صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حكايات (الاحوص) الكان عامل فيها مفتح..!!

1٬400

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

حكايات (الاحوص) الكان عامل فيها مفتح..!!

* يخطئ من يظن ان هذه الدنيا تمضي بدون اي حسابات، وواهم من يعتقد ان السعة في المال لا تعني غير مضاعفة الامتحان للعبد الذي سيسأله المولى عز وجل عن اين وكيف وفي ما انفق نعمة المال الذي اعطاها له الواهب صاحب العرش العظيم..
* هنالك من بين عباد الله من يحسن التعامل مع سعة الرزق، وينفق الاموال في الاعمال الخيرية التي ترضي خالق العباد، لكن وبنفس المستوى فان هنالك من يضحك عليه الشيطان، ويقوده لانفاق الاموال في كل ما يغضب الله عز وجل..
* شخصيا اعرف وسبق لي التعامل مع اناس فتح الله عليهم، ووسع لهم باب الرزق، لكنهم نسيوا ان المال مال الله، وتفرغوا لاستخدامه في اتجاهات غير شرعية، وكاد الواحد منهم (من شدة الوهم) ان يقول انا ربكم الاعلى..!!
* استخدم (كيير الكهنة) ومن شابهه، الاموال التي منحها له المولى عز وجل، في شراء ذمم الغلابى، واستغلال حالتهم البائسة، وواقعهم الفقير، واجبارهم على القيام بمساعدات وخدمات محرمة تدخل في دائرة خيانة الامانة..!!
* وما نحن بصدده اليوم علاقته مباشرة وقوية مع ذلك الموظف الغلبان، الذي كان يعمل في اتحاد الكرة السوداني، برفقة البروف كمال شداد، في الدورة قبل الماضية التي عمل فيها معتصم نائبا للبروف، قبل قصة التآمر الشهيرة البائسة على الرئيس شداد..!!
* كانت وظيفة الموظف حساسة داخل الاتحاد، فانبرى له احد مستجدي النعمة، وظل يغريه بالاموال، مقابل ان يقوم الموظف بكشف اسرار الاتحاد.. واستمر الاغراء حتى وقع الموظف المسكين الموهوم في الفخ العميق..!!
* الظروف الصعبة للموظف الغلبان، والوعود التشجيعية الكاذبة من جانب صاحب الرشوة، اقنعت الموظف المغشوش، واجبرته على الموافقة، خاصة وان حجم الرشوة المالية كان كبيرا وخرافيا، ولا يرفض باي حال في ذلك الوقت..!! ********************** المهم وبعد شد وجذب، اشتغلت الفاكسات، ومعها دارت التحويلات، وصار الموظف (الاحوص) الكان عامل فيها (مفتح)، يمشي فرحا مرتاحا بين زملائه، وكل ما زادت المستندات المسربة، كل ما تضاعف العائد المادي، وزاد حجم ودائرة الفساد بين الطرفين..!!
* كان (اليخماو) يتباهى بما يتحصل عليه من مستندات مسروقة من داخل مباني الاتحاد، مقابل رشاوى مالية خرافية، ويتفاخر بان له اتصالات وعلاقات، تعينه على التفرد والتميز تحت شعار الغاية تبرر الوسيلة، في وقت كان الاتحاد يكثف البحث عن مكان التسريب..!!
* اصبحت الامور واضحة، والدلائل تشير وتؤكد على وجود عملية فساد كبيرة وعميقة، فاحت رائحتها وملأت المكان، وكلما ظهر مستند اقترب رئيس الاتحاد وقادته من كشف مكان الفساد والمشاركين فيه..!!
* وكلما زادت المستندات المسروقة، تضاعف حجم الرشوة، في تجسيد عملي اكد ان مقدم الرشوة، ومستلمها نسيا الله فانساهم انفسهم وختم على قلوبهم.. وكيف لا وواقع حالهم يغني عن السؤال، بعد ما فرطوا في ابسط حقوق الله مثل (الصلاة المفروضة)..!!
* وقبل ان تكتمل قصتنا المثيرة اذا (بالاحوص)، الكان عامل فيها (مفتح)، ينكشف امام قادة الاتحاد، وتتم عملية طرده بطريقة مهينة، توازي وتناسب ما ظل يرتكبه من تجاوزات، وخيانة علنية للامانة، مقابل دنانير تصله في شكل رشاوى والعياذ بالله..!!
* كان المشهد قبيحا ومهينا لصاحب الرشوة ومتلقيها، والرائش الذي كان يقوم بتسليم الاموال، مقابل اموال اخرى، حيث جسد الموقف بشكل عملي قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (لعن الله الراشي والمرتشي والرائش الذي يمشي بينهما)..!!
* وبعد نهاية حلقات المسلسل، من داخل مباني الاتحاد، تحولت القصة الى تراجيديا قام خلالها صاحب الرشوة، بتعويض المرتشي بمنصب آخر على حساب كيان رياضي كبير وشهير وعريق، ولا يزال ذلك (المفضوح) المهزوم يتلقى الكثير من الاموال كمكافأة..!! ************************* قصة (الاحوص الكان عامل فيها مفتح) كان القصد منها النيل من البروف شداد.. وعمليا تمت مكافاة (الاحوص) بوظيفة على طريقة كيزان المؤتمر اللاوطني، المبنية على ان الولاء يسبق الاداء، الذي يأتي في آخر قائمة المطلوبات، حتى ولو ادى ذلك لتدهور وانهيار المكان الذي يعمل فيه اصحاب الحظوة..!!
* ان الداء الذي تمكن من رياضتنا عموما، وكرة القدم على وجه الخصوص، وظهر مع ولوج اولئك الدخلاء الى ساحات الاعلام وغيرها، هو الذي ساهم في تحويل المعاني السامية للرياضة عموما، وكرة القدم بصفة خاصة، حيث حلت الحروب والكراهية، والحقد مكان التسامح والروح الرياضية، والتنافس الشريف.. ولا ولن ينصلح الحال الا بعد دحر اولئك الدخلاء.
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* المتابع للاوضاع يجد ان سياسة بعض (مستجدي النعمة) لا تبتعد كثيرا عن اسلوب ادارة المؤتمر اللاوطني للسودان خلال العقود الثلاث الاخيرة، فهم يمارسون اسلوب الرشاوى ولا شئ سواها لكسر العين..!!
*تخريمة ثانية:* تذكرت انني كتبت من قبل زاوية تحت عنوان (غاوي رشاوي)، تناولت فيها اسلوب كبير الكهنة الذي يعطيك الاموال اليوم، على انها مساعدة اخوية، ثم يقوم بابتزازك بها غدا ويمسح بيك الارض.. (فعلا والله مستجد نعمة)..!!
*تخريمة ثالثة:* اجراءات بيع الممتلكات الجارية حاليا لن تكون غير تضليل وبداية هروب وهرولة علنية من (لجنة ازالة التمكين)..!!
*حاجة اخيرة:* صحيفة سياسية تباع ب 13 الف دولار.. والله يا بلاش كنت بتلقاها سمسرة في صفقة واااحدة يا طبال..!!
*همسة:* لو كنت (احوص)، وعامل فيها (مفتح)، امشي ألبس ليك نضارة أحسن..!!

قد يعجبك أيضا
12 تعليقات
  1. صلاح يقول

    والله يا ود كامل الكاهن الأعظم أليخماو ده تعبان معاك تعب شديد ياخ، الراجل ليهو حق يرسل ليك ناس الموتر، بس خاب رجائه وإن شاء الله ربنا يخزيه في الدنيا والآخرة….!!
    يعني نفهم من كدة إنو العربية الكان سايقها الصبي العجوز برضو جاية بالرشوة ؟ أعوذ بالله من غضب الله !!
    وبالله متصور وجادع ليك المفتاح في التربيزة كمان 😆😆😆
    والله يا كاهن ويا صبي وقعتوا وقعة شينة خلاص مع ود كامل 😝😝😝
    أخبار الدولة الخليجية شنوووووووو ؟

  2. سوداني وأفتخر يقول

    إنت الحارق رزك شنووووو ! ؟

  3. Hajjam يقول

    اليخماو ربيب الكيزان ياود كامل لذلك فهو يفعل جميع فعايلهم فلا تستغرب ذلك وبعد ده كله بدون ادني خجل يجي يتهم شداد بالفساد والكوزنة. فعلا رمتني بدائها وانسلت. لقد ضربت الكاهن الكبير فتوجع الصبيان المخدرين. لله درك واصل في ضرب الكاهن ونسأل الله ان ينصرك علي المفسدين والدجالين.

  4. حمزة يقول

    زول ما عندو شغلة يقضاها ..لي كم سنة بس كتاباتو كلها قصاد شخص واااحد

  5. ياسر الشيخ يقول

    عاجبني الطناش و التقل عند الدكتور المريخي الاصيل نمبر ون مزمل ابو القاسم .. حروفك ظاهر فيها الوجع .. حرقه و طمام شديد .. مص ليك ليمونه بتريحيك .. ولا اقول ليك اتمسح بي ودك و امشي عكس الهوا و نوم واقف على حيلك صدقني بترتاح شديد 🤣..

    1. احمد نصر يقول

      ما ما احقدك يا عديم الموهبة، و من يرد عليك لا يعجبه عمودك بقدر ما يري كمية الحقد من قليك الاسود علي كاتب و صحفي مرموق و ناجح ولديه قاعدة كبيرة من القراء اما انت فانصحك بالبحث عن مهنة اخري و لا تخدع نفسك و تتوهم بأنك كاتب صحفي.

  6. احب وطنى السودان يقول

    فى عمودك السابق لهذا كتب القارئ بابكر ما اظنه اجمل وصف لكتاباتك ما يلى:

    ﺭﺳﺐ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻄﻼﺏ ﻓﻲ ﻣﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﻌﺒﻴﺮ، ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﺳُﺌﻞ ﺍﻟﻤﺪﺭﺱ ﻋﻦ ﺳﺒﺐ ﺭﺳﻮﺑﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺎﺩﺓ ﻗﺎﻝ : ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎ ﺍﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﻣﺎ ﻳﺮﻛﺰ ﻛﻞ ﻣﺮﻩ ﻧﻌﻄﻴﻪ ﻳﻜﺘﺐ ﻋﻦ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﻳﺨﺮﺝ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ .
    ﻗﺎﻟﻮﺍ ﺍﻋﻄﻨﺎ ﻋﻴﻨﺎﺕ ﻣﻦ ﻣﻮﺍﺿﻴﻊ ﺍﻟﺘﻌﺒﻴﺮ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﺘﺒﻬﺎ .. ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻤﺪﺭﺱ ﻋﻠﻰ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻤﺜﺎﻝ : ﻃﻠﺒﻨﺎ ﻣﻨﻪ ﻣﺮﻩ ﻛﺘﺎﺑﺔ ﻣﻮﺿﻮﻋﺎً ﻋﻦ ﻓﺼﻞ ﺍﻟﺮﺑﻴﻊ
    ﻓﻜﺘﺐ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﺍﻻﺗﻰ :
    ” ﻓﺼﻞ ﺍﻟﺮﺑﻴﻊ ﻣﻦ ﺍﺟﻤﻞ ﺍﻟﻔﺼﻮﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻨﺔ ، ﺗﻜﺜﺮ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﻤﺮﺍﻋﻲ ﺍﻟﺨﻀﺮﺍﺀ ﻣﻤﺎ ﻳﺘﻴﺢ ﻟﻠﺠﻤﻞ ﺍﻥ ﻳﺸﺒﻊ ﻣﻦ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﺮﺍﻋﻲ ، ﻭﺍﻟﺠﻤﻞ ﺣﻴﻮﺍﻥ ﺑﺮﻱ ﻳﺼﺒﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻮﻉ ﻭﺍﻟﻌﻄﺶ ﺍﻳﺎﻣﺎ ، ﻭﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﻤﺸﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻣﻞ ﺑﻜﻞ ﺳﻬﻮﻟﺔ ﻭﻳﺴﺮ . ﻳﺮﺑﻲ ﺍﻟﺒﺪﻭ ﺍﻟﺠﻤﻞ ، ﻓﻬﻮ ﺳﻔﻴﻨﺔ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍﺀ ، ﻓﻴﻨﻘﻞ ﻣﺘﺎﻋﻬﻢ ﻭﻳﺴﺎﻋﺪﻫﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺮﺣﺎﻝ ﻣﻦ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﻻﺧﺮﻯ .. ﻭﺍﻟﺠﻤﻞ ﺣﻴﻮﺍﻥ ﺍﻟﻴﻒ … ﺍﻟﺦ .
    ﻭﻳﺴﺘﻤﺮ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻐﺰﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻤﻞ ، ﻭﻳﻨﺴﻰ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻲ .. 😂
    ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳون: ﻗﺪ ﻳﻜﻮﻥ ﻗﺮﺏ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺮﺑﻴﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻤﻞ ﻭﺍﺭﺗﺒﺎﻃﻪ ﺑﺎﻟﺮﻋﻲ ﻫﻮ ﺍﻟﺬﻱ ﺟﻌﻞ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﻳﺨﺮﺝ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ..
    ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻤﺪﺭﺱ : ﻻ ﺧﺬﻭا ﻋﻠﻰ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻤﺜﺎﻝ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺬﻱ ﻃﻠﺒﻨﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﺍﻥ ﻳﻜﺘﺐ ﻋﻨﻪ
    ﺍﻛﺘﺐ ﻋﻦ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﺎﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻥ ..
    ﻓﻜﺘﺐ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﺍﻻﺗﻰ :
    ” ﺗﺸﺘﻬﺮ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻥ ﺑﺎﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﺎﺕ ﻭﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺍﺕ ، ﻟﻜﻦ ﺍﻟﺒﺪﻭ ﻓﻲ ﺗﻨﻘﻼﺗﻬﻢ ﻳﻌﺘﻤﺪﻭﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻤﻞ ، ﻭﺍﻟﺠﻤﻞ ﺣﻴﻮﺍﻥ ﺑﺮﻱ ﻳﺼﺒﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻮﻉ ﻭﺍﻟﻌﻄﺶ ﺍﻳﺎﻣﺎ ، ﻭﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﻤﺸﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻣﻞ ﺑﻜﻞ ﺳﻬﻮﻟﺔ ﻭﻳﺴﺮ . ﻭﻳﺮﺑﻲ ﺍﻟﺒﺪﻭ ﺍﻟﺠﻤﻞ ، ﻓﻬﻮ ﺳﻔﻴﻨﺔ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍﺀ ، ﻓﻴﻨﻘﻞ ﻣﺘﺎﻋﻬﻢ ﻭﻳﺴﺎﻋﺪﻫﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺮﺣﺎﻝ ﻣﻦ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﻻﺧﺮﻯ .. ﻭﺍﻟﺠﻤﻞ ﺣﻴﻮﺍﻥ ﺍﻟﻴﻒ …
    ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳون: ﻫﻞ ﻫﻨﺎﻙ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺁﺧﺮ؟ ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻤﺪﺭﺱ ﻛﻞ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﻳﺒﺪﺃ ﻓﻴﻪ ﻟﻨﺼﻒ ﺳﻄﺮ ﻳﻨﺘﻬﻲ ﺑﺼﻔﺤﺎﺕ ﻋﻦ ﺍﻟﺠﻤﻞ .
    ﻭﻫﺬﺍ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺑﻌﻴﺪ ﺟﺪﺍ ﻋﻦ ﺍﻟﺠﻤﻞ ..
    ﺍﻛﺘﺐ ﻣﻮﺿﻮﻋﺎ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﺎﺳﺐ ﺍﻵﻟﻲ ﻭﻓﻮﺍﺋﺪﻩ
    ﻓﻜﺘﺐ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﺍﻻﺗﻰ :
    ﺍﻟﺤﺎﺳﺐ ﺍﻵﻟﻲ ﺟﻬﺎﺯ ﻣﻔﻴﺪ ﻳﻜﺜﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪﻥ ﻭﻻ ﻳﻮﺟﺪ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺒﺪﻭ ﻷﻥ ﺍﻟﺒﺪﻭ ﻟﺪﻳﻬﻢ ‏( ﺍﻟﺠﻤﻞ ‏) ﻭﺍﻟﺠﻤﻞ ﺣﻴﻮﺍﻥ ﺑﺮﻱ ﻳﺼﺒﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻮﻉ ﻭﺍﻟﻌﻄﺶ ﺍﻳﺎﻣﺎ ، ﻭﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﻤﺸﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻣﻞ ﺑﻜﻞ ﺳﻬﻮﻟﺔ ﻭﻳﺴﺮ . ﻭﻳﺮﺑﻲ ﺍﻟﺒﺪﻭ ﺍﻟﺠﻤﻞ ، ﻓﻬﻮ ﺳﻔﻴﻨﺔ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍﺀ ، ﻓﻴﻨﻘﻞ ﻣﺘﺎﻋﻬﻢ ﻭﻳﺴﺎﻋﺪﻫﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺮﺣﺎﻝ ﻣﻦ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﻻﺧﺮﻯ .. ﻭﺍﻟﺠﻤﻞ ﺣﻴﻮﺍﻥ ﺍﻟﻴﻒ …
    ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﻋﻠﻢ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﺑﺄﻧﻪ ﺭﺳﺐ ﻓﻰ ﻣﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﻌﺒﻴﺮ
    تقدم ﺑﺸﻜﻮﻯ ﻳﺘﻈﻠﻢ ﻓﻴﻬﺎ ﻟﻮﺯﻳﺮ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ،
    ﻭﻓﻴﻤﺎ ﻳﻠﻲ ﺧﻄﺎﺏ ﺍﻟﺸﻜﻮﻯ :
    ﺳﻌﺎﺩﺓ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ
    ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
    ﺍﻗﺪﻡ ﻟﻤﻌﺎﻟﻴﻜﻢ ﺗﻈﻠﻤﻲ ﻫﺬﺍ ﻭﻓﻴﻪ ﺍﺷﺘﻜﻲ ﻣﺪﺭﺱ ﻣﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﻌﺒﻴﺮ ﻷﻧﻲ ﺻﺒﺮﺕ ﻋﻠﻴﻪ ﺻﺒﺮ ﺍﻟﺠﻤﻞ ، ﻭﺍﻟﺠﻤﻞ ﺣﻴﻮﺍﻥ ﺑﺮﻱ ﻳﺼﺒﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻮﻉ ﻭﺍﻟﻌﻄﺶ ﺍﻳﺎﻣﺎ….الخ 😂😂😂
    (و صاحب العقل يميز)

    كتاباتك هى: المريخ فائز مزمل سوف يستغل الفوز لتكسب ماليا!!!
    المريخ مهزوم : مزمل سوف يستغل الهزيمة لنيل من سوداكال!!!
    لاعب يخفق كلو من مزمل لانه شكرو فى عمودو !!!
    لا عب بتألق كلو من مزمل !!!
    لاعب يصاب فى الميدان برضو مزمل خش عليهو غلط!!!

    ياخ معقولة!!! فاكر القارئ ممكن يصدق كل هبط و عبط !!!

  7. جاغوم يقول

    واخيراً كتبت باسم صلاح وهجام وقعدت تشكر في نفسك بعد الردم الذي تلقيته في عمود الامس
    ياربي طردة الموطف من اتحاد الكرة بتشبه طردتك من صحيفة الصدي ولا في فرق
    الحسد والحقغ الجواك دا بيوديك التونج
    اتقي الله وارحم القراء كم سنة وكل اعمدتك عن مزمل وهو يوم واحد ما رد عليك ولو بكلمة فعلا الكبير كبير .. ينبح والجمل ماشي

    1. خالي شغل يقول

      اعوز بالله من الحسد. … والله ده حسد منك يا وهمي….بعدين الصحفي الناجح يعرف كيف يصل للمعلومه بالرشوة بالدكوة ده الصحفي الناجح يا حاسد قال خيانه امانه قال ……

  8. Hajjam يقول

    ابو المستعار الجاغومي سالتك بالله كم عدد المستعارات التي دخلت بها في ردودك علي هذا المقال لود كامل. ؟

  9. احب وطنى السودان يقول

    زادك الله علما…. انا الامى صحفيا اعلم انه الصحفى الشاطر ذى بتاع الامن و لازم يكون عنده مصادر و قادر على خلق مصادر و الا يبقى مواطن ذي كدا ينتظر الخبر ليعلق عليه !! الا صاحب كرات عكسية !!!
    هذه مهنة الصحفى و مقياس نجاحه لكن هذا تربية الكيزان حق و حقيقة ! دخلها فى الدين و الراش و المرتشى و شى حديث و ترك صلاة !!! ما هى عمايل الكيزان و تربيتهم !!! يعيروا الناس بالدين و الخيانة و هم ابعد الناس من اخلاق الدين السمحة !

  10. خالد يقول

    نسأل الله لك الشفاء العاجل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد