صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حصد أول بطولة في عهد فلوران…الهلال يعبر الأهلي بالترجيحية.. ويتوج بكأس السودان

628

خاص…كورة سودانية

توج الهلال بلقب بطولة كأس السودان للمرة الثامنة في تاريخه بعد فوزه الغالي على الاهلي الخرطوم بركلات الترجيح باربعة اهداف مقابل ثلاثة بعد انتهاء المباراة في وقتها الرسمي على وقع التعادل السلبي في اللقاء الذي استضافه ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان في نهائي البطولة التي تعتبر الاولى التي يتوج بها مدربه الكنغولي فلوران ايبينجي بعد انقضاء اربعة اشهر فقط من قيادته للنادي الازرق ، المباراة في مجملها جاءت لاتجاه واحد وهو السيطرة التامة للهلال مع التكتل الدفاعي الكبير للاهلي الخرطوم الذي دافع بنحو تسعة لاعبين طيلة شوطي المباراة وهو ما صعب على الهلال مهمته في الوصول الى الشباك، وفي ركلات الترجيح احرز للهلال والي الدين بوغبا وابراهيم ايمورو واطهر الطاهر وعبد الرؤوف يعقوب بينما احرز للاهلي مهند الطاهر والصادق حسن الجريف ومعاذ القوز بينما اهدر ركلتين عن طريق السموأل ميرغني واحمد محمد زين الذي تمكن ابو عشرين من صد ركلته.. بدأت المباراة حماسية واستهلها الاهلي بهجمة ضاغطة بعد ان كانت ضربة البداية معه ليطلق تهديفة استلمها ابو عشرين وارتكب دفاع الهلال مخالفة نفذها علي خلف الله ابعدها الدفاع لتتحول الى الاهلي الخرطوم .. وارتكب مدافع الاهلي مخالفة مع بوغبا بالقرب من منطقة الجزاء ليبدها دفاع الاهلي لتتحول الى تسلل لصالح الهلال على المهاجم ايمن عبد الرحمن الذي كان في موقع التسلل، وفي الدقيقة الثامنة تعرض لاعب الهلال محمد احمد ارنق الذي اشترك في كرة هوائية مع احد لاعبي الاهلي ليتم اسعافه داخل الملعب، وافتك الغربال كرة من المدافع وارسلها لداخل الصندق لتتحول الى هجمة ضاغطة للهلال انتهت بتهديفة مرت على يسار الحارس احمد عبد العظيم لتتحول الى ركلة مرمى ، ومرر مكابي ليليبو عرضية داخل منطقة الست ياردات ابعدها الدفاع الى ركنية في الدقيقة 13 قابلها مكابي ليليبو برأسية مرت الى خارج الخشبات الثلاث..وواصل الهلال ضغطه على دفاع الاهلي ليرتقي المدافع المتقدم للمساندة الهجومية محمد احمد ارنق للكرة بلعبة مقصية انتهت الى ركلة مرمى.. وصنع الهلال اول هجمة منظمة من وسط الملعب وصلت الكرة الى لامين جارجو الذي ارسل عكسية متقنة للكنغولي مكابي ليليبو الذي ارسل رأسية قوية مرت على يمين الحارس احمد عبد العظيم وذلك بعد مرور 22 دقيقة من عمر الحصة الاولى للمباراة ، وواصل الهلال ضغطه ليبعد دفاع الاهلي الكرة الى ركلة ركنية نفذها جارجو ليبعدها المدافع عمار سفاري الى خارج مناطق الخطورة لتتحول الى مرتدة خطيرة للاهلي عن طريق السموأل ميرغني ليبعدها دفاع الهلال لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.. بداية الشوط الثاني جاءت سريعة ليفرض الهلال حصاراً هجومياً على دفاع الاهلي الذي ابعد الكرة الى ركنية من امام الغربال ليبعدها الدفاع الى خارج مناطق الخطورة ، وخرج الاهلي الخرطوم لاول مرة من مناطقه الدفاعية في هجمة مرتدة انتهت في يد ابو عشرين وتبادل لاعبو الهلال الكرة فيما بينهم ليرتكب دفاع الاهلي مخالفة مع الغربال على مشارف منطقة الجزاء نفذت بتسرع لتنتهي بركلة مرمى للاهلي الخرطوم.. واضاف الحكم خمس دقائق كوقت مكمل لعمر المباراة لم تحمل جديداً ليعلن الحكم عبد العزيز ادم عن نهاية المباراة ليحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للهلال الذي فاز باربعة اهداف مقابل ثلاثة ليتوج بلقب كأس السودان للمرة الثامنة في تاريخه.

بداية سريعة

دفع المدير الفني للهلال ، الكنغولي فلوران ايبينجي في بداية المباراة بقائمة ضمت كل من علي عبد الله ابو عشرين في حراسة المرمى ، ابراهيم ايمورو ، محمد احمد ارنق ، سالمون بانغا ، اطهر الطاهر في خط الدفاع ، صلاح عادل ، والي الدين خضر بوغبا ، عبدول اجاجون في خط الوسط ، لامين جارجو ، مكابي ليليبو والغربال محمد عبد الرحمن في خط المقدمة الهجومية ..ومن ثم بدأت المباراة حماسية واستهلها الاهلي بهجمة ضاغطة بعد ان كانت ضربة البداية معه ليطلق تهديفة استلمها ابو عشرين وارتكب دفاع الهلال مخالفة نفذها علي خلف الله ابعدها الدفاع لتتحول الى الاهلي الخرطوم .

تهديدات هلالية

وارتكب مدافع الاهلي مخالفة مع بوغبا بالقرب من منطقة الجزاء ليبدها دفاع الاهلي لتتحول الى تسلل لصالح الهلال على المهاجم ايمن عبد الرحمن الذي كان في موقع التسلل، وفي الدقيقة الثامنة تعرض لاعب الهلال محمد احمد ارنق الذي اشترك في كرة هوائية مع احد لاعبي الاهلي ليتم اسعافه داخل الملعب، وافتك الغربال كرة من المدافع وارسلها لداخل الصندق لتتحول الى هجمة ضاغطة للهلال انتهت بتهديفة مرت على يسار الحارس احمد عبد العظيم لتتحول الى ركلة مرمى ، ومرر مكابي ليليبو عرضية داخل منطقة الست ياردات ابعدها الدفاع الى ركنية في الدقيقة 13 قابلها مكابي ليليبو برأسية مرت الى خارج الخشبات الثلاث..وواصل الهلال ضغطه على دفاع الاهلي ليرتقي المدافع المتقدم للمساندة الهجومية محمد احمد ارنق للكرة بلعبة مقصية انتهت الى ركلة مرمى.

ضغط هلالي

وصنع الهلال اول هجمة منظمة من وسط الملعب وصلت الكرة الى لامين جارجو الذي ارسل عكسية متقنة للكنغولي مكابي ليليبو الذي ارسل رأسية قوية مرت على يمين الحارس احمد عبد العظيم وذلك بعد مرور 22 دقيقة من عمر الحصة الاولى للمباراة ، وواصل الهلال ضغطه ليبعد دفاع الاهلي الكرة الى ركلة ركنية نفذها جارجو ليبعدها المدافع عمار سفاري الى خارج مناطق الخطورة لتتحول الى مرتدة خطيرة للاهلي عن طريق السموأل ميرغني ليبعدها دفاع الهلال ..وانطلق جارجو بالكرة على الرواق الايمن ليرسلها الى ليليبو الذي سددها بقوة ارتمى عليها الحارس احمد عبد العظيم ، وانطلق الغربال بالكرة الى داخل منطقة الجزاء ليمررها الى جارجو الذي ارتكب مخالفة مع المدافع الاهلاوي.

التهديف .. سلاح جديد

ابعد دفاع الاهلي هجمة هلالية الى ركنية نفذها الغاني ابراهيم ايمورو ابعدها دفاع الاهلي الى التماس عادت بهجمة ضاغطة للهلال عن طريق جارجو ليبعدها الدفاع الاهلاوي ليستلمها دفاع الهلال ويبدأ بها هجمة جديدة لتصل الى ليليبو الذي ارسلها الى اطهر والذي فقدها لتتحول الى مخالفة لصالح الاهلي الخرطوم بعد مرور 35 دقيقة من الشوط الاول ، وفي الدقيقة 40 ومن هجمة للهلال استفاد الغربال من التمرير الخاطئ للحارس احمد عبد العظيم للكرة ليمررها الى جارجو لتصل الى ليليبو الذي اطلق تهديفة داخل منطقة الجزاء احتضنها احمد عبد العظيم .. ومارس الهلال اسلوب التهديف من خارج منطقة الجزاء لفك التكتل الدفاعي المحكم للاهلي الخرطوم ليطلق جارجو تهديفة على مشارف المنطقة استلمها الحارس احمد عبد العظيم ، واطلق مكابي ليليبو تهديفة قوية من مسافة بعيدة مرت على يسار الحارس احمد عبد العظيم لتتحول الى ركلة مرمى للاهلي.

نهاية تعادلية

واضاف الحكم دقيقتان وقت مكمل لعمر الشوط الاول وارتكب الغربال مخالفة لصالح الاهلي في وسط الملعب  لتنتهي الكرة الى خارج الملعب وتتحول الى ركلة مرمى للهلال ومن هجمة هلالية في الدقيقة الاخيرة وصلت الكرة الى اجاجون الذي راوغ ثلاثة من لاعبي الاهلي ومررها الى بوغبا الذي اطلق تهديفة قوية ارتطمت بأحد المدافعين اعلن بعدها الحكم عن نهاية الشوط الاول على وقع التعادل السلبي.

تبديلات هلالية

جاءت بداية الشوط الثاني سريعة ليفرض الهلال حصاراً هجومياً على دفاع الاهلي الذي ابعد الكرة الى ركنية من امام الغربال ليبعدها الدفاع الى خارج مناطق الخطورة ، وخرج الاهلي الخرطوم لاول مرة من مناطقه الدفاعية في هجمة مرتدة انتهت في يد ابو عشرين وتبادل لاعبو الهلال الكرة فيما بينهم ليرتكب دفاع الاهلي مخالفة مع الغربال على مشارف منطقة الجزاء نفذت بتسرع لتنتهي بركلة مرمى للاهلي الخرطوم.. وتوغل اجاجون بالكرة الى مشارف منطقة جزاء الاهلي ليرتكب معه المدافع مخالفة في مكان خطير بالنسبة لدفاع الاهلي تقدم لها اجاجون لتتحول الى ركلة مرمى للاهلي في الدقيقة العاشرة من عمر الشوط الثاني.. واجرى فلوران تبديلين دفعة واحدة بخروج لامين جارجو واجاجون ودخول عبد الرؤوف يعقوب وياسر مزمل لتنشيط وسط وهجوم الهلال .

تكتل دفاعي اهلاوي

ارسل ياسر مزمل عكسية متقنة انبرى لها مكابي ليليبو بلعبة مقصية انتهت الى ركلة مرمى لصالح الاهلي الخرطوم .. وارتكب دفاع الاهلي مخالفة على الجهة اليمنى انتهت بابعادها من الدفاع الى خارج مناطق الخطورة ، وواصل الهلال ضغطه الهجومي في ظل التكتل الدفاعي للاهلي الخرطوم ليطلق ابراهيم ايمورو  تهديفة من مشارف منطقة الجزاء تحولت الى ركلة مرمى للأهلي.. واطلق بوغبا تهديفة قوية ابعدها احمد عبد العظيم الى ركلة ركنية بعد هجمة هلالية ضاغطة من عدة تمريرات بين لاعبي الهلال وعاد الهلال لمواصلة ضغطه من اجل فك التكتل الدفاعي المحكم ليبعد الدفاع الاهلاوي الكرة الى ركنية انتهت الى ركلة مرمى للاهلي الخرطوم.. وافتك الغربال الكرة من احد المدافعين ومررها الى عبد الرؤوف الذي اطلق تهديفة من مشارف منطقة الجزاء انتهت بركلة مرمى للاهلي..واجرى صلاح نور الدين مدرب الاهلي تبديلاً بخروج المخضرم نزار حامد ودخول دومنيك اوبوي واطلق ياسر مزمل تهديفة من مشارف منطقة الجزاء مرت على يمين الحارس احمد عبد العظيم في الدقيقة 74.. وابعد المهاجم ايمن عبد الرحمن العائد للمساندة الدفاعية الكرة من امام ابراهيم ايمورو الى ركلة ركنية تحولت الى هجمة ضاغطة للهلال انتهت بمخالفة لصالح دفاع الاهلي الخرطوم ..ووجد الغربال كرة داخل منطقة الجزاء واطلق تهديفة قوية ابعدها الحارس احمد عبد العظيم ليتوقف اللعب في الدقيقة 40 لعلاج مدافع الاهلي الخرطوم .

تبديلات جديدة للهلال

واجرى فلوران تبديلاً بخروج الغربال محمد عبد الرحمن ودخول جون مانو في ظل المجهود البدني الكبير الذي بذله في المباراة ..واشهر الحكم الورقة الصفراء للاعب الاهلي السموأل ميرغني لارتكابه مخالفة بالقرب من منطقة التماس في الجهة اليسرى للهلال نفذها ابراهيم ايمورو ابعدها الدفاع لتتحول الى هجمة ضاغطة للهلال انتهت برمية تماس للاهلي ..واضاف الحكم خمس دقائق وقت مكمل لعمر المباراة .

الاحتكام للترجيحية

لم تحمل الدقائق المضافة جديداً ليعلن الحكم عبد العزيز ادم عن نهاية المباراة ليحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للهلال الذي فاز باربعة اهداف مقابل ثلاثة ليتوج بلقب كأس السودان للمرة الثامنة في تاريخه حيث احرز ركلات الهلال والي الدين بوغبا وابراهيم ايمورو واطهر الطاهر وعبد الرؤوف يعقوب بينما احرز للاهلي مهند الطاهر والصادق حسن الجريف ومعاذ القوز بينما اهدر ركلتين عن طريق السموأل ميرغني واحمد محمد زين الذي تمكن ابو عشرين من صد ركلته.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد