حماقة سونج وغياب إيتو يقودان الكاميرون خارج المونديال

0
465

 

حماقة سونج وغياب إيتو يقودان الكاميرون خارج المونديال

خرج المنتخب الكاميروني صباح اليوم الخميس من كأس العالم 2014 بالبرازيل بعد الخسارة الثانية له على التوالي، عندما إلتقى الفريق الكرواتي ضمن منافسات المجموعة الأولى، ليكون هو ثاني فريق يخرج اليوم بعد المفاجأة التي حققها تشيلي وأخرج بطل العالم الأسباني.

واستطاع المنتخب الكرواتي في السيطرة على المباراة من البداية، والفوز بنتيجة 4-0 ، حيث تقدم في الشوط الأول بهدف اللاعب أوليتش الذي سجل أول أهدافه مع منتخبه بعد 12 عام و10 ايام، وبعدها توالت الأهداف حيث أحرز الهدف الثاني اللاعب بريزتش في الدقيقة 47، والهدف الثالث برأسية من اللاعب ماندزوكيتش في الدقيقة 61، ثم ثاني أهدافه والرابع في المباراة في الدقيقة 72،

واتسم أداء الكاميرون بالضعف الشديد بعدم مشاركة نجم الفريق صامويل إيتو الذي تواجد على دكة البدلاء للإصابة، وطرد اللاعب ألكسندر سونج بعد تصرفه الغير مبرر تجاه اللاعب ماندزوكيتش.

الشوط الأول

إنطلقت المباراة بقوة من أسود الكاميرون بهجمات سريعة من الجهة اليمنى والتي أربكت الدفاع الكرواتي منذ البداية، وبفضل اللاعب فان سون أبوبكار، بديل أيتو، شكلت الكاميرون خطورة واضحة في الدقائق الأولى من المباراة، إلا أن الكروات كانوا متماسكين دفاعيا.

وفي أول هجمة حقيقية لكرواتيا بقيادة ماندزوكيتش، والذي يمرر كرة رائعة للاعب أوليتش لينفرد بالحارس ويحرز الهدف الأول لكرواتيا في الدقيقة 12 من الشوط الأول على الرغم من الهجمات المتتالية للكاميرون.

بعد الهدف مباشرة بدأت السيطرة الواضحة للكروات، وشكل أوليتش خطورة واحدة مع اللاعب راكيتيتش الذي لجأ للتسديد القوي من الخارج لمضاعفة الفارق لهدفين بدلا من هدف واحد، حاول الكاميروني إمبيا برفعاته القاتلة وسونج بتسديداته القوية أن يضغطا على الفريق الكرواتي إلا أن الدفاع كان مستيقظا.

سيطر لاعبو الكاميرون تماما على منتصف الملعب ولكن بمعدل تمريرات بطيئ جدا، لا يستطيعون من خلاله الوصول لهدف التعادل في الشوط الأول وتعديل النتيجة، استمرت المباراة ضعيفة فنيا من الفريقين، وبدون أي تسديدات على المرمى من الفريق الكاميروني.

وفي الدقيقة 39 من الشوط الأول أشهر الحكم الباقة الحمراء الأولى للاعب الكاميرون ألكسندر سونج، ليكمل الفريق الأسمر المباراة بعشرة لاعبين، بتدخل غريب جدا ضد ماندزوكيتش، وبعدها أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول للمباراة بتقدم كرواتيا بهدف دون رد للاعب أوليتش.

الشوط الثاني

بدأ المنتخب الكرواتي الشوط الثاني بضغط أكبر على الكاميرون من الثواني الأولى للإستفادة من النقص العددي للكاميرون، وبالفعل أحرز اللاعب برزيتش  الهدف الثاني في دقيقة  47 من المباراة بعد أن استخلص الكرة من بعد منتصف الملعب، لتتقدم كرواتيا بهدفين دون رد.

حاولت كرواتيا تسريع اللعب أكثر من الشوط الأول وتكثيف الهجمات لإحراز أهداف أكثر، وبالفعل أحرز اللاعب ماندزوكيتش الهدف الثالث بدأسية من ضربة ركنية في الدقيقة 61 لتتقدم كرواتيا بثلاثة أهداف دون رد.

انتقل اللعب تماما إلى نصف ملعب الكاميرون في الربع ساعة الثانية، حيث الضغط الكبير المستمر من فريق كرواتيا مقابل ضعف الأداء من الفريق الكاميروني واللعب الفردي، إلا أن كرواتيا مصممة على إنهاء المباراة بأكبر عدد من الأهداف.

حاول لاعبي الكاميرن بمهارات فردية من وببعض التعديلات الخططية من تغيير النتيجة، والإعتماد على التصويب من الخارج بقدم اللاعب مبيا، إلا أن المحاولات كلها كانت فاشلة حتى نهاية الربع ساعة الثانية في الشوط الثاني.

وبكرة مرتدة من الحارس الكاميروني أحرز مادزوكيتش الهدف الرابع والثاني له في المباراة في الدقيقة 72، في غياب تام من الدفاع الكاميروني، حيث طهر لاعبي المنتخب الكاميروني في موقف غريب جدا بالتوقف تماما والإستسلام للنتيجة دون الركض على أي كرة وأي هجمة.

استمر لاعبي كرواتيا في الهجمات المتتالية لإحراز الهدف الخامس، في ظل تخاذل تام من الدفاع الكاميروني في الربع ساعة الأخيرة من المباراة، حاولت الكاميرون إحراز هدف حفظ ماء الوجه إلا أن صافرة الحكم كانت أسرع من الكل لينهي المباراة ويعلن فوز كرواتيا وخروج الكاميرون بدون أي أهداف من مونديال البرازيل.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك