(حلاوة شيبولا)

0
670

افياء
ايمن كبوش

> دعوناهم.. بكل يقين.. فأتتنا البشرى.. فكتبنا: (اليوم السبت.. الاخضر.. الانضر.. 25 نوفمبر 2017.. الموافق فيكم وفينا لقاء القمة السودانية.. ولقاء القمة السودانية هو لوحده تاريخ يتوقف عنده الناس ليوثقوا احداثهم.. مثله ويوم (واحد.. واحد) في حياة اغلب السودانيين.. تاريخ ميلاد.. وحياة جديدة.. مثله وعيد الحصاد.. الزواج.. وختان الانجال.. يحدثنا التاريخ عن قمة الهلال والمريخ التي صادفت ليلة ختام (المولد) وكيف ان نصر الدين عباس جكسا او دي جكسا كان هو عريسها الذي جعل الناس يسمون الحلوى بـ(حلاوة جكسا) لانه سجل هدفاً للتاريخ.
> ثم: دعوناهم بكل يقين.. فأتتنا الحلوى فكتبنا: (ويحدثنا التاريخ عن ان الهلال دائما ما يسطع في المناسبات والمواجهات الكبيرة التي تحتاج لتحد من نوع خاص.. مثل دعوة دولة قطر للعملاقين لاداء مباراة احتفالية في دوحة الخير والجمال.. ومثلها لقاء كاس الذهب الاشهر في التاريخ.. صحيح ان المريخ قد ظفر بكأس افتتاح جامعة جوبا في قلب عاصمة الجنوب الحالية ولكنه ظل طويلاً هو الفريق الذي يخسر عندما يكون في كامل الجاهزية.. حدثنا التاريخ بأن الفريق الذي يدخل المباراة بفرصتي الفوز او التعادل هو الذي يتحسر.. وان الذي يدخل المباراة واضعاً الانتصار في الجيب هو الذي يخسر.. المريخ الآن يبدو اكثر جاهزية.. ولكنها جاهزية وهمية يصنعها خمس لاعبين بينما ظل الستة الآخرين مجرد تمومة جرتق لاولئك الموهوبين).
> ثم: قلنا: (اليوم يلتقي الهلال بالمريخ ورايات الاحتفال بمولد نبي الرحمة والهدى.. عليه افضل الصلاة والسلام.. تملأ الافق وتغطي عنان السماء لتؤكد بان ليلة المولد ستكون ليلة زرقاء وان الهلاليين على مقربة من استعادة ذكريات (حلاوة جكسا).
> ظلت ليلة (حلاوة جكسا) في بالي وفي خاطري والموج الازرق يسطع ويشمخ ويحتل الاراضي المريخية المفتوحة امام صولات وجولات قائد الكتيبة الزرقاء مدثر بك كاريكا.. كانت ليلة (حلاوة جكسا) هي الذكرى الجميلة التي تبقت من ذاك القبس الوضئ.. فكان عشمنا الاكبر هو أن يستمد اخوة محمد بشير بشه وابو عاقلة عبد الله ذاك النور الساطع.. وتلك الجسارة.. وتلك الرجالة التي تحصر طموحات المريخ في (رقعة صغيرة) و(حلم كبير) وهو الخروج بأقل الخسائر.. لان (زيكو) لم يعد هناك.. فمن ذا الذي يحمل (الكورة) ويبحث عن ابواب الخروج هروباً من هذا السطوع.
> قلنا بالامس بأن المواجهات الكبيرة ستكون رهينة في جلباب الفريق الاكبر.. وقلنا ان المناسبات الكبيرة ستظل (تميمة عشق) خرافي للفريق الانضر والاخطر.. فكان الهلال بالامس هو العريس والمأذون والمعازيم وفنان الليلة الاوحد.. السماء زرقاء ساطعة.. وام درمان بيضاء كما الماء التي يمكن لعصفور عابر ان يشرب منها لو شاء.
> انتصر هلال الملايين عندما تحلى لاعبوه بعزيمة المواعيد الكبيرة.. فأستعادوا روح الفانلة الزرقاء التي ابطلت مفعول (النفخة الكدابة).. عندها لم يكن هناك (تش) امام سطوة سادومبا.. ولا (تكت) امام رجولة ابو عاقلة عبد الله.. اختفى بكري المدينة في ظروف غامضة.. واختار محمد عبد الرحمن ان يكون احد ضيوف الشرف على السجاد الاحمر.
> امتلك الهلال زمام المباراة وكان هو المبادر منذ الوهلة الاولى والاكثر رغبة.. فظهرت شخصية البطل من خلال المسافات المتقاربة بين اللاعبين والتعاون الكبير لخدمة الكرة ودعم الزميل.. شكل خط الدفاع المكون من سموأل ميرغني وحسين الجريف وعمار الدمازين وعبد اللطيف بوي لوحة بديعة بالتفاهم.. التعاون.. الانسجام والوفقة الصحيحة فتكسرت كل الهجمات ما بين الرؤوس والاقدام اما ما شرد منها فقد كان هناك جمعة جينارو بثباته المعهود.
> اما خط الوسط المشكل من الرباعي ابو عاقلة والطاهر وشيبولا وبشة.. فقد كان هو (واسطة العقد) التي زينت جيد الازرق مثل حبات المسبحة الصوفية التي تؤمن بوحدة المحبة.. وحدة الهدف ووحدة الاتجاه نحو المرمى الاحمر فكان هدف فتح الشهية الذي جسد خطورة القادمين من الخلف كما يقول كتاب التدريب.. حيث اطلق السموأل ميرغني صاروخا لا يصد ولا يرد لكي تصحو البوارج المريخية (الفترانة) من غفوتها الطويلة.. ولكي تعلم بان الغرق هو القدر الاكيد امام هذا المد الهلالي الازرق الهادر.
> الشوط الثاني كان هو شوط رصاصة الرحمة.. حيث ارسل شيبولا الكرة اللولبية الى اعلى المرمى الشمالي ليؤكد نهاية المباراة مع ان نهايتها كان ينبغي ان تكون كارثية بهزيمة تتحدث بها الدول الافريقية والاوروبية ودول الكاريبي والواق واق.. ولكن… نجا المريخ حين نال احتراماً لا يستحقه من فتية الهلال الاشاوس الذين اكرموا عزيز قوم.
> اخيرا.. دخلت (حلاوة جكسا) الى ارشيف الاحداث الجميلة في البيت الازرق الجميل.. وحق لنا اليوم ان نشتري (حلاوة شيبولا).

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك