان في المحافل الخارجية يصارع كبار اندية القارة الافريقيه ويحقق نتائج رائعة امام خصوم لها وزن كبير علي مستوي القارة السمراء بينما ظل فريقهم (التعبان) الذي لاقدرة له علي هزيمة فريق القوز يكتفي بالظهور في التمهيدي ولعدة مواسم متتالية برغم كل ذلك نتابع اعلام التمهيداب السالب الحديث عن زعامة ناديهم العاطل ، غايتو الا كان (زعيم العطالى).

> قـــــف :
يامارد افريقيا الصعب
بين العرب زاهي الشروق..

كل ماتواجه تنتصر
لي نصر تاني يجين شوق..

ما اصلو قمنا علي الشعار
بنقولا ديمة هلالنا فوق..

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد