حلال للطير في كل جنس

0
432

اضرب واهرب

عبد المنعم شجرابي

× اللهم بيض وجهنا واشرح صدورنا وارفع قدرنا وعلي كلمتنا ووفقنا في حياتنا واسعدنا.. واقضي ديننا ووسع رزقنا وبارك في اعمارنا واغفر ذنبنا وارحمنا بلا حدود وسخر لنا كل الجنود وفك عنا كل القيود واصلح حالنا واحوالنا واغفر خطايانا واعيزنا من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الاعداء.. اللهم انك عفو فأعفو عنا وسامحنا واجعل جنتك مستقرنا.. جمعة مباركة..
× قوافل بلا جيوش من اطفال بلادي الحلوين قادمون للانضمام لهلال الملايين وبالحماس كله سيعلنون انضمامهم للأزرق والتغني به فالاطفال المنحازون بالفطرة للجمال والانجذاب لغير المألوف سينجذبون بالعفوية كلها للهلال عبر الجوهرة الزرقاء التي تسر الناظرين ومن خلال قناة الهلال التي تقدم الجمال والجميل فقط.. الخلاصة ان القادم من الاطفال قادمون للهلال بسحره وغيره حاله يغني عن سؤاله.. ويا مرحباً بأكبادنا التي تمشي على الارض هلالاب خلصاء مؤمنين مستقبل الأزرق المتوارث جيلاً بعد جيل وهلالاب والاجر على الله..!
× بالمناسبة الاتفاق كامل ان جماهيرية الهلال هي الاكبر والمقياس وجود سبعة هلالاب من عشرة في كل مجتمع ولا ننكر ان فوز المريخ بكأس مانديلا قلل هذه النسبة وجعلها ستة من عشرة في كل المجموعات.. وبلا شك فقسمة الاستاد الى نصفين بالتساوي في مباريات القمة نصف للاهلة والآخر للمريخاب فيه ظلم للاغلبية الهلالاب وعموماً مع فارق المنشآت الذي يتم الآن فالمستقبلل يقول الهلالاب سيكونون تسعة من عشرة وما تبقى حلال للطير من كل جنس..!
× يزداد الهجوم يومياً على مجلس المريخ المسكين لأنه لم يف بسداد الديون الكبيرة علماً انها ديون عهود سابقة لا يد له فيها.. يزداد الهجوم يومياً على رئيس المريخ سوداكال واضعون اياه على ميزان المقارنة بينه وبين جمال الواةلي وهو حبيس الجدران وعمره الاداري اربعة اشهر فقط وجمال جلس على كرسي الرئاسة خمسة عشرة عاماً يزداد الهجوم يومياً على مجلس المريخ فقط لأنه لا يقوده الوالي الرئيس طوالي..!
× بالمباشر أو غير المباشر قصدت رأي الشارع الهلالي العام في عملية الاحلال والابدال بناديه والحق يقال فقد وجدت العملية الرضا بنسبة كبيرة وفي تقديري الشخصي هي كذلك خاصة في الدفاع الذي دخلت اليه عناصر ممتازة ستجعل الدخول الى التشكيلة اصعب من صعب وسيبقى من يبقى بدكة البدلاء متحفزاً للدخول وعدم الخروج.. اما الهجوم فبعيداً عن الاجنبي القادم فالوطنيون فيه مهاجمون “صاح” ولا شيء ينقص القادمون والقدامى إلا التوفيق والتوفيق من عند الله..!
× نعم قاسي جداً اتخاذ القرار باعارة لاعب او الاستغناء عنه على متخذ القرار والأمر يكون محزناً على من يخالفونه الرأي لكنه القدر الذي لا فكاك منه والسقف العددي لكشف اللاعبين يفرض ذلك.. واستغناء الهلال عن لاعب او اعارته قد يكون خير له ولفريقه الجديد واكثر من ذلك سيكون له دافعاً وحافزاً للعودة للكشوفات والشواهد هنا عديدة والكشوفات الزرقاء لا تقول للمغادرين وداعاً بل تقول الى اللقاء..!
× من كل صوب وحدب يأتون رجالاً وركبانا الى قاعة الصداقة مساء غد السبت متوجهون لتكريم الرياضي المكرم اصلاً مأمون النفيدي عميد رؤساء الاندية السودانية والعربية الذي بقى على رئاسة نادي الخرطوم ثلاثة بالمسمى الأول والخرطوم الوطني بالمسمى الثاني لاربعين عاماً ومأمون العامل في صمت الاداري المحنك المترفع فوق الصغائر النابذ للخلاف الملتزم بالترقي المنحاز للتطور المتعلق بالطموح غير المحدود يستحق التكريم الصفوي المتوقع فهنيئاً للمكرم والمكرم..!
× لا اختلاف ان الجوهرة الزرقاء انجاز كبير وضخم وعظيم ومؤسس وبأنه اضافة اهلية قد تعجز الحكومة الايفاء بها.. لكني شخصياً أرى هذا الانجاز الأكبر من كبير والأعظم من عظيم والأضخم من ضخم اقل قامة من انجاز قناة الهلال فالجوهرة يذهب اليها الناس اما القناة فانها أتت للناس ودخلت البيوت بكل ألوانها داخل وخارج السودان وهي محطة صعب مغادرتها لمن اراد ان يتسكع “بالريموت كنترول” و”يحوم” بين القنوات اختصر واقول قناة الهلال هي الأولى في كل البيوت المريخية واحسبه الغزو الأجمل شاء أو أبى ولا فكاك..!
× خطاب السفارة الالمانية للسيد وزير الشباب والرياضة الذي اشاد فيه بموقف الوزارة وموقف نادي الهلال من التيفو قطع الطريق على من بحثوا وكدوا وجاهدوا واجتهدوا وتلزموا واتحزموا وشمروا ورابطوا ولم يتركوا باب لادانة الهلال بحادثة فردية في عالم كامل مليء يمثل هذه الحوادث وابعد منها بحمل السلاح والتفجيرات فشكراً جزيلاً ونبيلاً للاستاذ عبدالكريم وزير الشباب والرياضة وشكراً جميلاً ووسيماً لمجلس ادارة نادي الهلال وشراً طويلاً وعريضاً وعميقاً للشعب الالماني متمثلاً في سفارته وللجميع تعظيم سلام..!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك