صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حظوظ قوية للفرق العربية في مجموعات الكونفيدرالية

22

أجريت اليوم الإثنين، قرعة بطولة الكونفيدرالية، التي أسفرت عن صدامات قوية للفرق العربية.

وتطمح الجماهير العربية في تأهل 7 أندية عربية لدور الـ8 إذا سارت الأمور بشكل طبيعي وفقًا لإمكانية تلك الفرق.

صدامات مغربية

أوقعت القرعة الثلاثي المغربي، الرجاء، نهضة بركان، وحسنية أغادير، ضمن المجموعة الأولى، مع فريق أوتو ديو الكونغولي.

ونظريًاً نجد المنافسة شبه محسومة على المقعدين الأول والثاني بين الثلاثي المغربي، وتميل الكفة لصالح الرجاء حامل اللقب، للتأهل عن تلك المجموعة، كما تعتبر حظوظ حسنية أغادير أفضل من نهضة بركان، وفقًا لمستوى الفريقين الحالي.

ويحتل حسنية أكادير المركز الثاني حاليًا في ترتيب الدوري المغربي، بفارق 3 نقاط عن الوداد، فيما يظل الرجاء أحد أقوى الفرق التي تمتلك خبرات أفريقية، كما أنه حامل لقب البطولة، بعكس نهضة بركان المتراجع محليًا وصاحب المركز الخامس.

كلاسيكو تونسي

تضم المجموعة الثانية، فريقين من كبار تونس، حيث يعتبرا الأكثر تتويجًا بالكونفيدرالية، بعدما حقق الصفاقسي اللقب في 3 مناسبات، بينما يملك النجم الساحلي لقبين في سجلاته.

وتصب الترشيحات في مصلحة ثنائي تونس للمرور من تلك المجموعة على حساب إينوجو رينجرز النيجيري وساليتاس البوركيني، وإن ظلت الخطورة قائمة من الفريق النيجيري.

ويعيش الصفاقسي واحدة من أفضل فتراته، حيث يحتل وصافة الدوري بفارق نقطة وحيدة عن الترجي المتصدر، بينما يأتي النجم الساحلي في المركز الثالث في الترتيب.

الهلال يتحدى ثنائي زامبيا

في المجموعة الثالثة، سيكون الهلال السوداني في مهمة صعبة، لتجاوز ثنائي زامبيا، زيسكو ونكانا، والمرور للدور التالي.

الهلال يتصدر مجموعته بالدوري السوداني، بعدما خاض 7 مباريات، فاز في 6 وتعادل في مباراة ولم يخسر، كما أنه يمتلك خط هجوم قوي سجل 21 هدفا ولم يمن مرماه سوى بهدفين، وهي نتائج تؤهله للمرور من تلك المجموعة.

سعادة زمالكاوية

ارتسمت السعادة على وجه مندوب الزمالك، أمير عزمي مجاهد، مساعد المدرب، عقب إجراء القرعة حيث تبدو فرصة متصدر الدوري المصري، قوية جدًا في تصدر تلك المجموعة التي تضم حسين داي وجورماهيا وبترو أتلتيكو.

وتضم النسخة الحالية من فريق الزمالك، عددا ضخما من اللاعبين المميزين، يتقدمهم الثنائي الدولي التونسي، فرجاني ساسي وحمدي النقاز، بجانب مهاجم منتخب المغرب خالد بوطيب، ونجوم المنتخب المصري، طارق حامد ومحمود جنش ومحمود كهربا.

ويملك الفريق الجزائري حظوظا لمنافسة جورماهيا وبترو أتلتيكو على البطاقة الثانية، فرغم احتلاله المركز الثامن في ترتيب الدوري الجزائري حاليًا، إلا أنه يتأخر بنقطتين فقط عن صاحب المركز الرابع.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد